القائمة الرئيسية

الصفحات

رابط بوابة القبول المركزي الموحد في الكويت portal.ku.edu.kw

رابط بوابة القبول المركزي الموحد في الكويت portal.ku.edu.kw amdission

اليكم رابط بوابة القبول المركزي الموحد في الكويت portal.ku.edu.kw، حيث أعلن الدكتور حمد العدواني وزير التعليم الكويتي عن تدشين بواية القبول المركزي الموحد، والتي تشمل التسجيل في جامعة عبدالله السالم وجامعة الكويت كمرحلة أولي، بهدف تحسين آداء الخدمات الإلكترونية وتطوير البنية التحتية والمعلوماتية فيها، ومن خلال هذا المقال علي موقع مغترب أون لاين سنتعرف علي مواعيد التسجيل في بوابة القبول المركزي الموحد 2023، ورابط وطريقة التسجيل في جامعة الكويت وجامعة عبدالله السالم.

بوابة القبول المركزي الموحد الكويت

بوابة القبول المركزي الموحد في الكويت هي أحدث الإصدارات الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التربية مؤخرآ، وذلك من أجل تعزيز جودة الخدمات الإلكترونية المقدمة من مؤسسات التعليم العالي والإرتقاء بها.


وتضم بوابة القبول المركزي الموحد كل من جامعة الكويت، جامعة عبدالله السالم، الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، البعثات الداخلية، والبعثات الخارجية، حيث يمكن للطالب الذي أنهي المرحلة الثانوية تقديم طلب إلكتروني عبر بوابة القبول المركزي الموحد للإلتحاق بأي من مؤسسات التعليم العالي.

 

وسيتم العمل في المرحلة الأولي من بوابة القبول المركزي الموحد علي التسجيل في جامعة الكويت، والتسجيل في جامعة عبدالله السالم، علي أن يتم فتح التسجيل في باقي مؤسسسات التعليم العالي والبعثات الداخلية والخارجية لاحقآ.

 

أقرأ أيضآ: رابط التسجيل في كلية علي الصباح العسكرية وزارة الدفاع الكويت asc kuwaitarmy gov kw

 

موعد التسجيل في بوابة القبول المركزي الموحد

سيتم فتح باب التسجيل في بوابة القبول المركزي الموحد في المرحلة الأولي لكل من جامعة الكويت وجامعة عبدالله السالم بداية من يوم السبت الموافق 15-07-2023، علي أن ينتهي التسجيل يوم الثلاثاء 26-07-2023.

 

ويتم التسجيل إلكترونيآ عبر رابط بوابة القبول المركزي الموحد، ويقتصر التسجيل علي طلبة كل من النظام الموحد والمعهد الديني والثانوية الأمريكية وخريجي الثانوية الإنجليزية والمتوقع تخرجهم من خريجي مدارس دولة الكويت فقط، من الكويتيين وأبناء الكويتيات ومواطني دول مجلس التعاون والطلبة المقيمين بصورة غير قانونية وليسوا من أبناء الكويتيات.

 

موعد التسجيل في بوابة القبول المركزي الموحد الكويت 2023

 

طريقة التسجيل في بوابة القبول المركزي الموحد

يتم تسجيل الدخول الي نظام القبول الإلكتروني الموحد للجامعات الحكومية بدولة الكويت من خلال الرقم المدني وكلمة المرور، ومن خلال إتباع الخطوات التالية:

بالنسبة لمربع كلمة السر حيث يمكن للمستخدمين الجدد أدخال اخر خمس أرقام من البطاقة المدنية.

 

طريقة التسجيل في بوابة القبول المركزي الموحد الكويت 2023

 

أقرأ أيضآ: جامعة قست الكويت gust university تخصصات ونسب القبول جامعة الخليج الكويت 2023

 

رابط بوابة القبول المركزي الموحد portal.ku.edu.kw

كشف وزير التعليم الكويتي الدكتور حمد العدواني عن الرابط الإلكتروني المخصص لتسجيل الطلاب في جامعة عبدالله السالم وجامعة الكويت في بوابة القبول المركزي الموحد، حيث يمكن لجميع الطلاب في الكويت الان التسجيل في البوابة من الرابط التالي https://portal.ku.edu.kw/amdission.


وبمشاركة لينك نظام القبول الإلكتروني الموحد للجامعات الحكومية في الكويت، نصل بكم الي ختام هذا المقال، والذي من خلاله قد تعرفنا علي مواعيد التسجيل، ورابط وطريقة التسجيل في بوابة القبول المركزي الموحد في الكويت.


أقرأ أيضآ: تسجيل ضباط الداخلية اكاديمية سعد العبدالله 2023 عبر موقع وزارة الداخلية eservices5.moi.gov.kw


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال