القائمة الرئيسية

الصفحات

إجراءات السفر من وإلي الكويت بعد كورونا والضوابط الصحية للمغادرين والقادمين إلي مطار الكويت الدولي


تعرف علي إجراءات السفر من وإلي الكويت بعد كورونا والضوابط الصحية للمغادرين والقادمين  إلي مطار الكويت الدولي
إجراءات السفر من وإلي الكويت بعد كورونا والضوابط الصحية للمغادرين والقادمين  إلي مطار الكويت الدولي
إجراءات السفر إلي الكويت بعد كورونا من الأمور التي لايعرفها الكثيرين من الراغبين للسفر للكويت إن كانوا يحملون تأشيرة عمل الكويت أو تأشيرة زيارة الكويت أو حتي عودة المقيمين إلي الكويت، وفي هذا المقال سنعرض لكم الضوابط الصحية للمغادرين من مطار الكويت الدولي، والضوابط الصحية للقادمين إلي مطار الكويت الدولي.

إجراءات السفر للكويت والضوابط الصحية للسفر للكويت


الطيران المدني بالكويت وعلي صفحته الرسمية علي موقع التواصل الإجتماعي تويتر أعلن عن الضوابط الصحية للقادمين مطار الكويت الدولي، ولهذا قمنا كمسؤلين عن مغترب أون لاين بنشر هذا المقال للتسهيل علي كل من يرغب في السفر إلي الكويت للعمل أو للزيارة وحتي إن كان شخص مقيم بالكويت ويريد العوده إليها أن يكون علي علم بالضوابط الصحية للسفر إلي الكويت وهي كالتالي:
  1. التسجيل في تطبيق ( شلونك )، قبل ركوب الطائرة، ولتحميل تطبيق شلونك قم بالدخول علي رابط تحميل تطبيق شلونك الكويت بالضغط هناااااا.
  2. ضرورة وجود شهادة صحية (تحليل pcr )، تثبت الخلو من فيروس كورونا "كوفيد -19"، علي أن تكون صلاحية تحليل البي سي ار 96 ساعة من تاريخ الفحص.
  3. عند الوصول بسلامة الله إلي الكويت سيطبق الحجر المنزلي لمدة 14 يوم من تاريخ الوصول.
  4. سيتم قياس درجة حرارة جميع ركاب الطائرة قبل الصعود وعند الوصول لمطار الكويت الدولي.
  5. عند الوصول لمطار الكويت الدولي سيتم عمل فحص عشوائي "تحليل pcr "، بنسبة 10%من ركاب الطائرة.
  6. يجب علي الركاب القادمين إلي الكويت أن يلتزموا بلبس الكمامة والقفازات وإستخدام المعقمات وإلالتزام بالتباعد الإجتماعي.

إجراءات السفر من الكويت والضوابط الصحية للمسافرين من الكويت

الطيران المدني الكويت قام بالتغريد علي تويتر عن الضوابط الصحية للمغادرين والقادمين من والى مطار الكويت الدولي، وبعد قمنا بشرح إجراءات السفر للكويت والضوابط الصحية للسفر للكويت، سنقوم بتوضيح إجراءات السفر من الكويت والضوابط الصحية للمسافرين من الكويت وهي كالتالي:
  1. ضرورة التسجيل في تطبيق ( كويت - مسافر )، قبل ركوب الطائرة، ولتحميل تطبيق الكويت مسافر قم بالضغط هناااااا.
  2. ضرورة وجود شهادة صحية من مختبرات معتمده من وزارة الصحة الكويتية تثبت سلبية الإصابة بكوفيد 19، إذا تطلب الأمر وهذا حسب متطلبات كل دولة مع الإلتزام بمده صلاحية الفحص.
  3. يجب علي المواطنين الراغبين في السفر من مطار الكويت الدولي الحصول علي تأمين طبي لمدة السفر يغطي علاج الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
  4. يجب علي الركاب المغادرين من الكويت أن يلتزموا بلبس الكمامة والقفازات وإستخدام المعقمات وإلالتزام بالتباعد الإجتماعي.

إعتماد وترخيص المختبرات لاجراء فحص ال PCR لفيروس كوفيد 19 في الكويت

الطيران المدني بالكويت  قام بالتأكيد علي أن إعتماد وترخيص المختبرات لاجراء فحص ال PCR لفيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19 )، وتحديد سعر فحص  ال PCR هو من اختصاص وزارة الصحة، كما قامت بالترحيب بتعدد المختبرات المعتمدة في البلاد لعمل  فحص  ال PCR  لتسهيل سفر المسافرين، كما أكد الطيران المدني أيضآ بأن شهادة فحص ال PCR مطلوبة فقط للمطارات التي تشترط هذه الشهادة فقط .

توصيات للمسافرين قبل حجز التذكرة للسفر من الكويت

الطيران المدني بالكويت قام بالتنبية علي المسافرين المغادرين من مطار الكويت الدولي قبل أن يقوموا بإصدارة تذكرة الطيران أن يقوموا بالاستفسار من شركة الطيران أو مكتب السياحة والسفر عن الاجراءات التي يتم تطبيقها في المطار الذي سوف يسافر له لأن الاجراءات تختلف من مطار لآخر ويتم تحديثها من وقت لآخر

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال