القائمة الرئيسية

الصفحات

جواب استثناء من الكفيل لحل مشكلة غير لائق للسفر للسعوديه ولكن الخطاب وحده لا يكفي

خطاب استثناء من الكفيل لحل مشكلة غير لائق للسفر للسعوديه

يعتبر جواب استثناء من الكفيل أحد اهم الحلول المتاحة لمشكلة ظهور نتيجة الكشف الطبي للسفر غير لائق، وفي ظل كثره الحالات التي تظهر نتيجة كشف جامكا "غير لائق" وكان لابد لنا أن نبحث عن إيجاد حلول لتلك المشكله وخصوصاً بأن هناك بعض الامراض التي لا تؤثر علي الاطلاق علي المريض، أو تؤثر علي جودة العمل الذي سيؤديه، وفي هذا المقال سنتطرق الي أمر هام يجب ان يتم عمله ليتم ارفاقة مع خطاب الكفيل لتزداد فرصة قبول السفارة للخطاب والموافقة علي اصدار التأشيرة.

جواب استثناء من الكفيل

جوال استثناء من الكفيل السعودي، حيث تعتبر مشكلة ظهور الكشف الطبي للسفر غير لائق للسفر أحد أهم المشاكل التي تواجة الشباب الراغب في السفر لإحدي دول الخليج إن كانت السعودية والكويت.

 

ومع البحث عن حلول لتلك المشكلة ظهرت لدينا بعض الحلول، ومع العديد من التجارب أثبتت بعض الحلول نجاحها بالفعل، ومنهم للاسف أصبح لا يفيد ومجرد مضيعة وقت.

 

جدير بالذكر أن ظهور كشف جامكا غير لائق يخص دول مجلس التعاون جميعاً، بمعني انه في حال ظهرت نتيجة الكشف الطبي غير لائق للسفر للكويت كمثال، ففي هذه الحاله لن يتم السماح للسفر للسعوديه لوجود نظام الربط الالكتروني بين تلك الدول، الا في حال عمل كشف جديد وظهت فيه النتيجة لائق للسفر.

 

وفي هذا المقال سنوضح لكم ما هو التقرير الذي يجب إرفاقة مع خطاب أو جوال استثناء من الكفيل لكي تزداد فرص موافقة السفارة علية.

 

 

طالع أيضاً: مشكلة ظهور الطبي غير لائق للسفر للكويت وتجارب مريره من الواقع

 

 

غير لائق كشف جامكا

تعتبر جملة غير لائق كشف جامكا من أصعب الجمل التي نسمعها في الوقت الحالي، نظراً لزيادة تكاليف الكشف الطبي للسفر بشكل غير مسبوق، ولحل تلك المشكلة كان البعض يقوم بتغيير جواز السفر، وإعادة الكشف مرة آخري.

 

 

وبالفعل تغيير جواز السفر يمكن الشخص الحاصل علي غير لائق طبيا من إعاده كشف جامكا مره آخري دون الانتظار لمده الحظر، ولكن هذا الأمر يحتاج الي إعادة إجراءات الكشف الطبي جميعها مرة آخري، مع إمكانية ان تظهر نتيجة الكشف غير لائق.

 

 

 

حل مشكلة غير لائق للسفر

مشكلة غير لائق للسفر من اهم المشاكل التي تواجه العديد من الراغبين في السفر للسعودية والكويت أو إحدي دول الخليج العربي، ومن منكم متابع جيد لما يتم نشره علي موقع مغترب أون لاين يعلم جيداً أنه قد تم نشر موضوع قُمنا من خلالة بشرح كافة التفصيل حول الحلول المتاحه حتي اللحظه، لمحاوله حل مشكلة غير لائق طبيآ للسفر للسعودية والكويت.

 

 

ومن بين أهم المقالات التي تم نشرها مؤخراً علي الموقع مقال بعنوان أخيراً ثلاث حلول لمشكلة الحصول علي غير لائق طبيآ للسفر للسعوديه والكويت، يمكنكم معرفة تفاصيل هذا المقال من خلال الضغط هنا. 

 

 

 

جواب استثناء من الكفيل للسفر

يعتبر جواب استثناء من الكفيل السعودي للسفر أحد الحلول السحرية والتي يتم من خلالها حل مشكلة كشف جامكا غير لائق، ولكن لابد من التأكيد أن حل خطاب الكفيل أو جواب الاستثناء أو خطاب عدم الممانعه كلها مصطلحات واحده، لا يكفي للحل.

 

 

فدعونا نتفق ان خطاب الكفيل هو الحل السحري لحل مشكلة غير لائق طبيا للسفر، وهذا عن العديد من التجارب الناجحة، ولكن للاسف الخطاب ناجح وبنسب مذهله للسفر للسعوديه فقط.

 

 

أما باقي دول مجلس التعاون للاسف حتي الان ليس لدينا اي معلومات تثبت نجاحه في حل المشكله وقد أثبت فشله التام مع الحاصلين علي غير لائق للسفر للكويت.

 

 

نؤكد ثانيتاً بأن جواب استثناء من الكفيل او خطاب عدم ممانعة الكفيل من السفر هل الحل السحري لحل مشكلة ظهور كشف جامكا غير لائق للسفر للسعوديه، ولكن هناك عدة شروط من أجل قبول خطاب الكفيل واصدار تأشيرة السفرن وهذا ما سنتعرف علية في السطور القليلة القادمة.


 

 

 

 

شروط الموافقة علي جواب استثناء من الكفيل

هناك عدة شروط يجب أن يتم توافرها لكي يتم موافقة السفارة علي جواب استثناء من الكفيل، أو خطاب عدم ممانعة الكفيل من السفر للحالات التي ظهرت نتيجة الكشف الطبي جامكا غير لائق، وتلك الشروط هي ما يلي:

  •  أن لا يكون المرض الذي بسببه تم الحصول علي غير لائق مرض مُعدي وللتعرف علي أنواع الامراض المعُديه التي تمنع من السفر من خلال الضغط هنا.
  • المرض الذي بسببه تم الحصول علي غير لائق يتعارض مع الوظيفه التي ستعمل بها.، كمثال الشخص الحاصل غير لائق بسبب ضعف البصر، والمهنه سائق ففي هذه الحاله خطاب الكفيل أو ما يسميه البعض خطاب عدم الممانعه لن يفيد. 

 

 

 

مدة الموافقة علي خطاب الكفيل

يسأل الكثير منكم عن المده التي يستغرقها خطاب الكفيل داخل القنصليه حتي يتم الرد عليه بالرفض أو بالقبول، وهنا أقول لكم أن الخطاب يتخطي الخمسون يوماً تقريبآ داخل القنصليه للرد عليه.

 

 

فيجب أن لا يقلق الحاصل علي غير لائق طبيآ للسفر في حال تأخر الخطاب داخل القنصليه، وللتعرف علي صيغة خطاب استثناء من الكفيل، ومن أن يتم توثيقة اضغط هنا.

 

 

إقرء أيضاً: منتدي مشاكل كشف جامكا والحاصلين علي غير لائق طبيا للسفر

 

 

هل يكفي جواب استثناء من الكفيل لحل مشكلة غير لائق طبيا للسفر للسعودية

دائما ما يتسائل البعض منكم عن امكانية نجاح جواب استثناء من الكفيل، وهنا لابد أن نوضح أن خطاب الكفيل وحده لا يكفي بل يجب ان يتم إحضار تقرير من مستشفي حكومي يفيد بخلو المسافرمن الأمراض المُعدية التي تمنع من السفر.

 

 

ونؤكد ثانيتاً بان خطاب الكفيل لابد أن يرفق معه خطاب من أي مستشفي حكومي يفيد بعدم وجود أي أمراض مُعديه.

 

 

كما أن هناك بعض الحالات التي تحصل علي غير لائق بكشف جامكا بسبب وجود إعاقه، لابد لها من الذهاب ايضآ لاي مستشفي حكومي وإحضار خطاب يفيد بأن الاعاقه التي لديه لا تؤثر عليه، أو علي جوده العمل الذي يؤديه، وللتعرف علي صيغة خطاب خالي من الأمراض المعدية من خلال الضغط هنا.

 

 

وبهذا نكون قد وصلنا الي نهاية هذا المقال علي موقع مغترب أون لاين، والذي شرحنا لكم من خلالة كيف يتم احضار خطاب عدم ممانعة من الكفيل لحل مشكلة غير لائق طبيا للسفر للسعودية، وقد كتبنا لكم كافة التفاصيل حول خطاب عدم الممانعة وشروط الموافقة علية، وما هي المدة التي يمكث فيها خطاب عدم ممانعة للسفر داخل القنصلية من اجل الموافقة أو الرفض.

 

طالع أيضاً: الحل الوحيد لمشكلة ظهور الكشف الطبي غير لائق للسفر للكويت

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

89 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. هل الحظر من الكشف عشان اروح السعوديه بقى 6سنوات ولا 6شهور من الكشف الطبى لان مكتوب عندكم 6سنوات ارجو الرد

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الفاضله
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      خلاص مبقاش فيه حاجه أسمها ست شهور للاسف آخر حاجه توصلنا لها أن فتره الحظر أصبحت ست سنوات وهي معلومات للامانه غير مؤكده ولكنها بنسبة كبيره صحيحه وعن تجارب البعض خلال الفتره الاخيره
      وأتمني لو أن هناك أشخاص مروا بالتجربه في الوقت الحالي يحكيلنا حصل معاه ايه
      وبالتوفيق للجميع

      حذف
  2. يعنى إلى بيسافر السعوديه و بيكشف وبياخد غير لائق بيستنا 6سنوات ويكشف تانى معقول

    ردحذف
    الردود
    1. أو يجيب خطاب من الكفيل

      حذف
  3. طيب لو سمحت انا اسفه للازعاج ممكن اعرف صيغة الجواب إلى بعمله من المستشفى الحكومي

    ردحذف
    الردود
    1. اعتذر في البدايه عن التأخير في الرد ولكن كما هو واضح فقد قام احد الزوار بالرد مشكورا على أسألتك ورده صحيح بنسبه كبيره اما بخصوص ما يتعلق بمده الحظر فلا شئ رسمي حتى الآن والاقاويل كثيره والمتداول اخيرا ست سنوات ولكن كما ذكر الأخ في رده عليكي هذا الخبر غير مؤكد اما بخصوص خطاب الخلو من الأمراض المعديه فليس له صيغه معينه فلكل مستشفى لها صيغه حسب من يقوم بكتابه الخطاب المهم في النهايه ان الخطاب يشير الي خلو الشخص من الأمراض المعديه
      وفي النهايه أسأل الله لكم التوفيق

      حذف
  4. لوسمحت يا ام احمد عملتم ايه في مشكله غير لائق

    ردحذف
    الردود
    1. ام احمد ياريت تردي علينا لان انا كمان عندي نفس المشكله

      حذف
  5. لوسمحت يا استاذ اشرف هو فيه استثناء ممكن يقدم للسفاره ونحصل علي التأشيرة

    ردحذف
    الردود
    1. الاستثناء هو أن حضرتك بتجيب خطاب عدم ممانعه من الكفيل مع شهاده من اي مستشفي حكومي تثبت ان حضرتك حالي من الامراض المُعديه ويتم تقديمها للسفاره .. وهذا الكلام تم ذكره في الموضوع آعلاه
      أسال الله لك التوفيق وكن دائمآ متابع لنا فربما في الايام القادمه يحدث جديد

      حذف
  6. لوسمحت يا استاذ اشرف هو لو الكفيل جه بنفسه هنا ودخل السفاره اكيد مفيش كدا مشكله بالنسبه التاشيره في حاله الغير لائق طبيا مع ان تحليل الفيرس سليم والحمد لله

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      أولا بعتذر عن التأخير في الرد ثانيآ اتمني أن تجربتك تنجح والكفيل يقدر يخلص القصه بنفسه من السفاره وياريت تبقي تحكيلنا تجربتك وايه كانت النتايج بتاعتها عشان الكل يستفاد
      وربنا يكتبلك الخير

      حذف
  7. هل ممكن لو غيرت الجواز ودخلت كشف طبي جديد ينفع ارجو الافاده

    ردحذف
    الردود
    1. للأسف مبقاش ينفع تغيير الجواز لحد فتره ليست بالبعيده كان فعلا تقدر تغير الجواز وتعيد كشف من اول وجديد ولكن دول مجلس التعاون استحدثت نظام اسمه الربط الإلكتروني بيكون البحث فيه بالرقم القومي

      حذف
  8. حضرتك متاكد من الكلام ده ولا راي شخصي ولا فيه حد حصل معاه كدا

    ردحذف
    الردود
    1. الكلام ده اكيد ١٠٠٪ حكايه تغيير الجواز مبقتش تنفع

      حذف
  9. عندى بتر فى اى اصابع اليد هل ممكن السفر للسعودية واية المطلوب

    ردحذف
    الردود
    1. للأسف بتكون نتيجه الكشف الطبي غير لائق ولكن وقتها بنلجئ لحل خطاب عدم الممانعه من الكفيل نسأل الله لك التوفيق ويبقى طمنا عليك

      حذف
  10. هل صحيح ان جواب عدم الممانعه اتلغى والسفارة مبقتش بتعترف بيه من بعد العيد

    ردحذف
  11. لو سمحت هل صحيح أصبح خطاب عدم الممانعة من الكفيل غير معترف بيه من السفاره نرجو الافاده

    ردحذف
    الردود
    1. اخي الفاضل سفارة السعودية هي السفارة الوحيدة التي تقبل خطاب الكفيل ولكن وردت إلينا بعض الشكاوي في الفترة الا خيره بسبب رفض السفاره خطاب الكفيل ولكن أعتقد انها حاله مؤقته بسبب مشكلة عطل سيستم موقع اتحاد المراكز الطبية المعتمد في الفتره الأخيره مما ترتب عليه تأخر ظهور كثير من النتائج . ونسأل الله لكم التوفيق

      حذف
  12. لو سمحت انا عينى الشمال ضعيفه وقلولى اعمل نظاره ونعدولك الكشف والمهنه سائق لواخت غير لائق ينفع اعمل جواب عدم الاممانعه

    ردحذف
    الردود
    1. اخي الفاضل السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لازم تعمل نظاره واكدنا قبل كده اي حد يا ياجماعه نظره ضعيف ضروري يعمي نظاره قبل ما يروح يكشف لان الكشف مسموح فيه ارتداء نظاره. ونسأل الله لك التوفيق فيما هو قادم ويبقى طمنا عليك

      حذف
  13. السلام عليكم .. انا اخذت غير لائق .. نظر ضعيف .. وجيبت خطاب من الكفيل .. بس مكتب السفريات بيقولى مستنى لما تفتح السفارة للخطابات وبيقولى كمان بتتاخر لما نعطيهم الخطابات وميعرفوش هتفتح امتة عشان يبعتوا الخطاب ليهم .. هل كلام حقيقى فعلا ... ممكن تضيع عليا الشغل كدة .. عشان مقفولة حاليا مش بياخدوا خطابات ..

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يمكنك الرجوع للمكتب والتأكيد له بأن السفارة بدأن بالفعل في تلقي خطابات عدم الممانعه وهذا من رسائل بعض الأخوه عبر صفحتنا علي الفيس بوك أما بخصوص وقت مكوث خطاب عدم الممانعه في السفارة فهو بالفعل يمكن أن يتخطي الخمسون يومآ . عموما نسأل الله لكم التوفيق ويبقي طمنا عليك

      حذف
    2. السلام عليكم
      انا حالتى زى حالتك بالضبط ،ممكن اتواصل معاك لانى ارغب فى التقديم حاليا

      حذف
  14. عندي بهاق بسيط واعمل مكانيكى سيارات للسفر للعمل في السعودية

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يؤسفنا أن بلغكم أن البهاق يمنع من السفر وستكون نتيجة الكشف الطبي غير لائق ونسأل الله لكم التوفيق

      حذف
  15. السلام عليكم؛ انا عندي زياده في انزيمات الكبد هل خطاب عدم ممانعه ينفع معي

    ردحذف
  16. هل خطاب عدم ممانعه ينفع مع السعوديه
    انا عندي زيادة في انزيمات الكبد

    ردحذف
    الردود
    1. اخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل القنصلية السعودية بتقبل خطاب عدم الممانعه من الكفيل عكس القنصلية الكويتية التي ترفض تماما قبول خطاب الكفيل ، ويمكنك قراءه المزيد من التفاصيل حول حل مشكلة زيادة أنزيمات الكبد للمسافرين بالضغط هنــــــــــــا
      كما يمكنك معرفة صيغة خطاب المستشفي الحكومي الخاص بالخلو من الأمراض المعدية بالضغط هنــــــــا
      ونسأل الله لكم التوفيق ويبقي طمنا عليك

      حذف
  17. انا بيقلى غير مواهل هيا نفس غير لائق

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل غير لائق هي نفسها غير مؤهل حضرتك لو مسافر للسعودية هيكون الحل المثالي لمشكلة غير لائق هو خطاب عدم ممانعه من الكفيل أو كما قلت في التعليق خطاب إستثناء من الكفيل بالإضافة إلي خطاب من اي مستشفي حكومي يفيد بخلوك من الأمراض المعدية
      يمكنك معرفة مزيد من التفاصيل حول خطاب الكفيل (الصيغة التي يكتب بها ، ومن اين يوثق )بالضغط هنــــــــــــــــــــــا
      ولتفاصيل حول خطاب المستشفي الحكومي إضغط هنـــــــــــــا
      هذا بالنسبه للسفر للسعوديه
      أما بخصوص حل مشكله غير لائق للسفر للكويت فحلها صعب جدآ ولكن ليس بالمستحيل فيمكنك التعرف علي الحلول المتاحه حتي الآن لحل مشكلة غير لائق للسفر للكويت بالضغط هنــــــــــــــــا
      وحل آخر يمكنك الإطلاع عليه بالضغط هنــــــــــــــــا
      وفي النهاية نسأل الله لكم التوفيق ويبقي طمنا عليك

      حذف
  18. زوجى عمل لى التحاق بعائل للكويت وعملت تحاليل ولسه مظهرتش النتيجه معبرقم العلم ان عندى دوالى فهل الساقين بسبب الوقوف لفترات طويله ف المطبخ

    ردحذف
  19. انا عامل عملية استئصال غضرف في الفقرات القطنيه من ١٠ سنوت ومكان الجرح ظاهر ولاتعيقني عن تاديه العمل مع العلم انا سافرت مرتين وعدية الكشف المره دي ركز في الجرح القيم وقلي غير لائق وانا حليا بعمل جواب استثنا هل ينفع

    ردحذف
    الردود
    1. ان شاء الله ينفع ولكن يرجى الذهاب إلى أي مستشفى حكومي واخذ إقرار انك خالي من اي أمراض معديه وقم بارفاق هذا الإقرار مع جواب الاستثناء من الكفيل.
      وبالتوفيق ان شاء الله ويبقى طمنا عليك

      حذف
  20. طاب دلةقت لو سمحتي انا رايح بكرة اكشف وعندي عقلة واحدة في السبابة دي تمنعني من السفر ولا اية ارجو الرد سريع لأني،رايح بكرة انشاء الله

    ردحذف
    الردود
    1. للاسف بنسبه كبيره هتكون نتيجة الكشف الطبي غير لائق، بمعني نسبة ظهور نتيجة كشف جامكا لائق قليلة جدآ، ياريت تطمنا عليك بعد الكشف وتقولنا ايه اللي حصل معاك.

      حذف
  21. السلام عليكم انا طالع ايجابي اجسام مضادة من معامل وزارة الصحة ودا يمنعني من السفر مع العلم انى لا احمل لى فيروسات.. ايه الحل بعد اذنك؟ هل الموضوع يمشي بخطاب ولا اعمل جواز جديد اعيد الكشف

    ردحذف
  22. اعتقد الخطاب لن يفيد حاول تغير الجواز وياريت حد من المسؤلين عن موقع مغترب اون لاين يفيدنا لو عندهم حل للمشكله دي

    ردحذف
  23. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    انا حضوتك جالي غير لائق في كشف عشان عيني الشمال ضعيف جدا وهل الخطاب بيجيب نتيجه والمهنه عمل وريح السعوديه ارجو الرد ونبي وهتعد كام يوم عشان اخد التأشيرة

    ردحذف
  24. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    انا حضوتك جالي غير لائق في كشف عشان عيني الشمال ضعيف جدا وهل الخطاب بيجيب نتيجه والمهنه عمل وريح السعوديه ارجو الرد ونبي وهتعد كام يوم عشان اخد التأشيرة

    ردحذف
    الردود
    1. اخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في البدايه بنعتذر عن التأخير في الرد؛ ثانيا في حالات مماثله تم نجاح حل المشكله بخطاب من الكفيل؛ ولكن كان هذا قبل بدايه جائحه كورونا وأثرها السلبي؛ ورغم ذلك لا يوجد أي حالات تمت بتلك التجربه خلال فتره كورونا؛ ولكن نصيحتنا لك هو أن تقوم بإحضار الخطاب من الكفيل وتقوم بارفقه مع تقرير من ااي مستشفى حكومي يفيد بانك خالي من الأمراض المعديه وغالبا ما سانتظر أربعون يوما او اكثر حتى تظهر نتيجه قبول او رفض الخطاب؛ ونسأل الله لكم التوفيق والسداد فيما هو قادم

      حذف
  25. انا بالفعل جبت خطاب بس انا ماعندي اي أمراض معديا انا عندي ضعف نظار بس

    ردحذف
    الردود
    1. اخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الإقرار بتاع المستشفى الحكومي بيكون حاجه اضافيه بتسهل كتير عمليه الموافقه على الخطاب

      حذف
    2. ارجو الرد علي سؤالي سريعا جزاكم الله خيرا

      حذف
  26. انا جبت خطاب الكفيل ودخل الجواز للقنصلية واليوم ابلغني المكتب ان السفارة طلبت تقرير طبي من مستشفي حكومي موثق من الخارجية ارجو الافادة خطوات استخراج تقرير طبي مكاني اسكندرية

    ردحذف
    الردود
    1. انا حالتى مماثلة لحضرتك بالضبط ، هل التقرير الحكومى المطلوب فيه تكون خالى من الامراض المعدية او ان فيه تاثير على جودة العمل

      حذف
  27. خطوات التقرير الحكومي في اسكندرية واجيبو منين ويتوثق خارجية ازاي

    ردحذف
  28. خطوات التقرير الحكومي في اسكندرية اجيبو منين ويتوثق خارجية ازاي

    ردحذف
    الردود
    1. من اي مستشفي حكومي وياريت تقرء الموضوع في اللينك ده https://marketashraf.blogspot.com/2020/01/blog-post_28.html

      حذف
    2. ياريت لو حد يتكرم ويقولي الخطوات للتقرير الطبي في اسكندرية يعني اروح اقولهم اية وهل سهل انهم يعملوهولي ولا صعب لاني سمعت ان المستشفيات مش بترضي تدي تقارير

      حذف
    3. اخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع أسهل مما تتوقع روح لأي مستشفى حكومي واطلب منهم تقرير طبي بأنك خالي من الأمراض المعديه.

      حذف
  29. لو سمحت انا كنت عامل عملية مسمار نخاعى فى قدمى اليسرى هل تعيق السفر

    ردحذف
  30. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته حضرتك أنا كأن عندي إلتهاب راوي قديم يعني من ٢٠ سنه وسيب اسر في الراه اليسره هل ده يمنع السفر

    ردحذف
    الردود
    1. لو ظهر في اشعه الصدر بتكون نتيجه كشف جامكا غير لائق للأسف.

      حذف
  31. لو سمحت انا اخدت غير لائق بسبب يدي اليمني تاشيره سائق. هل خطاب عدم الممانعة. كويس ولا مش هينفع
    ارجو الرد

    ردحذف
    الردود
    1. اخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ في البدايه تفائلوا بالخير تجدوه؛ ثانيا ليس أمامك الان سوي اللجوء إلى حل خطاب عدم ممانعه من السفر من الكفيل؛ وستنتظر حتى نرى رد القنصلية؛ ونسأل الله لك التوفيق.

      حذف
    2. السلام عليكم حضرتك اناذيك بلفعل وخد غيرلاق هل خطاب الكفيل بينفع مع شهاده صحيه خلي من امراض معديه ولااي الحل افيدنا

      حذف
  32. انا زوجي مقدم خطاب الكفيل ١٢/٢٠٢١ ومحدش رد

    ردحذف
  33. اعمل ايه جوزي مقدم خطاب الكفيل من١٢/٢٠٢١ ومفيش جديد

    ردحذف
    الردود
    1. خطاب الكفيل بيقعد في السفاره اكتر من ٤٥ يوم لحد ما يترد عليه؛ متقلقش؛ ان شاء الله خير؛ ويبقى طمنينا.

      حذف
  34. حضرتك انا سمعى ضعيف وجبت خطاب من الكفيل ومشيت على الخطوات كلها مع تقرير من المستشفى الحكومي وفى الاخر ورقى اترفض من السفارة هل ليها حل ولا المشكلة فين

    ردحذف
  35. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان شاء الله انا طالع الكويت ان شاء الله بس عايز اعرف هل البتر في الإصبع
    بخالي النتيجه غير لائق

    ردحذف
    الردود
    1. للاسف وجود بتر في الاصبع يؤدي الي ظهور نتيجة الكشف الطبي غير لائق.

      حذف
  36. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته عندي بهاق في اليد وكنت بسافر إلى ٢٠٢٠ولكن جبت تاشيره جديده والنتيجه غير لائق وجبت جواب الكفيل هل نتيجه الجواب مقبوله أن شاء الله

    ردحذف
  37. عندي بهاق وانا كنت بسافر من ٢٠١٥ال ٢٠٢٠نتيجه غير لاءق وجواب الكفيل هل ده حل اكيد ولا فيه حلول أخرى

    ردحذف
    الردود
    1. اخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في البدايه نسأل الله لك الشفاء؛ ثانيا دعنا لا نستبق الأحداث وننتظر حتى يتم الرد على خطاب الكفيل؛ اما الحلول الأخرى هي الانتظار حتى يتم مسح اسمك من سجلات جامكا وأعاده الكشف مره اخرى.
      عموما نسأل الله لك التوفيق ويبقى طمنا عليك.

      حذف
  38. السلام عليكم
    النتيجه غير لائق تاريخ الكشف ٩/٣/٢٠٢٢ السبب عتمه عالرئه مع العلم الاثار الموجوده نتيجه التهاب بالغشاء البلوري للرئه عام ٢٠٠٥ نتيجه التدخين فسن مبكر ولم اصاب او اعاني من اي امراض تنفسيه ولكن المستشفي اكدت انو اي اثار عالرئه قديمه او حديثه لن يتجاوز الفحص
    هل خطاب الكفيل كافي فهذه الحاله ام لن يجدي نتيجه الهوس من كرونا ارجو الافاده

    ردحذف
  39. كنت مسافر الكويت من ٢٠١٦
    واخدت غير لائق بسبب بتر تحت الركبه لكن انا بمشي طبيعي لدرجة ان مفيش حد بيلاحظ عليا لكن قدر الله وماشاء فعل وحاليا انا في شغل جالي ف السعوديه لو صاحب الشغل بعت جواب ان عايزني زي ما انا كدا اي رد السفاره هيكون اه ولا لأ لان مش عايز اعلق نفسي تاني

    ردحذف
    الردود
    1. أولآ في البداية أعانك الله علي ما أنت فيه، ثانيا وعن تجربة في الكشف الطبي للسفر في الوقت الحالي يختلف عما كان عليه قبل خمس سنوات، الان هناك تشدد واضح من مراكز ومستشفيات جامكا، ولكن هذا يعني شيئآ، يمكنكم خوض التجربة، وما سيكتبه الله لك سيكون، وبالتوفيق اخي الكريم، ونشكر كل القائمين علي هذا الموقع علي مجهودهم الكبير والواضح في خدمة المسافرين.

      حذف
    2. السلام عليكم ولو في لوحه في ايدي اليمين وخد غيرلائق وجبت خطاب من الكفيل مع عمل شهاده صحيه تفيد الي انت خالي من الأمراض يمشي الحال افيدونا

      حذف
  40. خطاب الكفيل بيخلص امته

    ردحذف
    الردود
    1. بياخد وقت داخل السفارة يوصل الي 45 يوم تقريبآ.

      حذف
  41. انا عندي بهاق هل يمنع السفر للسعوديه مهنة عامل

    ردحذف
  42. عندي بهاق ومسافر طبيب للسعودبه هل بمنع التأشيره

    ردحذف
    الردود
    1. للأسف البهاق احد الأمراض التي تمنع من السفر للسعودية

      حذف
    2. ممكن اعرف حضرتك عاملت اي

      حذف
  43. لو عندي بهاق وجبت تقرير من مستشفى حكومي وختامة وزارة الصحه ونقابة الأطباء وكذا ختم تأني والكفيل يبعتلي خطاب كده يمنع برضو

    ردحذف
    الردود
    1. أنصحك بفعل ذلك وإن شاء الله يتم قبوله

      حذف
    2. طب يا فندم ممكن اعدي يعني عشان بس مدفعش فلوس وخلاص وحضرتك عارف ان كل حاجه بتصرف كتير ولا هو مش بيعدي خالص حتي لو بتقرير والخطاب والا في امل أنه يعدي

      حذف
    3. صديقي الخطاب لن يكلفك شيئ، ودائمآ تفائلوا بالخير تجدوه، خد الخطوه وأسعي وإن شاء الله خير.

      حذف
  44. حضرتك باذن الله بينفع موضوع التقرير دا والخطاب انا مهنة كمان عامل

    ردحذف
    الردود
    1. نقول أن شاء الله، نعمل اللي علينا ولو لينا نصيب في حاجة هنشوفها، المهم نسعي.

      حذف
  45. السلام عليكم لو سمحت ممكن اعرف خطاب عدم الممانعه بيتمضى منين فى السعودية

    ردحذف
  46. السلام عليكم لو سمحت خطاب عدم الممانعه من الكفيل بيتمضى منين فى السعودية

    ردحذف

إرسال تعليق

التعليقات تمثل رأي أصحابها وموقع مغترب أون لاين يخلي مسئوليته عنها

محتويات المقال