القائمة الرئيسية

الصفحات

نتائج دبلوم التعليم العام بسلطنة عمان 2024 عبر بوابة التعليمية home.moe.gov.om وعبر الرسائل النصية sms أوريدو وعمانتيل وفودافون 90200

نتائج دبلوم التعليم العام بسلطنة عمان ٢٠٢٤
 

طريقة الإستعلام عن نتائج دبلوم التعليم العام بسلطنة عمان 2024، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان عن موعد نتائج الدبلوم العام 2024 لترد بذلك علي كل من يتسائل عن متى نتائج الطلاب.

 

ومن خلال هذا المقال علي موقع مغترب أون لاين سنتعرف علي موعد نتائج دبلوم التعليم العام بسلطنة عمان 2024، كما سنشرح لكم طريقة معرفة نتائج الدبلوم العام 2024 سلطنة عمان من خلال الدخول الي رابط البوابة التعليمية نتائج الدبلوم العام home.moe.gov.om، وطريقة معرفة نتائج الدبلوم العام في سلطنة عمان عبر الرسائل القصيرة sms برقم الجلوس عبر فودافودن وأوريدو وعمانتيل علي رقم 90200.

نتائج دبلوم التعليم العام بسلطنة عمان 2024

نتائج الدبلوم العام في سلطنة عمان للعام الدراسي 2023-2024 من المواضيع التي تزايدت عليها البحث علي محركات البحث علي الإنترنت هذه الأيام، بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم نتائج امتحانات دبلوم التعليم العام وما في مستواه الدور الأول للعام الدراسي 2023 /2024م، حيث بلغت نسبة النجاح في الدبلوم العام 82.37%، بينما كانت العام الماضي 82.64%.

 

بينما بلغت نسبة النجاح في دبلوم التعليم العام للمدارس الخاصة (ثنائية اللغة) 91.14%، وبغلت نسبة النجاح في دبلوم التعليم العام التقني لكلية الحرس السلطاني العماني التقنية (ثنائية اللغة) 100%.

 

وقد بلغت نسبة النجاح في دبلوم التعليم العام والعلوم الإسلامية 100%، أما نسبة النجاح في دبلوم التعليم العام (التربية الخاصة) فقد وصلت الي 100%.

 

نتائج الفصل الأول 2024 في سلطنة عمان، حيث قامت وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان بالكشف عن مؤشرات النجاح لكل من دبلوم التعليم العام النظامي، ودبلوم التعليم العام للمدارس الخاصة ثنائية اللغة، ودبلوم التعليم العام التقني لكلية الحرس السلطاني العماني التقنية ثنائية اللغة، ودبلوم التعليم العام والعلوم الإسلامية، ودبلوم التعليم العام التربية الخاصة.


حيث إعتمدت وزيرة التربية والتعليم في سلطنة عمان الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية بحضور وكيل الوزارة للتعليم الدكتور عبدالله بن خميس المؤشرات العامة لنتائج إمتحانات الدبلوم العام وما في مستواه للدور الأول من العام الدراسي 2023-2024.


 

طالع أيضا: طريقة تثبيت منصة منظرة Eportal moe gov om علي سطح المكتب

 

 

موعد نتائج دبلوم التعليم العام بسلطنة عمان 2024

موعد نتائج الفصل الأول 2024 الدبلوم العام في سلطنة عمان، حيث كشفت الدكتورة زوينة بنت صالح المدير العام لمركز القياس والتقويم التربوي والمشرفة العامة علي إمتحانات دبلوم التعليم العام أن نتائج الدبلوم العام 2023-2024، أن نتائج الدبلوم العام 2024 سلطنة عمان سيتم إعلانها يوم الخميس الموافق 18 يوليو 2024، وفي تمام الساعة 04:00 عصراً.

 

ويمكن للطلاب الاستعلام عن نتائج دبلوم التعليم العام بسلطنة عمان 2024 عبر خدمة الرسائل النصية sms، عن طريق كل من عمانتيل وفودافون وأوريدو، وعلي رقم 90200، علي أن تكون نتائج الدبلوم العام ٢٠٢٤ متوفرة عبر بوابة سلطنة عمان التعليمية home.moe.gov.om.

 

 

نتائج دبلوم التعليم العام سلطنة عمان ٢٠٢٤



طريقة الإستعلام عن نتائج دبلوم التعليم العام بسلطنة عمان 2024 بالرسائل النصية

معرفة نتائج الدبلوم العام في سلطنة عمان الفصل الدراسي الأول 2024 يتم إما من خلال الرسائل النصية القصيرة "sms" أو عبر الدخول الي رابط البوابة التعليمية نتائج الدبلوم العام، ولأن نتائج الدبلوم العام سيتم توفيرها أولا عبر الرسائل النصية لكل من فودافون وأوريدو وعمانتيل، فيمكن لجميع طلبة الدبلوم العام من الاستعلام عن النتائج برقم الجلوس بإتباع الخطوات التالية:

  • فتح تطبيق الرسائل علي الهاتف الجوال.
  • كتابة رقم الجلوس.
  • ادخال رقم الاستعلام عن نتائج الدبلوم العام وهو "90200".
  • الضغط علي إرسال.
  • ستصل رسالة نصية علي الهاتف بها تفاصيل النتيجة.

علمآ بأن خدمة الاستعلام عن نتائج الدبلوم العام عبر الرسائل النصية متاحة لمستخدمين أورديو وفودافون وعمانتيل، وسيتم تفعيل خدمة معرفة النتائج عبر ارسال رسالة نصية بها رقم جلوس الطالب علي الرقم الموحد 90200.

 



 

 

طريقة الإستعلام عن نتائج الدبلوم العام 2024 عبر بوابة سلطنة عمان التعليمية

تعتبر خطوات الاستعلام عن نتائج الدبلوم العام 2024 في سلطنة عمان من الأمور اليسيرة والتي تتم الكترونيآ عبر بوابة سلطنة عمان التعليمية والتي توفر العديد من الخدمات للطالب وولي الأمر ومنها الإطلاع على ملف الطالب والحصول على الجدول المدرسي وإدخال خيارات المواد الإختيارية والحصول على نتائج الإمتحانات، ولأن هناك الكثير من طلبة وطالبات الدبلوم العام لا يعلمون كيفية معرفة النتائج عبر البوابة التعليمة، فقد سهلنا عليهم هذا الأمر، حيث بإمكانهم الان معرفة النتائج من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الانتقال الي موقع بوابة سلطنة عمان التعليمية من هناااا.
  • النقر علي خدماتنا.
  • اختيار خدمات الطالب.
  • الضغط علي نظام البوابة التعليمية.
  • ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • الضغط علي تسجيل الدخول.
  • إدخال رقم الجلوس.
  • الضغط علي عرض النتيجة.

ستظهر نتيجة الطالب بالتفصيل موضح فيها إسم المادة والدرجة التي حصل عليها الطالب ومجموع الدرجات، كما ستظهر حالة الطالب أن كان ناجح أو العكس.



طالع أيضا: رابط تحميل تطبيق ولي الأمر سلطنة عمان للاندرويد عبر البوابة التعليمية home.moe.gov.om وعبر موقع m.apkpure



رابط نتائج دبلوم التعليم العام بسلطنة عمان 2024 certificate moe gov om

كشفت وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان عن الرابط الإلكتروني المخصص للإستعلام عن نتائج الدبلوم العام 2024 النظامي والمدارس الخاصة، وكلية الحرس العماني التقنية، والتربية الخاصة والعلوم الإسلامية، حيث بإمكان جميع طلبة وطالبات الدبلوم العام من معرفة النتائج عبر الإنتقال الي رابط الاستعلام عن نتائج الدبلوم العام 2024 سلطنة عمان من هناااا.



وبنشر الرابط المخصص للإستعلام عن نتائج الدبلوم العام 2024 سلطنة عُمان، نكون قد إنتهينا من كتابة هذا المقال الذي كان تحت عنوان "نتائج الدبلوم العام 2024 سلطنة عمان عبر بوابة سلطنة عمان التعليمية home.moe.gov.om وعبر الرسائل الهاتفية sms أوريدو وعمانتيل وفودافون 90200"، فمن خلال هذا المقال نشرنا لكم كل من موعد ظهور نتيجة الدبلوم العام 2024 سلطنة عمان، وشرح خطوات الاستعلام عن نتائج الدبلوم العام في سلطنة عمان 2023-2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم ومن خلال الرسائل الهاتفية علي رقم 90200.



طالع أيضا: رابط التقديم علي وظائف وزارة التربية والتعليم سلطنة عمان 2024 عبر hiring.moe.gov.om

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال