القائمة الرئيسية

الصفحات

رابط موقع جامعة عبدالله السالم AASU التابعة لوزارة التعليم العالي الكويت aasu.edu.kw

طريقة التسجيل في موقع جامعة عبدالله السالم AASU التابعة لوزارة التعليم العالي الكويت aasu.edu.kw

إليكم رابط موقع جامعة عبدالله السالم AASU في الكويت، ومواعيد التسجيل في جامعة عبدالله السالم للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2024-2025، كذلك الكليات والتخصصات المتواجدة في جامعة عبدالله السالم الكويت، كما يمكنك عزيزي القارئ من خلال هذا المقال علي موقع مغترب أون لاين التعرف علي طريقة التسجيل في موقع جامعة عبدالله السالم عبر الموقع الإلكتروني aasu.edu.kw.

موقع جامعة عبدالله السالم AASU الكويت

موقع كلية عبدالله السالم aasu.edu.kw، واحدة من أهم الأمور التي تزايدت عليها عمليات البحث علي شبكة الإنترنت خلال الساعات القليلة الماضية من قبل أولياء الأمور في دولة الكويت والطلاب من حملة الثانوية العامة، وجاء ذلك بعدما أعلنت جامعة عبدالله السالم عن فتح باب القبول للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2024-2025 للإلتحاق بالدراسة في الجامعة.


أما عن البرامج والتخصصات التعليمية التي تقدمها الجامعة للطلاب، فإن جامعة عبدالله السالم AASU في الكويت تقدم تعليما علي مستوي عالمي مصمم لتمكين الشباب الكويتي من مواجهة التحديات الحالية والمستقبلة وفق برامج تعليمية ومرافق مختلفة تساهم بشكل فعال في بناء مجتمع معرفي ذي تنافسية عالمية.



جامعة عبدالله السالم AASU وزارة التعليم العالي في الكويت



إقرا أيضا: تسجيل ضباط الداخلية اكاديمية سعد العبدالله 2024 عبر موقع وزارة الداخلية eservices5.moi.gov.kw


كليات جامعة عبدالله السالم الكويت

بعدما كشفت جامعة عبدالله السالم في الكويت عن فتح باب القبول للإلتحاق بالدراسة في الجامعة للعام الدراسي 2024-2025، فقد أعلنت مؤخرا عن الكليات التي سيتاح تقديم طلب الإلتحاق بها، حيث أن جامعة عبدالله السالم تحتوي علي ثلاث كليات تقدم برامج علمية في الطب والعلوم الصحية للحصول علي درجة الماجستير والبكالوريوس والدكتوراه، وتتمثل في:

  • كلية الهندسة والطاقة: وتضم هذه الكلية كلا من "هندسة نظم الطاقة، الطب الحيوي وهندسة الآلات، هندسة الروبوتات والميكاترونكس".
  • كلية الحاسبات والأنظمة: وتضم هذه الكلية كلا من "هندسة أنظمة الحاسب، هندسة البرمجيات، هندسة الأمن السيبراني، علوم البيانات والذكاء الإصطناعي".
  • كلية ريادة الأعمال: وتضم هذه الكلية كلا من "ريادة الأعمال والإبتكار، التسويق الرقمي، سلسلة التوريد وإدارة الخدمات اللوجستية".
     

علما بأن جامعة عبدالله السالم AASU قد كشفت عن أن الطلاب الذين ينتمون إلي تخصص الفنون في المرحلة الثانوية مؤهلين فقط للتقديم إلي كلية "ريادة الأعمال والإبتكار" أو "التسويق الرقمي".



التخصصات المتواجدة في جامعة عبدالله السالم الكويت



مواعيد التسجيل في جامعة عبدالله السالم 2024

أما عن مواعيد التسجيل في جامعة عبدالله السالم AASU، ققد كشفت وزارة التعليم العالي في الكويت عن إتاحة التسجيل في الجامعة الكترونيا للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2024-2025 عبر موقع جامعة عبدالله السالم علي شبكة الإنترنت aasu.edu.kw، بداية من اليوم الأحد 25 يونيو وسيكون التسجيل الإلكتروني في الجامعة متاحا حتي يوم السبت 1 يوليو 2024.


علما بأن امتحانات القبول في جامعة عبدالله السالم ستعقد للغة الإنجليزية والرياضيات، وذلك في الفترة من الإثنين 3 يوليو وتستمر حتي الخميس 13 يوليو 2024، وتتمثل مواعيد الإختبار في الساعة "09:00 صباحا إلي الساعة 12:30 ظهرا" أو من الساعة "1:30 مساء إلي الساعة 05:00 مساء" أو من الساعة "06:00 مساء إلي 09:30 مساء.

 

 

مواعيد التسجيل في امتحانات القبول في جامعة عبدالله السالم AASU الكويت للعام الدراسي 2023-2024




شروط التسجيل في جامعة عبدالله السالم الكويت

قامت وزارة التعليم العالي في دولة الكويت بتحديد عدد من الشروط التي ينبغي استيفاؤها للتسجيل في جامعة عبدالله السالم، والتي تهدف إلي إنشاء برامج أكاديمية وبحثية ذات مستوي عالمي، بحيث يتاح لكافة الطلاب والطالبات الراغبين في التعرف علي شروط التسجيل الإطلاع علي النقاط التالية:

  • أن يكون الطالب قد أكمل المرحلة الثانوية خلال العام الأكاديمي 2022-2023 أو خلال العام الأكاديمي 2023-2024، علما بأن الطلاب من المؤسسات التعليمية الأخري لا يمكنهم التحويل إلي جامعة عبدالله السالم.
  • ألا تقل نسبة الطالب في المرحلة الثانوية عن 80% أو ما يعادلها لتخصصات العلوم.
  • ألا تقل نسبة الطالب في المرحلة الثانوية عن 85% أو ما يعادلها للتخصصات الأدبية.
  • سداد رسوم التسجيل لكل اختبار "لغة انجليزية ورياضيات" عبر K_NET، وقيمتها 10 دينار كويتي غير قابلة للإستردار.
  • لا يسمح بإستخدام الآلآت الحاسبة أو أي أجهزة الكترونية أخري داخل قاعة الإختبار.

 

 

طريقة التسجيل في موقع جامعة عبدالله السالم الكويت

خطوات التسجيل في امتحانات القبول بجامعة عبدالله السالم AASU من الخطوات اليسيرة التي تتم بشكل الكتروني عبر الموقع الرسمي للجامعة aasu.edu.kw، ويمكن لكافة الطلاب والطالبات الراغبين في التسجيل في جامعة عبدالله السالم الإطلاع الخطوات الموضحة أدناه:

  • الإنتقال إلي موقع جامعة عبدالله السالم الكويت مباشرة من هنا.
  • النقر علي زر "التسجيل" في أسفل الصفحة.
  • تحديد لغة الإختبار لمادة الرياضيات" عربية، إنجليزية".
  • تحديد اليوم والتاريخ المناسب.
  • دفع رسوم إمتحان القبول عبر بطاقة كي نت.
  • النقر علي زر "تأكيد التسجيل".
  • بعد ذلك ستصلك رسالة علي بريدك الإلكتروني توضح جميع التعليمات الخاصة بإمتحان القبول.

 


إقرا أيضا: وظائف الجمعيات التعاونية لطلاب الثانوية العامة في برنامج توظيف الكويت 2024

 

رابط التسجيل في موقع جامعة عبدالله السالم aasu.edu.kw

وفرنا لكم رابط الموقع الإلكتروني الخاص بالتسجيل في امتحانات القبول في جامعة عبدالله السالم AASU  للفصل الدراسي الأول العام الدراسي 2024-2025، بحيث يتاح للطلاب والطالبات في دولة الكويت من خريجي الثانوية التسجيل للدراسة في الجامعة الكترونيا عبر الإنتقال إلي موقع جامعة عبداللة السالم مباشرة من هنا.


وبهذا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا، إلا أننا في النهاية نود أن نوضح لكم بأن اختبارات القبول ستعقد في حرم جامعة عبدالله السالم AASU، والتي تقع في منطقة الخالدية شارع الفردوس، علما أنه بعد تأكيد التسجيل ستصلك رسالة توضح جميع المعلومات الخاصة بإمتحان القبول عبر البريد الإلكتروني الخاص بك.




إقرا أيضا: نتائج الثانوية العامة الكويت ٢٠٢٤ عبر موقع وزارة التربية moe.edu.kw

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال