القائمة الرئيسية

الصفحات

شروط استقدام العمالة المنزلية الكويت 2024

استقدام العمالة المنزلية الكويت 2024

اليكم شروط استقدام العمالة المنزلية في الكويت 2024، كما سننشر لكم رابط تحميل نموذج استقدام العمالة المنزلية الكويت 2023/2024، وسنشرح لكم أيضآ كيفية حجز موعد فحص العمالة الوافدة في الكويت، وسنجيب علي سؤال كم خادمة يحق للمواطن في الكويت؟، هذا وأكثر ما سنتعرف عليه من خلال مقالنا هذا علي موقع مغترب أون لاين، من أجل التسهيل علي كافة المواطنيين الكويتيين الراغبين في استقدام عمالة منزلية.

استقدام العمالة المنزلية الكويت

تزايدت عمليات البحث في الكويت عن ما هي الدول المسموح الاستقدام منها خادمات 2024 الكويت، وخصوصآ بعد قرار مجلس الوزراء الكويتي بخصوص عودة الوافدين وفق إشتراطات خاصة أعلنت عنها القنوات الرسمية.

 

وقد قام الحساب الرسمي لإتحاد مكاتب العمالة المنزلية علي منصة (إكس) تويتر سابقاً بعمل استفتاء بخصوص أفضل الدول التي يتم استقدام العمالة المنزلية منها، وتصدرت دولة الفلبين هذا الإستفتاء بنسبة 58.9%، وجائت بعدها الهند ثم سيرلانكا بينما جاءت أثيوبيا في نهاية الترتيب بنسبة 11%.



وقد أصدر وزير الصناعة والتجارة بيان بتاريخ 04 يناير 2024 أعلن فيه عن تكلفة إستقدام العمالة المنزلية للكويت، بحث أصبحت تكلفة استقدام العمالة المنزلية من الفلبين والهند وسربلانكا ونيبال 750 دينار كويتي تشمل تذكرة الطيران، بينما تكون تكلفة أستقدام العمالة المنزلية من أثيوبيا ودول أفريقا 575 دينار، ويكون تكلفة تقديم جواز السفر للمكتب 350 دينار.

 

وقد أصدر الإتحاد الكويتي لأصحاب مكاتب إستقدام العمالة المنزلية بيان بخصوص قرار وزارة التجارة والصناعة بتحديد تسعيرة إستقدام العمالة المنزلية للكويت 2024، يمكنكم الإطلاع عليه كاملاً من الصور أدناه.



استقدام العاملة المنزلية الكويت 2024

إستقدام المالة المنزلية الكويت





إقرء أيضآ: رابط وخطوات حجز موعد وزارة الخارجية قسم التصديقات عبر موقع وزارة الخارجية الكويتية mofa.gov.kw




تحميل نموذج طلب دخول العمالة المنزلية الكويت

من أهم شروط استقدام العمالة المنزلية في الكويت 2024 هو نموذج طلب دخول العمالة المنزلية، وهو عبارة عن نموذج يتم طباعتة من علي موقع وزارة الداخلية الكويتية https://www.moi.gov.kw، بعد القيام بإدخال كافة البيانات الخاصة كل من القادم والمستقدم.

 

ويمكنكم تنزيل وطباعة نموذج طلب دخول العمالة المنزلية للكويت عبر الضغط مباشرة علي هذا الرابط https://www.moi.gov.kw/main/content/docs/residence/residence.pdf، وإدخال البيانات المطلوبة، وبعدها يتم طباعة النموذج.

 




 شروط استقدام العمالة المنزلية الكويت 2024

كشفت وزارة الداخلية في الكويت من خلال الادارة العامة لشئون الإقامة عن الشروط الواجب توافرها لإستقدام العمالة المنزلية للكويت، وكان الشروط كما هو موضح أدناه:

  • نموذج دخول العمالة المنزلية ويمكنكم تحميلة من رابط التحميل الذي نشرناه لكم في بداية هذا المقال.
  • ضرورة وجود صورة جواز سفر المكفول ساري المفعول على ان لا تقل صلاحيته عن سنتين.
  • ضرورة وجود صورة البطاقة المدنية للكفيل .
  • إحضار شهادة راتب حديثة لموظفي الحكومة، او صورة من اذن العمل للكفيل الاجنبي.
  • إحضار نسخة من عقد العمل.
  • في حالة إذا كان العامل المنزلي سائق يتم إحضار صورة رخصة قيادة صادرة من بلده.



شروط استقدام العمالة المنزلية الكويت 2024




الفئات التي تمنح سمات الدخول للعمالة المنزلية

اعلنت الادارة العامة لشئون الاقامة الكويتية عن الفئات المسموح لها بإستخراج سمات الدخول للعمالة المنزلية للكويت 2024 وهي كالتالي:

  1. الكويتية المتزوجة من غير كويتي. 
  2. المرأة الاجنبية المطلقة او الارملة من مواطن كويتي ولها منه اولاد.
  3. الاسرة التي يكون عائلها خليجي باسم الخليجي بشرط ان يكون مستقر في الكويت. 

 

 

طالع أيضاً: رابط وخطوات حجز موعد السفارة الفلبينية الكويت Philippine Embassy in Kuwait

 

 

 

حجز موعد فحص العمالة المنزلية الكويت 2024

خدمة حجز مواعيد فحص العمالة الوافدة للكويت واحدة من الخدمات الالكترونية التي توفرها وزارة الصحة الكويتية، بحيث يمكن للمواطنيين أو الفئات المسموح لها بإستقدام العمالة المنزلية أن تقوم بحجز موعد فحص العمالة، ويمكنكم التعرف علي رابط وخطوات حجز مواعيد فحص العمالة الوافدة والعمالة المنزلية من خلال الضغط هناااا.



كم خادمة يحق للمواطن الكويت

كم من الخدم يحق للمواطن الكويتي أستقدامهم، هذا ربما هو السؤال الأبرز الذي يدور في ذهن المواطن الكويتي الذي يرغب في أستقدام عمالة منزلية، وقد أعلنت الجهات المعنية أنه يحق لرب الأسرة الكويتي المكونة من سبعة أفراد أو أقل القيام بإستقدام 3 عمال، اما ان كانت العائلة تزيد عن سبعة أفراد فيحق لهم أستقدام 4 عمال، مع تقديم المستندات التي تثبت ذلك.




وبنشر رابط حجز مواعيد فحص العمالة المنزلية "الخدم"، نكون قد وصلنا الي نهاية هذا المقال الذي كان بعنوان "شروط استقدام العمالة المنزلية الكويت 2024"، فمن خلال هذا المقال نشرنا لكم رابط تحميل نموذج ادخال العمالة الوافدة للكويت، كما نشرنا أيضاً الشروط التي أعلنت عنها الادارة العامة لشؤون الاقامة بخصوص استقدام العمالة المنزلية لعام 2024، وما هي الفئات التي تسمح لها دولة الكويت بإستخراج سمات دخول العمالة المنزلية.



طالع أيضاً: خطوات تجديد جواز الفلبين الكويت 2024 عبر موقع السفارة الفلبينية الجديد kuwaitpe.dfa.gov.ph



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال