القائمة الرئيسية

الصفحات

نموذج شهادة خلو من الأمراض مصر للسفر للخارج

نموذج شهادة خلو من الأمراض المعدية مصر للسفر

اليكم نموذج شهادة خلو من الأمراض مصر، للسفر للخارج، وحل مشكلة غير لائق للسفر الي السعودية، وشرح بالفيديو لقائمة الأمراض المعدية التي تمنع من السفر الي السعودية والكويت وباقي دول الخليج.

حيث تزايدت نتائج الفحص الطبي للسفر التي تظهر نتائجها غير لائق طبيآ، ومن بين الحلول المتاحة لحل مشكلة غير لائق للسفر هو شهادة خلو أمراض، ويتم الحصول عليها من أي مستشفي حكومي تابعة لوزارة الصحة.

ويمكن عزيزي القارئ لهذا المقال علي موقع مغترب أون لاين التعرف علي كافة التفاصيل الي تخص الحصول علي شهادة خلو من الأمراض المعدية في مصر.

نموذج شهادة خلو من الأمراض

الحصول علي شهادة خلو من الأمراض واحدة من الحلول لمشكلة غير لائق للسفر، ولكن هذا الحل غير كافي بل يجب أن يتم الحصول أيضآ علي خطاب عدم ممانعة من الكفيل للسفارة السعودية.

حيث يعتبر خطاب عدم الممانعة من الكفيل هو أفضل الحلول المتاحة الآن لحل مشكلة غير لائق للسفر 2023 ، مع إرفاق نموذج شهادة خلة أمراض، وفي الفترة الأخيرة زادت الحالات التي نتيجة الكشف الطبي لها غير مؤهل، أو غير لائق للسفر "unvit" ويرجع سبب ذلك التشدد في الكشف الطبي من قبل المراكز والمستشفيات الطبية المعتمدة من مركز جامكا.

 

أقرأ أيضآ: تكاليف الكشف الطبي للسفر 2023 .. تعرف علي رسوم الكشف الطبي للسفر لدول الخليج

 

نموذج شهادة خلو من الأمراض مصر

قبل أن نتحدث عن نموذج خلة من الأمراض، يجب أن ننوه أنه وقد وردت إلينا عبر رسائل صفحة مغترب أون لاين علي الفيس بوك والتي يشرفنا  متابعتها وزيارتكم لها بالضغط هناااا ، بخصوص حل مشكلة غير لائق للسفر لدول الخليج ، وكانت أهم الأسئلة التي وردتنا كالتالي:

  • حل مشكلة غير لائق للسفر للسعودية.
  • حل مشكلة غير لائق للسفر للكويت.
  • الأمراض التي تمنع من السفر.
  • الأمراض المعدية التي تمنع من السفر.
  • خطاب الإستثناء من الكفيل.
  • صيغة خطاب الكفيل لحل مشكلة غير لائق.
  • صيغة خطاب المستشفي الحكومي خالي من الأمراض المعدية.
وكما عودتكم دائما أسرة موقع مغترب أون لاين، الرد السريع علي جميع أسئلتكم، فسنقوم بالرد بالتفصيل علي جميع أسئلتكم التي ذكرناه آعلاه .


 

حل مشكلة غير لائق للسفر للسعودية

حل مشكلة غير لائق للسفر للسعودية يوجد لها حلين، الحل الأول هو الإنتظار ست شهور من تاريخ ظهور نتيجة الكشف الطبي غير لائق ، وتبدء في إعادة الخطوات من جديد ،وقد يتسأل البعض لماذا ست شهور بالتحديد ؟ لأنه عند ظهور نتيجة الكشف الطبي غير لائق يتم عمل حظر لك من السفر ولا يتم رفعه سوي بعد ست شهور لأن صلاحية الكشف الطبي تنتهي بعد 6 شهور.



أما الحل الثاني فهو خطاب عدم الممانعه من الكفيل، وهذا الحل قد خصصنا له مقال منفصل، موضح به صيغة خطاب الإستثناء من الكفيل ومن أين يوثق، فيمكنكم معرفة تفاصيل حل مشكلة غير لائق للسفر للسعودية عن طريق خطاب عدم الممانعه من الكفيل بالضغط هناااا.



 

حل مشكلة غير لائق للسفر للكويت

مشكلة غير لائق للسفر للكويت لا أخفي عليكم أنه حلها صعب جدآ، ولكن ليس بالمستحيل ، فمشكلة غير لائق للسفر للكويت لا يصلح معها حل خطاب الكفيل لأن القنصلية الكويتية بالقاهرة ترفض التعامل مع خطاب عدم الممانعه من الكفيل نهائيآ.

وكذلك حل الإنتظار 6 شهور ومن ثم عمل إعادة للكشف مرة آخري لن يفيد أيضآ ،لأن الحظر للأسف للحاصلين علي غير لائق طبيآ للسفر للكويت حظر مدي الحياه .

ولكن هناك بعض الحلول التي نجحت مع البعض وقد قمنا بكتابتها في مقالين منفصلين، يمكنكم الإطلاع علي تفاصيل الموضوع الأول لحل مشكلة غير لائق للسفر للكويت بالضغط هنااااا، كما يمكنكم الإطلاع علي الموضوع الثاني لحل مشكلة غير لائق للسفر الي الكويت بالضغط هناااا.


الأمراض التي تمنع من السفر

قائمة الأمراض التي تمنع من السفر قائمة طويلة ومن الصعب كتابتها هنا كاملة لذا يمكنكم التعرف علي قائمة الأمراض التي تمنع الي السعودية والكويت وباقي دول الخليج العربي من خلال الضغط هناااااا .





الأمراض المعدية التي تمنع من السفر

يمكنكم التعرف علي قائمة الأمراض المعدية التي تمنع من السفر، من خلال مشاهدة الفيديو أدناه والمنشور علي قناة مغترب أون لاين علي اليوتيوب.



 
 
 
 

خطاب عدم ممانعة من الكفيل

صيغة خطاب الكفيل لحل مشكلة غير لائق، أو صيغة خطاب عدم الممانعه من السفر، وشرح كامل لهذا الموضوع يمكنكم الإطلاع عليه من خلال مقال منفصل عبر الضغط هناااا.

صيغة نموذج شهادة خلو من الأمراض مصر للسفر للخارج

لعل الكثيرين لا يعلموا أن خطاب عدم الممانعه من الكفيل لحل مشكلة غير لائق للسفر للسعودية ، يتم رفضة لو لم يتم إرفاق معه خطاب من أي مستشفي حكومي تابع لوزارة الصحة المصرية يفيد بالخلو من الأمراض.

ولعل الكثيرين أيضآ لا يعلمون صيغة خطاب خالي من الأمراض، لذا وبفضل الله قد إجتهدنا نحن المسؤلين عن موقع مغترب أون لاين لنوفر لكم صورة ضوئية من خطاب صادر من مستشفي حكومي يفيد بالخلو من الأمراض المعدية، كما هو موضح أدناه.


نموذج شهادة خلو من الأمراض مصر



وفي النهاية نتمني أن نكون قد قمنا بشرح سهل ومبسط ووافي للحلول المتاحة لحل مشكلة غير لائق للسفر، ونسأل الله لكم جميعآ التوفيق، ومن منكم لدية أي سؤال لا يتردد ويقوم بكتابتة لنا في تعليق، وسيقوم أي من الأفراد القائمين علي مغترب أون لاين بالرد عليه في أقرب وقت، كما يرجي مشاركة الموضوع علي وسائل التواصل الإجتماعي دعمآ لنا.

 

أقرأ أيضآ: خدمة الاستعلام عن نتيجة تحليل الفيروس وكشف جامكا 2023 للسفر الي السعودية والكويت 2023


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

25 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. نشكركم علي الافاده عفوا الصيغه غيرواضحه

    ردحذف
    الردود
    1. عفوا اخي الكريم؛ حضرتك هتروح اي مستشفى حكومي وهتطلب منهم تقرير بحاله مريض؛ اما صيغه التقرير فهي متغيره حسب الدكتور الذي سيقوم بكتابتها؛ وهذه الصيغه ما هي إلا صيغه استرشاديه وليس من الضروري ان تقوم بعمل صيغه طبق الأصل منها؛ ونسأل الله لكم التوفيق

      حذف
  2. انا عملت نفس الطريقة ولكن طلب مني تقرير طبي عن حالة العينين لانني غير لائق نظر ولكن اهم نقطه خطاب الكفيل لابد ان يكون بنفس سبب الرفض تماما وهذا ماخدث معي شخصيا وانا اقوم الان بتغير صيغة الخطاب لكي يتفق مع سبب المرض المكتوب بتقرير الكشف الطبي مثلا حالتي كتبت الخطاب وصدقت عليه خارجيه سعودية والصيغه ضعف الابصار بالعين اليمني وتم رفض الخطاب لان سبب انني غير لائق مكتوب عدم انتظام فى بؤبؤ العين اليمني ولابد ان يذكر ذلك فى الخطاب من الكفيل ويصدق عليه خارجيه سعوديه وهذا للعلم والاسترشاد

    ردحذف
    الردود
    1. شكرآ أخي الكريم علي التوضيح وتحديث المقال بنشر تجربتك الشخصية، ونسأل الله لك وللجميع كل التوفيق.

      حذف
  3. انا علاء السيد بيومي عبيد
    تمام الكشف الطبى غيرا لاقبسب فنادق مجاور للسهر وتمام احضر خطاب من الكفيل بعدم ألم معا وباقي تقريرا المستشفى الحكومي

    ردحذف
    الردود
    1. ربنا يكتبلك الخير، بس لازم تجيب تقرير من اي مستشفي حكومي يفيد بخلوك من الأمراض المُعدية، ويبقي طمنا عليك.

      حذف
  4. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. اخ حمادة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالنسبة للفتق فإن شاء لن يمنع للسفر ولكن لا تتكلم عنه باي حال اثناء الكشف الطبي الا لو تم سؤالك عنه؛ اما عن الوحم لو كان طبيعي ولبى اي مرض جلدي اخر من الأمراض المعدية فبن يمنع ان شاء الله؛ ولكن هناك بعض المستشفيات تتعنت في موضوع الكشف الطبي للسفر؛ نسأل الله لك كل التوفيق ويبقى طمنا عليك.

      حذف
  5. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. بالفعل هناك تدقيق شديد في الكشف الطبي الفترة الماضية وذلك بسبب خوف المستشفيات والمراكز الطبية من العقوبات والغرامات التي يفرضها عليهم إتحاد المراكز الطبية المعتمد "جامكا"، ولكن هذا لا يمنع أن تخوض التجربة فليس هناك حل آخر، نسأل الله أن يكتب لك الخير أينما كان، ويبقي طمنا عليك.

      حذف
  6. ممكن تعرفني اسامي المستشفيات اللي بتدقق في الكشف الطبي الله يخليك

    ردحذف
    الردود
    1. اخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله؛ في البداية يجب أن تعلم أن توزيع الوافدين على مستشفيات جامكا يكون عشوائي وليس حسب اختيار الوافد؛ قوانين جامكا (اتحاد المراكز الطبية المعتمد) تسري على جميع المستشفيات والمراكز الطبية المتعاقدة مع جامكا؛ الأمر يختلف في كيفية تطبيق هذه القوانين بين طبيب الي آخر؛ نسأل الله لك كل التوفيق.

      حذف
  7. انا عندي فتق فوق سره بس مش باين قوي وعندي وحمه في صدري وذراعي لونها احمر اللي بيقول عليها واحمه دمويه كبيره وانا قلقان جدن يارب استرها معي
    مغترب اون لاين ارجو الرد

    ردحذف
    الردود
    1. في البداية أعتذر عن التأخير في الرد، ولكني أتابع الردود التي قام زوار موقع مغترب أون لاين مشكورين بالرد علي سؤالك من خلالها، وليس لدي أي إضافة علي تلك الردود، نسأل الله لك وللجميع كل التوفيق، ويبقي طمنا عليك.

      حذف
  8. سلام عليكم
    أنا وحمه ممكن قبل مروح كشف طبي اجيب ورقه تسبت خالي من مرض معدي عشان دققوا على الوحمه اطلع لهم الورقه بتاعه المستشفى الحكومي ينفع ولا لا

    ردحذف
    الردود
    1. اخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ يمكنك فعل ذلك.

      حذف
    2. السلام عليكم
      انا اخدت غير لائق
      للسعودية
      والكفيل هيبعت خطاب عدم ممنوعه
      خطاب المستشفي الحكومي في مصر بيتختم مرة واحدة من المستشفى ولا من مكان تاني برجاء الإفادة
      وشكرا لكم

      حذف
    3. أخي الكريم يكفي ختم المستشفي الحكومي علي التقرير.

      حذف
  9. انا كشفت واخد غير لائق في النظر ينفع اروح اخد بصمه العين ولا مفيش امل في السفر مع العلام اني المكتب قالي اني خطاب الكفيل اتمنع

    ردحذف
    الردود
    1. خطاب عدم ممانعة من السفر للخاصلين على غير لائق متمنعش.

      حذف
  10. خطاب الكفيل لاغير الايق شغال في السفاره ولا مش شغال

    ردحذف
  11. السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
    لو سمحت انا كشفت عشان السفر للسعودية والمستشفى بتقولي النتيجة غير لائق طبيا للسفر بسبب السكر فهل خطاب الكفيل ينفع ولا اطلع جواز سفر جديد. ولكم جزيل الشكر

    ردحذف
  12. انا عندي بتر في اصبعين الشمال بس اصبعاتي شغاله عادي ايه الحل

    ردحذف
    الردود
    1. خطاب من الكفيل بعدم ممناعة من السفر بالإضافة إلى تقرير من اي مستشفى حكومي

      حذف

إرسال تعليق

التعليقات تمثل رأي أصحابها وموقع مغترب أون لاين يخلي مسئوليته عنها

محتويات المقال