القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة استخدام خدمة اختار ارضك لإختيار الاراضي الكترونيا عبر موقع وزارة الاسكان والتخطيط العمراني سلطنة عمان housing.gov.om

طريقة استخدام خدمة اختر ارضك لإختيار الاراضي الكترونيا عبر موقع وزارة الاسكان والتخطيط العمراني سلطنة عمان housing.gov.om

ما هي طريقة استخدام خدمة اختار ارضك وزارة الاسكان لاختيار الاراضي الكترونيآ، هذا ما يتسائل عنه كل المستفيدين من الدفعة الأولي الذين استلموا رسائل نصية للدخول علي بوابة وزارة الاسكان الالكترونية واختيار الاراضي الكترونيآ عبر خدمة اختر ارضك، ومن خلال هذا المقال علي موقع مغترب أون لاين سنتعرف علي خدمة اختار ارضك، كما سنشرح لكم بالصور التوضيحية طريقة الدخول واستخدام خدمة اختار ارضك عبر موقع وزارة الإسكان والتخطيط العمراني housing gov om.

اختر ارضك وزارة الاسكان

اختر ارضك هي خدمة الكترونية جديدة تم العمل بها بداية من تاريخ 6 فبراير 2022 في سلطنة عمان عبر وزارة الاسكان والتخطيط العمراني، وحسب ما جاء علي لسان مدير عام الاراضي بوزارة الاسكان "ministry of housing" احمد بن سعود الكيمياني بانه قد تم إدراج توزيع 23 ألف قطعة أرض ضمن خطة وزارة الإسكان لعام 2022م ، وسيتم توزيعهم عبر خدمة "اختر ارضك".

 

وأفاد أحمد ين سعود بأن سياسة منح الأراضي السابقة غير مستدامة حسب الوضع الحالي حيث أن الوضع الحالي الأراضي بقيت بدون تعمير، لذلك أصبح من الضروري إيجاد حلول إسكانية أخرى، وهو ما سيكون من خلال خدمة اختر ارضك والتي تتيح للمستفيدين من اختيار الاراضي وحجزها الكترونيآ عبر موقع وزارة الإسكان والتخطيط العمراني علي الانترنت www.housing.gov.om.

 

اختار ارضك وزارة الاسكان ministry of housing

وفي هذا السياق فقد افاد مدير عام الاراضي بوزارة الاسكان والتخطيط العمراني بأنه سيكون هناك خط ساخن للوزارة من أجل الاستفسار عبر خدمة المراجعين لخدمة اختر أرضك.

 

 وأن أولوية خدمة اختار ارضك هي استهداف الأسر التي لا تمتلك أرض أو سكن حسب التصريحات التي ادلي بها لبرنامج ساعة الظهيرة مع الاعلامي محمد العلوي.


إقراء أيضآ: رابط حجز موعد وزارة الاسكان عمان HOUSING GOV OM

 

كيفية استخدام خدمة اختر ارضك وزارة الإسكان

كيف تقوم باختيار ارضك بنفسك عن طريق موقع وزاره الاسكان وماهي الاليه المتبعه لإختيار الاراضي الكترونيآ عبر خدمة اختار أرضك، حيث كشف الحساب الرسمي لوزارة الاسكان علي تويتر عن طريقة استخدام خدمة أختار ارضك للمستفيدين ضمن المرحلة الاولي من البرنامج، وتكون الخطوات كالتالي:

  • الانتقال الي موقع وزارة الاسكان والتخطيط العمراني من هناااا.
  • تسجيل الدخول علي موقع وزارة الاسكان بادخال بيانات البطاقة الشخصة او رقم الهاتف.
  • اختار موقع المخطط المناسب لأرضك.
  • قراءة الشروط والاحكام.
  • القيام بعملية الاختيار الالكتروني الاولي.
  • الاطلاع علي نتيجة المحاولة الاولي.
  • احجز القطعة بعد معاينتها في حال رضاك عنها.
  • في حال عدم رضاك قم بعملية الاختيار الالكتروني الثانية حيث يوجد لك ثلاث محاولات للحجز.
  • تأكيد الموافقة.
  • اكمل عملية حجز الاراضي والدفع الالكتروني.
  • تأكد ان كنت مؤهل للحصول علي رسوم أقل.
  • حمل ايصال سحب ملكية الارض.
  • ويمكنك التعرف علي شرح كامل بالصور من خلال مشاهدة الصور في التغريدة الموجودة علي حساب خدمة عملاء وزارة الاسكان والتخطيط العمراني علي تويتر والمنشورة أدناه.

 

إقراء أيضآ: رابط تحديث بيانات الاسكان سلطنة عمان housing.gov.om عبر موقع تحديث بيانات الاراضي السكنية housing gov om

 

رابط خدمة اختر ارضك وزارة الإسكان سلطنة عمان housing oman

خدمة اختر ارضك هي واحدة من الخدمات الالكترونية الهامة التي قامت وزارة الاسكان والتخطيط العمراني بتدشينها بداية من يوم الأحد الموافق السادس من فبراير لعام 2022، والتي تمكن المستفيدين الذين قد استلموا الرسائل النصية التي ارسلت من الوزارة من الدخول علي موقع وزارة الاسكان واختيار الارض المناسبة الكترونيآ وحجزها عبر الموقع الالكتروني، حيث يمكنكم الانتقال الي خدمة اختار ارضك عبر موقع وزارة الاسكان والتخطيط العمراني مباشرة من هناااا.



وبنشر رابط خدمة اختر أرضك لاختيار وحجز الاراضي اونلاين التابعة لوزارة الصحة في عُمان، نصل الي ختام هذا المقال الذي كان بعنوان "طريقة استخدام خدمة اختار ارضك لإختيار الاراضي الكترونيا عبر موقع وزارة الاسكان والتخطيط العمراني سلطنة عمان housing.gov.om"، فمن خلال هذا المقال نشرنا لكم ما هي خدمة أختار أرضك، كما نشرنا لكم شرح بالخطوات لكيفية حجز الاراضي الكترونيآ عبر خدمة أختر أرضك، ونشرنا لكم شرح بالصورلطريقة استخدام خدمة اختر ارضك لحجز الاراضي اونلاين عبر موقع وزارة الاسكان والتخطيط العمراني www.housing. gov. com.


إقراء أيضآ: اختار ارضك عبر موقع وزارة الاسكان والتخطيط العمراني www.housing.gov.om وشرح بالفيديو لخدمة اختر ارضك سلطنة عمان

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال