القائمة الرئيسية

الصفحات

فعاليات العيد الوطني العماني 52 وموعد إجازة العيد الوطني 2022

موعد إجازة اليوم الوطني 2022 سلطنة عمان

فعاليات العيد الوطني العماني 52، حيث يتسائل الكثير من العمانيين عن أهم فعاليات احتفال العيد الوطني العماني وموعد إجازة العيد الوطني لعام 2022، ونحن من خلال هذا المقال علي موقع مغترب أون لاين سنلقي الضوء علي موعد إجازة العيد الوطني العماني 52،  وأماكن فعاليات العيد الوطني العماني.

العيد الوطني العماني 52

يعتبر العيد الوطني العماني أحد أهم العطلات الرسمية للبلاد، والذي يعد عرس وطني كبير ينتظرة الكثير من المواطنين في سلطنة عمان، وعطلة رسمية مدفوعة الأجر يحصل عليها جميع العاملين في قطاعات السلطنة المختلفة "الخاصة والعامة"، إضافة إلي الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة.



وذلك إحتفالا بالعيد الوطني المجيد، حيث تعد سلطنة عمان من أقدم الدول علي الإطلاق التي نعمت بالإستقلال بعد التمرد علي الإحتلال البرتغالي عام 1650م، كما تقيم الحكومة العمانية العديد من الفعاليات والإحتفالات المميزة تخليدا لذكري السلطان الراحل قابوس بن سعيد.



إجازة العيد الوطني العماني 2022

كما ينتظر الكثير من الشعب العماني الإحتفال بالذكري السنوية لإستقلالهم، وذلك بالعديد من الفعاليات المميزة التي تنمي الشعور الوطني اعتزازا بتاريخ سلطنة عمان العظيم، ولذلك فقد أصدر السلطان هيثم بن طارق آل سعيد مرسوما ينص علي أن يومي الأربعاء الموافق 30 نوفمبر والخميس الموافق 1 ديسمبر 2022 إجازة رسمية لموظفي القطاعين العام والخاص بمناسبة اليوم الوطني 52.

 

 

إجازة اليوم الوطني 2022 سلطنة عمان

 

إقرا أيضا: رابط التقديم علي وظائف وزارة الدفاع سلطنة عمان 2022 عبر موقع تجنيد وزارة العمل taj mol gov om


 

فعاليات العيد الوطني العماني 2022

أعلنت الحكومة العمانية عن إنطلاق إحتفالات العيد الوطني العماني 52 المجيد في جميع محافظات سلطنة عمان بداية من يوم الجمعة الموافق 18 نوفمبر الجاري 2022، ليشمل الإحتفال العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية المميزة، وسنتعرف علي أبرز فعاليات اليوم الوطني العماني في النقاط التالية:

  • عروض الدرون الضوئية.
  • عروض الليزر.
  • المسيرات.
  • الألعاب النارية التي يتم إطلاقها علي نطاق واسع في جميع محافظات السلطنة.
  • سباقات الهجن.
  • عروض الأحصنة.
  • العروض العسكرية.
  • العودة للقري الأصلية للإحتفال بالعيد الوطني مع الأحباب.

 

 

العيد الوطني العماني 52

 

إقرا أيضا: حجز تذاكر حفلة حسين الجسمي سلطنة عمان 2 و3 مارس في دار الأوبرا السلطانية عبر rohmuscat.org.om


 

موعد العيد الوطني العماني 52

أما عن موعد العيد الوطني العماني لعام 2022، فمن المقرر أن تحتفل سلطنة عمان في 18 نوفمبر الجاري بعيدها الوطني، وذلك اعتزازا بإمتداد تاريخها العظيم، حيث ستنطلق احتفالات العيد الوطني العماني في مختلف محافظات سلطنة عمان لتشمل "عروض الليزر، وعروض الدرون الضوئية" احتفالا بيومها الوطني 52.


وبنشر موعد إجازة العيد الوطني العماني 52، نكون قد وصلنا إختام مقالنا والذي تعرفنا من خلاله علي أماكن فعاليات احتفال العيد الوطني العماني 2022، كما ألقينا الضوء علي موعد إجازة العيد الوطني العماني 52.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال