القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة التقديم في رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي بالمعاهد الازهرية 2023 من خلال بوابة الأزهر azhar.gov.eg

خطوات التقديم في رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي بالمعاهد الازهرية 2023 من خلال بوابة الأزهر azhar.gov.eg

طريقة التقديم الصحيحة في رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي بالمعاهد الازهرية 2023 من خلال بوابة الأزهر azhar.gov.eg، وشرح طريقة التقديم إليكترونيآ في كل من رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي بالمعاهد الأزهرية، إن كان عادي أو نموذجي أو حتي خاص، هذا ما سنتعرف عليه من خلال شرح بالفيديو والخطوات علي موقع مغترب أون لاين، حيث يبحث عنه الكثير من أولاياء الأمور في الفترة الحالية، وهذا بعد إعلان الأزهر الشريف رسميآ عن فتح باب القبول لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي بشكل إلكتروني من خلال التسجيل في بوابة الأزهر للعام الدراسي 2020/2021م.

التقديم في رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي بالمعاهد الازهرية 2023

الأزهر يعلن فتح باب التقدم إلكترونيا لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، حيث أعلن الأزهر الشريف وعبر قنواتة الرسمية علي مواقع التواصل الإجتماعي عن البدء رسميآ في فتح باب القبول إلكترونيا لكل من مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بالمعاهد الابتدائية الأزهرية بأنواعها إن كانت "عادية أونموذجية أوخاصة"، وذلك للعام الدراسي 2023-2024، وذلك عبر بوابة الأزهر الإلكترونية علي الإنترنت وستجدون رابط التسجيل مع شرح بالفيديو لكيفية التقديم في رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي بالمعاهد الأزهرية بشكل صحيح في نهاية هذا المقال.


اما عن الحد الأدني لعمر الطفل للقبول في رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي بالمعاهد الأزهرية، فقد أوضح الأزهر أنه تقرر أن يكون الحد الأدنى للقبول في مرحلة رياض الأطفال يبدء من سن 4 سنوات حتى سن 5 سنوات و11 شهرا و29 يوما، هذا بالنسبة لمرحلة رياض الأطفال، أما الصف الأول الابتدائي تقرر أن يكون الحد الأدنى 6 سنوات حتى سن 9 سنوات، وفي حال وجود أماكن شاغرة بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي يجوز النزول بالسن (6 أشهر) كحد أدنى لسن القبول.


 

أقرأ أيضآ: رابط تعديل بيانات المتقدمين لرياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي بالمعاهد الأزهرية 2023 عبر بوابة الأزهر الإلكترونية




شروط التقديم في رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي بالمعاهد الازهرية 2023

وضعت مؤسسة الأزهر الشريف شروط وضوابط لعملية التقديم الإلكتروني، لكل من مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي وهي كما يلي:

  • لا يسمح للمعهد بإستيفاء أي ملفات من أولياء الأمور التلاميذ إلا بعد إعلان نتيجة التنسيق الإلكترونية علي موقع بوابة الأزهر، وحال ظهورها يتم استيفاء الملفات بالمعهد دون مقابل وبشكل مجاني مع مراعاة عدم توجيههم للحصول على الملف من مكان بعينه.
  • على أولياء أمور التلاميذ مراعاة الدقة عند تسجيل بيانات أنجالهم، ويكون ولي الأمر مسئولا مسؤلية كاملة عن صحة البيانات المسجلة علي البوابة.
  • يلتزم كل معهد بترتيب المتقدمين وفقا للسن، ويلتزم ولي الأمر بمتابعة البوابة الإلكترونية حتى ظهور نتيجة التنسيق. 
  • يلتزم ولي الأمر خلال خمسة عشر يوما من تاريخ إعلان نتيجة التنسيق الإلكتروني بالقيام بالتوجه إلى المعهد لاستيفاء ملف نجله وإجراء المقابلة الشخصية، علمآ بأن المقابلة الشخصية تقتصرعلى المقبولين بالمعاهد النموذجية والخاصة فقط، أما المعاهد العادية فلا تحتاج إلي مقابلة شخصية. 
  • في حال تخلف ولي الأمر عن استيفاء ملف نجله خلال (15) خمسة عشر يومًا من إعلان نتيجة التنسيق، يتم استبعاد نجله من التنسيق ويُصعد البديل له من الأسماء الواردة في كشوف الاحتياطي على أن يتم ذلك بمعرفة الإدارة التعليمية. 
  • تعلن نتيجة التنسيق النهائي للقبول بعد استيفاء ملفات التلاميذ المقبولين بمعرفة شيخ المعهد في مكان بارز يسهل لأولياء الأمور الاطلاع عليه. 



الأوراق المطلوبة للتقديم في رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي بالمعاهد الازهرية 2023

بعد ظهور نتيجة التنسيق الإلكتروني علي موقع بوابة الأزهر، والتأكد من قبول الطفل في المرحلة التي قمت بالتسجيل فيها إن كانت رياض أطفال أو المرحلة الأولي الإبتدائية، تكون المرحلة التالية هي تقديم الملف الورقي إلي المعهد، وقد أوضح الأزهر أن ملف التقديم يجب أن يتضمن كل من:

  • أصل شهادة ميلاد (الرقم القومي).
  • صورة من البطاقة الصحية للتلميذ بعد التأكد من الأصل، وأصل التقرير الطبي من التأمين الصحي محددا به الحالة الصحية له، وما يفيد خلوه من الأمراض المعدية. 
  • صورة من نموذج طلب الالتحاق المحرر على البوابة الإلكترونية. 
  • عدد (4) صور شخصية حديثة 4×6. 
  • عدد (5) أظرف يكتب عليها عنوان التلميذ المقبول ويلصق على كل ظرف طابع بريد محلي. 





طريقة التقديم في رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي بالمعاهد الازهرية 2023

الطريقة الصحيحة للتسجيل الإلكتروني في بوابة الأزهر للتقديم في رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي بالمعاهد الازهرية ربما لايعلمها الكثيرين منا، لذا فقد شرحنا خطوات التقديم الالكتروني بالتفصيل، وتكون كما يلي:

  • الدخول علي رابط التقديم في رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي بالمعاهد الازهرية 2023 من خلال بوابة الأزهر بالضغط هناااا.
  • اختيار المرحلة التي تود أن تسجيل فيها لإولادك من اي من المعاهد الأزهرية العادية أو المعاهد الأزهرية النموذجية أو المعاهد الأزهرية الخاصة، كما هو موضح في الصورة أدناه.

كيفية التقديم في رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي بالمعاهد الازهرية 2023
  • ادخال بيانات التلميذ من واقع شهادة الميلاد، والبيانات المطلوبة هي الأسم رباعيآ كما هو مدون بشهادة ميلاد، والرقم القومي للتلميذ، وتاريخ الميلاد والجنس، والمرحلة التعليمية. تقوم بإدخال بيانات ولي أمر التلميذ والبيانات المطلوبة هي الأسم رباعيآ كما هو مدون بشهادة ميلاد ولي الأمر، والرقم القومي لولي أمر التلميذ، ورقم التليفون المحمول أو الأرضي، ويمكنكم كتابة كل منهما.
  • إدخال بيانات المعهد الذي تريد أن يلتحق إبنك به، حيث في البدية تقوم بإختيار المنطقة الأزهرية وبعدها تقوم بإختيار الإدراة التعليمية وبعد ذلك تقوم بإختيار نوع المعهد إن كان معهد عادي أو نموذجي أو خاص، وبعدها تختار أسم المعهد، وتقوم بالضغط علي المربع المجاور لإسم المعهد أن كان يوجد للتلميذ أخوه في نفس المعهد الذي تود أن تقدم لإبنك فيه. 
  • الموافقة علي إقرار بأنك ولي أمر التلميذ، وعلي التعليمات الموجودة بموقع التقديم، وأن البيانات المدخلة صحيحة وعلي مسؤليتك الشخصية.

خطوات التقديم في رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي بالمعاهد الازهرية 2023

  • بعد التأكد من صحة البيانات المدخلة تقوم بالضغط علي حفظ.
  • كما يمكنكم مشاهدة الفيديو التالي لطريقة التسجيل الصحيحة في رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي بالمعاهد الأزهرية.



 
 


 

رابط التقديم في رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي بالمعاهد الازهرية 2023

تم فتح باب التقدم إلكترونيا لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي بالأزهر، لذا يمكنكم الدخول علي رابط بوابة الأزهر للتقديم لإطفالكم بشكل إلكتروني في مرحلة رياض الأطفال بالأزهر من هناااا، أو الصف الأول الإبتدائي عادي، نموذجي، خاص بالضغط هناااا.

 

وبنشر لينك التقديم في رياض الاطفال والصف الاول الابتدائي أزهر 2023، نصل بكم الي ختام هذا المقال، حيث نشرنا لكم شروط التقديم، والمستندات المطلوبة، وشرحنا لكم بالفيديو والخطوات والصور أيضى طريقة التقديم عبر بوابة الازهر الالكترونية.

 

أقرأ أيضآ: موعد ظهور تنسيق القبول بالأزهر لرياض الأطفال والصف الأول الأبتدائي 2023

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

4 تعليقات
إرسال تعليق
  1. اريد تعديل بيانات تلميذ ازهر ازاى وفين

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في البداية بنعتذر عن التأخير في الرد ثانيآ التعديل علي البيانات التي إدخلتها للتقديم في رياض الأطفال أو الصف الأول الإبتدائي ستبدء من الأول من شهر أغسطس القادم بإذن الله.

      حذف
  2. السلام عليكم
    انا مغترب في المانيا ولدي ابنتان وصبي اعمارهم بين الثامنة واثنا عشر عاما ومنهم من يحفظ من كتاب الله جزئين ومنهم ثلاثة اجزاء وبفضل الله مستمرين في حفظ كتاب الله واريد ان يتعلمو احكام التجويد واريد ان يكون تعليمهم من قبل الازهر الشريف من خلال الاونلاين افيدوني برابط التسجيل وكيف يمكنني تسجيلهم بارك الله فيكم وبجهودكم

    ردحذف
    الردود
    1. تريد تعليمهم من قبل الأزهر الشريف .. تفصيل
      تواصل واتساب 01157668066

      حذف

إرسال تعليق

التعليقات تمثل رأي أصحابها وموقع مغترب أون لاين يخلي مسئوليته عنها

محتويات المقال