القائمة الرئيسية

الصفحات

هل ضعف السمع يمنع من السفر : تعرف علي الإجابة


هل ضعف السمع يمنع من السفر للخليج
هل ضعف السمع يمنع من السفر
ضعف السمع أصبح من الأعراض الشائعة في الوقت الحالي، وخصوصآ بين الشباب ، بسب إسلوب الحياه ، فهل يمكن لضعف السمع أن يمنع من السفر ، وهل يؤدي وجود ضعف في السمع إلي تأثير سلبي علي نتيجة الكشف الطبي للسفر ، هذا ما ستعرفونه في السطور القليلة القادمة.





وردت إلينا الكثير من التساؤلات ، عبر صفحة مغترب أون لاين علي الفيس بوك والتي يشرفنا زيارتكم لها من هنـــــــــــا ، بخصوص "ضعف السمع" .
هل وجود ضعف بالسمع يمنع من السفر ؟
هل ضعف السمع يؤدي إلي ظهور نتيجة الكشف الطبي غير مؤهل ؟

هل ضعف السمع يمنع من السفر 

بالرجوع إلي قائمة الأمراض التي تمنع من السفر لدول الخليج ، والتي يمكنك الإطلاع عليها كاملة من هنــــــــــــــــــــــــا ، نجد أن ما تم كتابتة في هذا البند كالتالي :
قوة السمع : يجب أن تكون قوة السمع طبيعية ، ولا يوجد إلتهابات في الأذن الوسطي أو الأذن الداخلية .



هل ضعف السمع يمنع من السفر
ضعف السمع هل يمنع من السفر

هل ضعف السمع يؤدي إلي ظهور نتيجة الكشف الطبي غير مؤهل ؟

 ضعف السمع من الأعراض التي لا يتم التركيز عليها في الكشف الطبي للسفر ، ولكن هناك بعض المراكز والمستشفيات الطبية التي تركز علي هذا الأمر ، لعل الجميع لا يعلم أن الكشف الطبي للسفر يتم في مراكز طبية معتمدة ، ويتم التوزيع علي تلك المراكز عشوائيآ ، دون أن يكون لك أي حرية في إختيار مستشفي أو مركز دون الآخر ، وللتعرف علي المراكز والمستشفيات الطبية المعتمدة للكشف الطبي "جامكا" من هنــــــــــــــــــــــــــــا .
وجود ضعف بالسمع إن تم إكتشافة في الكشف الطبي ستكون للإسف نتيجة الكشف الطبي "غير لائق" ، ودليل علي ذلك ما ورد إلينا من احد الأشخاص عبر التعليقات ، يطلب المساعدة في حل مشكلة غير لائق بسبب وجود ضعف سمع بسيط .





هل ضعف السمع يؤدي إلي ظهور نتيجة الكشف الطبي غير مؤهل
هل ضعف السمع يؤدي إلي ظهور نتيجة الكشف الطبي غير لائق

أهم الإجراءات المطلوبة للسفر للخليج

جميع من يرغب في السفر لدول مجلس التعاون العربي الخليجي للعمل ، يمر بمرحلتين في غاية الأهمية وهم من أركان إجراءات السفر التي لايمكن السفر دون سلامة كل من :

1- الحصول علي شهادة صحية من المعامل المركزيه الخاصة بوزارة الصحة "تحليل الفيروس" ويمكنك التعرف علي تحليل الفيروس من البداية للنهاية من هنـــــــــــــــــــا .
2- الكشف الصحي عن اللياقة الصحية "كشف جامكا" ، ويتم في أحد المستشفيات والمراكز الطبية التابعه لإتحاد المراكز الطبية المعتمد، ويمكنك التعرف عن تفاصيل الفحص الطبي للسفر لدول الخليج من هنــــــــــــــــــــــــا .




حل مشكلة غير لائق للسفر بسبب ضعف السمع

صدمة الحصول علي نتيجة الكشف الطبي "غير مؤهل"أصبحت تصيب عدد كبير من راغبي السفر للخليج ، بسبب ما يصفة البعض بتعنت واضح من قبل بعض المستشفيات المتعاقدة معها "جامكا" ،ولكن تلك المراكز لها قوانين صارمة تفرضها عليها " المجالس الصحية لدول مجلس التعاون" ، وعقوبات رادعه في حال تم إكتشاف خلل أو تقصير في الكشف الطبي علي الوافدين ، ولكن ليس معني ظهور نتيجة الكشف الطبي للسفر "unfit" هو نهاية حلم السفر ، فيوجد حلول متاحة لحل تلك المشكلة وهي :

لوكان السفر للسعودية فسيكون الحل الأمثل هو خطاب عدم ممانعة من الكفيل ويرفق معه تقرير من أي مستشفي حكومي يفيد بالخلو من الأمراض المعدية ، ولمعرفة تفاصيل الحصول علي خطاب عدم الممانعه من الكفيل إضغط هنــــــــــــــــــــا ، كما يمكنكم معرفة تفاصيل تقرير المستشفي الحكومي من هنـــــــــــــــــــــــــــــا .





أما لو كان السفر للكويت فلا أخفي عليكم أمرآ أن حل مشكلة غير لائق للسفر للكويت ، من الصعب حلها، ولكن ليست بالمستحيل ، فهناك بعض الحلول المتاحة والتي نجحت مع البعض فيمكنكم الإطلاع عليها بالضغط هنــــــــــــــــــــا وهناك حل آخر متاح لحل مشكلة غير لائق للسفر للكويت يمكنكم معرفتة بالضغط هنــــــــــــــــــــــا .




وفي النهاية نسأل الله للجميع الصحة والعافية والتوفيق ، ومن منكم لدية أي سؤال لا يتردد ويقوم بكتابته لنا في التعليقات ، وسيقوم أي من أفراد أسرة مغترب أون لاين بالرد علية إن شاء الله في أقرب وقت .



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال