القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة استخراج جواز سفر سوري في السويد 2024

 

خطوات استخراج جواز سفر سوري في السويد

استخراج جواز سفري سوري في السويد أحد الخدمات التي تقدمها السفارة السورية في ستوكهولم، ومن خلال هذا المقال سنتعرف علي خطوات استخراج جواز سفر سوري للسوريين المقيمين في السويد، كما سنشرح لكم كيفية حجز مواعيد السفارة السورية في ستوكهولم 2024، وسنتعرف علي الاوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر سوري في السويد.

استخراج جواز سفر سوري في السويد

تعتبر خدمة اصدار جوازات السفر في السويد واحدة من ضمن خدمات عديدة تقدمها السفارة السورية في استوكهولم، وقد صنفت السفارة السورية جوازات ووثائق السفر الي أقسام حسب المعاملة القنصلية للمستفيد، ولكن يجب قبل الذهاب الي مقر السفارة السورية في ستوكهولم القيام بحجز موعد أولا، ويمكنكم التعرف علي كيفية حجز مواعيد السفارة السورية في السويد من خلال الضغط هناااا.

 

وتقوم سفارة الجمهورية العربية السورية في السويد من خلال قسم الجوازات ووثائق السفر بتقديم خدمة إستخراج جواز السفر حسب الفئات التالية:

  1. استخراج جواز سفر لأول مرة.
  2. استخراج جواز سفر بدل منتهي المدة.
  3. استخراج جواز سفر بدل فاقد.
  4. استخراج جواز سفر بدل تالف.


استخراج جواز سفر سوري في السويد 2024



إقرء أيضآ: كيفية حجز موعد في السفارة السورية في ستوكهولم


 

الاوراق المطلوبة لإستخراج جواز سفر سوري في السويد

كشفت السفارة السورية في السويد والتي مقرها في ستوكهولم عبر موقعها الالكتروني علي شبكة الانترنت عن المستندات المطلوبة لإستخراج جواز السفر، علمآ بأن تلك المستندات تختلف حسب طبيعة نوع جواز السفر، للتوضيح أكثر فأن الاوراق المطلوبة من أجل استخراج جواز سفر جديد تختلف عنها في حالة استخراج جواز سفر بدل فاقد أو تالف او منتهي الصلاحية، والأوراق التي سنقوم بكتابتها أدناه تخص استخراج جواز سفر لأول مرة ومنقولة عن موقع السفارة الرسمي علي الإنترنت، حيث يمكنكم الإطلاع علي باقي فئات استخراج الجوزات من الموقع الرسمي، أما بخصوص الاوراق المطلوبة من أجل انهاء معاملة استخراج حواز سفر سوري في السويد فهي كالتالي:

  • يجب على المواطن إبراز وثيقة سورية تثبت شخصيته (بطاقة شخصية، أو إخراج قيد مدني فردي ملصق عليه صورة ومصدق من وزارة الخارجية والمغتربين السورية أو أحد مكاتبها القنصلية في المحافظات وعلى ألا تتجاوز المدة من تاريخ إصداره الثلاثة أشهر).
  • التسجيل القنصلي لصاحب العلاقة في حال لم يكن مسجلاً سابقاً لدى السفارة السورية في استوكهولم وفق النموذج (مطلوب فقط للمقيمين في السويد، فنلندا، النرويج، الدانمارك، آيسلندا).
  • احضار عدد 4 صور شخصية قياس ٤×٤ خلفية بيضاء وبلباس غامق، وعلى أن تظهر الأذنين، حاسر الرأس (عدا النساء المحجبات ورجال الدين)، ولون حجاب غامق بالنسبة للسيدات المحجبات، ويُشترط أن تكون الصورة حديثة وغير مسحوبة على الكمبيوتر، وتطابق الشكل الحالي للمتقدم.
  • ملء كافة حقول الاستمارة الخاصة بمنح جواز السفر وفق النموذج  باستخدام الكومبيوتر أو بخط اليد بشكل واضح، مع التوقيع في المكان المخصص لذلك.
  • صورة عن الإقامة في بلد الاغتراب.
  • الحضور الشخصي إلزامي للمستفيد، ويُستثنى من ذلك الأطفال دون سن 11عاماً شريطة حضور الأب أو أحد ذوي الطفل، ومَن لم يُتم سن ١٨عاماً عليه الحضور مع الأب أو أحد ذويه.
  • ويمكنكم التعرف علي باقي المستندات المطلوبة لفئة اصدار جواز سفر جديد أو الفئات الآخري من خلال زيارة الموقع الرسمي للسفارة مباشرة من خلال الضغط هناااا.

 

 

الاوراق المطلوبة لإستخراج جواز سفر سوري في السويد 2024

 

 

إقرء أيضآ: طريقة حجز موعد في السفارة العراقية في السويد mofa.gov.iq
 

 

 

كيفية إستخراج جواز سفر سوري في السويد

إستخراج جواز السفر السوري في السويد  يتم من خلال السفارة في ستوكهولم، ولكن قبل أن يتم الذهاب لمقر السفارة يجب أولا القيام بحجز موعد الكتروني مسبق وتحديد نوع المعاملة استخراج جواز سفر، وتكون خطوات استخراج جواز السفر بإتباع النقاط التالية:

  • الدخول علي موقع سفارة الجمهورية العربية السورية في استوكهولم مباشرة من هناااا.
  • النقر علي خدمة حجز المواعيد من القائمة العلوية.
  • حدد اليوم المناسب لمراجعة السفارة.
  • ادخال كافة البيانات المطلوبة.
  • تحديد نوع المعاملة منح جواز سفر أو وثيقة سفر.
  • ادخال الكود المرئي.
  • النقر علي زر حجز.
  • احتفظ بالبطاقة التي ستظهر لك متضمنة بيانات حجز الموعد لمراجعة السفارة بها.
  • عند الذهاب للسفارة يجب إحضار كافة المستندات المطلوبة لإستخراج جواز السفر والتي ذكرناها لكم في بداية هذا المقال.

 

كما يمكنكم التعرف أكثر علي علي هذا الموضوع من خلال مشاهدة الفيديو أدناه والذي يشرح بالتفصيل خطوات تقديم طلب الحصول على وثائق السفر السويدية.


 

 

 

وبنشر هذا الفيديو التوضيحي نكون قد وصلنا الي ختام هذا المقال علي موقع "مغترب أون لاين"، فمن خلال هذا المقال الذي كان بعنوان "طريقة استخراج جواز سفر سوري في السويد"، شرحنا لكم انواع جوازات السفر التي يتم استخراجها من السفارة السورية في ستوكهولم، كما شرحنا خطوات استخراج جواز سفر سوري في السويد، وتطرقنا الي خطوات حجز مواعيد السفارة السورية في السويد.



إقرء أيضآ: رابط تحميل استمارة تجديد جواز سفر سوري في برلين

 

 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال