القائمة الرئيسية

الصفحات

سن القبول الجديد لرياض أطفال أزهر والصف الأول الإبتدائي بالمعاهد الأزهرية 2020 بعد تخفيض سن القبول


تعرف علي  سن القبول الجديد لرياض أطفال أزهر والصف الأول الإبتدائي بالمعاهد الأزهرية 2020 بعد تخفيض سن القبول
 سن القبول الجديد لرياض أطفال أزهر والصف الأول الإبتدائي بالمعاهد الأزهرية 2020 بعد تخفيض سن القبول
تقديم الصف الأول الإبتدائي الأزهري، وتقديم رياض أطفال أزهر عبر البوابة الإلكترونية للأزهر، وسن القبول في رياض أصفال الأزهر وكذلك سن القبول في الصف لأول الإبتدائي بالمعاهد الأزهرية أمر يشغل كثير من أولياء الأمور في مصر في الفتره الحالية، وفي هذا المقال سنوضح لكم سن القبول الجديد لمرحلة رياض الأطفال  والصف الاول الابتدائي بعد النزول لسن القبول 6 شهور بناء علي رغبة أولياء الأمور، وكذلك رابط التقديم في رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي، وطريقة التقديم في رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي، وموعد ظهور نتيجة القبول في رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي بالمعاهد الأزهرية.

الأزهر يعلن عن تخفيض سن القبول لرياض الأطفال والصف الاول الإبتدائي

التقديم لرياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي بالمعاهد الأزهرية للعام الدراسي 2020/2021، من الأمور التي شغلت بال الكثير من أولياء الأمور في مصر في الفترة الأخيرة وخصوصآ الراغبين في التقديم للأولادهم في رياض أطفال أزهر ومرحلة الصف الاول الابتدائي بالمعاهد الازهرية بأنواعها ان كانت معاهد أزهرية عامه او معاهد ازهرية خاصة أو حتي معاهد ازهرية نموذجية، ومن الأسئلة الشائعة حول تسجيل الإبناء في بوابة الأزهر الإلكترونية هي سن القبول في رياض الاطفال والصف الأول الإبتدائي، وكان عمر القبول للتسجيل في بوابة الازهر عائق كبير بالنسبة لكثير من اولياء الأمور، ولكن بالفعل قامت بواية الأزهر الالكترونية بالإعلان عن النزول بالسن ستة أشهر، وذلك حرصآ من الأزهر الشريف علي تلبية رغبات أولياء الأمور، وكما هو مبين أدناه سن القبول الجديد لرياض الاطفال بالأزهر ومرحلة الصف الاول الإبتدائي بالمعاهد الأزهرية :
  1. مرحلة رياض الأطفال بالأزهر kg1 بالنسبة للتعليم العادي والخاص يكون الحد الإدني للسن للقبول 3 سنوات و6 أشهر، والحد الأقصي 4 سنوات و5 أشهر و29 يومآ، أما بخصوص التعليم النموذجي فيكون الحد الأدني لسن القبول 4 سنوات أما الحد الأقصي لسن القبول فيكون 4 سنوات و11 شهر و29 يومآ.
  2. مرحلة رياض الأطفال بالأزهر kg2 بالنسبة للتعليم العادي والخاص يكون الحد الإدني للسن للقبول 4 سنوات و6 أشهر، والحد الأقصي 5 سنوات و5 أشهر و29 يومآ، أما بخصوص التعليم النموذجي فيكون الحد الأدني لسن القبول 5 سنوات أما الحد الأقصي لسن القبول فيكون 5 سنوات و11 شهر و29 يومآ.
  3. مرحلة الصف الأول الإبتدائي بالمعاهد الأزهرية بالنسبة للتعليم العادي والخاص يكون الحد الإدني للسن للقبول 5 سنوات و6 أشهر، والحد الأقصي 9 سنوات، أما بخصوص التعليم النموذجي فيكون الحد الأدني لسن القبول 6 سنوات أما الحد الأقصي لسن القبول فيكون 9 سنوات.

رابط التقديم في رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي بالمعاهد الإزهرية 2020

مع إعلان وزير التربية والتعليم عن موعد بدء العام الدراسي الجديد ليكون 17/10/2020، يتهافت جميع أولياء الأمور للتقديم لأبنائهم أن كان في المدراس الحكومية أو المعاهد الأزهرية فعلي جميع من يرغب في التقديم في المدارس الحكومية لمرحلة الصف الأول الإبتدائي أن يقوم بالدخول علي رابط التقديم بالمدارس الحكومية 2020 بالصف الأول الإبتدائي عبر موقع وزارة التربية والتعليم بالضغط هنااااا.
أما من يرغب من أولياء الأمور في التقديم في اي من رياض الأطفال بالأزهر أو مرحلة الصف الاول الابتدائي بالمعاهد الأزهرية ان يقوم بالدخول علي رابط التقديم في رياض الأطفال والصف الاول الابتدائي بالمعاهد الازهرية 2020 من خلال بوابة الازهر بالضغط هنااااا.

طريقة التقديم في رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي بالمعاهد الأزهرية 2020

 طريقة التقديم إليكترونيآ في كل من مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي بالمعاهد الأزهرية بانواعها إن كان عادي أو نموذجي أو معاهد أزهرية خاصة، أمر يبحث عنه الكثير من أولاياء الأمور في الفترة الحالية، وهذا بعد إعلان الأزهر الشريف رسميآ عبر بوابتة الإلكترونية علي الإنترنت عن فتح باب القبول لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي بشكل إلكتروني من خلال التسجيل في بوابة الأزهر للعام الدراسي 2020/2021م، فعلي كل من يرغب في معرفة خطوات التقديم في رياض الاطفال والصف الاول الابتدائي بالمعاهد الزهرية عبر التسجيل اون لاين علي بوابة الازهر الالكترونية أن يقوم بغتباع الخطوات التالية:
  1. الدخول علي رابط التقديم في رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي بالمعاهد الازهرية 2020 من خلال بوابة الأزهر  بالضغط هناااا.
  2. تقوم بإختيار المرحلة التي تود أن تسجيل فيها لإولادك من اي من المعاهد الأزهرية العادية أو المعاهد الأزهرية النموذجية أو المعاهد الأزهرية الخاصة.
  3. نقوم بإدخال بيانات التلميذ من واقع شهادة الميلاد، والبيانات المطلوبة هي الأسم رباعيآ كما هو مدون بشهادة ميلاد، والرقم القومي للتلميذ، وتاريخ الميلاد والجنس، والمرحلة التعليمية.
  4. تقوم بإدخال بيانات ولي أمر التلميذ والبيانات المطلوبة هي الأسم رباعيآ كما هو مدون بشهادة ميلاد ولي الأمر، والرقم القومي لولي أمر التلميذ، ورقم التليفون المحمول أو الأرضي، ويمكنكم كتابة كل منهما.
  5. إدخال بيانات المعهد الذي تريد أن يلتحق إبنك به، حيث في البدية تقوم بإختيار المنطقة الأزهرية وبعدها تقوم بإختيار الإدراة التعليمية وبعد ذلك تقوم بإختيار نوع المعهد إن كان معهد عادي أو نموذجي أو خاص، وبعدها تختار أسم المعهد، وتقوم بالضغط علي المربع المجاور لإسم المعهد أن كان يوجد للتلميذ أخوه في نفس المعهد الذي تود أن تقدم لإبنك فيه.
  6. توافق علي إقرار بأنك ولي أمر التلميذ، وعلي التعليمات الموجودة بموقع التقديم، وأن البيانات المدخلة صحيحة وعلي مسؤليتك الشخصية.
  7. بعد التأكد من صحة البيانات المدخلة تقوم بالضغط علي حفظ. 

موعد ظهور نتيجة القبول في رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي بالمعاهد الأزهرية

نتيجة قبول رياض الأطفال الأزهر 2020 وكذلك نتيجة قبول الصف الأول الإبتدائي الازهر 2020، وموعد ظهور تنسيق القبول للذين قاموا بالتسجيل في بواية الأزهر التعليمية، فقد تقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة قبول المتقدمين لرياض الاطفال والصف الاول الابتدائي عن طريق المعاهد الأزهرية إبتداء من 15/8/2020 القادم إن شاء الله.

طريقة تعديل بيانات المتقدمين لرياض الاطفال والصف الاول الإبتدائي بالمعاهد الأزهرية 2020

كثير من أولياء الأمور الذين قامو بالتسجيل الإلكتروني عبر بوابة الازهر التعليمية في مرحلة رياض الأطفال واولي إبتدائي بالمعاهد الأزهرية يرغبون في تعديل بيانات التسجيل، ولهذا قمنا كمسؤلين عن مغترب أون لاين بالتسهيل عليكم وإختصار طريقة كيفية تعديل بيانات المتقدمين لرياض الاطفال والصف الاول الإبتدائي بالمعاهد الأزهرية 2020، بإتباع الخطوات التالية:
  1. الدخول علي رابط تعديل بيانات المتقدمين لرياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي بالمعاهد الأزهرية بالضغط هناااااا.
  2. الضغط علي "للتأكد من التسجيل ومراجعة وتعديل البيانات إضغط هنا.
  3. قم بكتابة الرقم القومي للتلميذ الذي قمت بالتسجيل له مسبقآ.
  4. قم بكتابة الرقم القومي لولي الأمر، أما إن كان ولي الأمر يحمل جنسية غير مصرية يتم إدخال رقم الجواز.
  5. الضغط علي بحث.
  6. قم بالتعديل علي البيانات التي تريد تعديلها وتأكد من صحتها.
  7. إضغط علي حفظ
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التعليقات تمثل رأي أصحابها وموقع مغترب أون لاين يخلي مسئوليته عنها

محتويات المقال