القائمة الرئيسية

الصفحات

رابط التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية وطريقة التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية


تعرف علي طريقة التسجيل في جامعة السعودية الإلكترونية ورابط التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية
رابط التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية وطريقة التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية
طريقة التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية من الأمور التي ربما لا يعرفها الكثيرين داخل السعودية وخصوصآ ممن يرغب في التسجيل في الجامعه الالكترونيه السعودية بكالوريوس، والراغبين في التسجيل بالجامعة السعودية الالكترونية درسات عليا، وفي هذا المقال سنوضح لكم خطوات التسجيل في الجامعه الالكترونية السعودية، وسننشر لينك التسجيل في جامعة السعودية الالكترونية، كما سنوضح الرسوم الدراسية لمرحلة البكالوريوس وكذلك الكليات المتاحة للتسجيل في جامعة السعوديه الإلكترونية.

رابط التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية

رابط بوابة القبول الإلكترونية علي موقع الجامعه السعودية الإلكترونية، أمر يبحث عن الكثيرين ممن ينون التقدم لمرحلة البكالوريوس من الطلاب والطالبات، ولهذا قررنا أن نقوم بنشر رابط التسجيل في جامعة السعودية الإلكترونية، فعلي الراغبين بالالتحاق بالجامعة بمناسبة إطلاق بوابة القبول لمرحلة البكالوريوس للعام الجامعي 1442هـ، أن يقوم بالدخول علي رابط التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية بالضغط هنااااا.

طريقة التسجيل في جامعة السعودية الإلكترونية

طريقة التسجيل في الجامعة الإلكترونية من الأمور التي يبحث عنها الكثيرين ممن يرغبون في التسجيل عبر بوابة القبول بالجامعه الالكترونية بالسعودية، وليعلم الجميع أن إجراءات التقديم بالجامعة الإلكترونية سهلة ويسيرة جدآ ولاتحتاج للإستعانة بأي شخص أو حتي مصادر غير رسمية قد تعرض بياناتك الخاصة للخطر، فعلي كل من يرغب في معرفة كيفية التسجيل في الجامعة الإلكترونية أن يقوم بإتباع الخطوات التالية :
  1.  الدخول علي رابط التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية بالضغط هنااااا.
  2. قم بإختيار طلب جديد.
  3. قم بالضغط علي تقديم طلب جديد.
  4. قم بإدخال إسم مستخدم جديد باللغة الإنجليزية علي أن يكون مكون من 9 أحرف أو أرقام بحد أقصي.
  5. قم بكتابة رقم المرور ويكون مكون من 6 أرقام فقط بشرط أن تكون غير متشابهه.
  6. قم بإعادة كتابة الرقم السري والضغط علي دخول (login).
  7. قم بإختيار المقر الدراسي الذي ترغب فيه، ثم قم بالضغط علي إختيار.
  8. قم بإدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد بالهجري ثم قم بالضغط علي إستعلام.
  9. من خانة الفصل الدراسي للتقديم قم بإختيار الفصل الدراسي الأول ( first term ) ثم قم بالضغط علي التالي.
  10. قم بالضغط علي المعلومات الشخصية.
  11. قم بإخال البيانات الشخصية مثل جنسية الطالب والحالة الإجتماعية والبريد الإلكتروني وبعض البيانات الاخري ثم قم بالضغط علي التالي.
  12. قم بإخال المدينة المسجلة في بطاقة الهوية الوطنية وإختيار الدولة ثم قم بالضغط علي التالي.
  13. قم بإخال بيانات عنوان السكن  ورقم الجوال ثم قم بالضغط علي التالي.
  14. قم بيانات بإخال بيانات الشهادة التي تحملها والبلد التي حصلت عليها منها ثم قم بالضغط علي التالي.
  15. قم بإختيار التخصص الذي تنوي دراستة ثم من بين التخصصات المتاحة في الجامعه الإلكترونية السعودية ثم قم بالضغط علي التالي.
  16. قم بالتأكد من المعلومات التي قمت بتسجيلها ثم قم بالضغط علي إكمال الطلب.
  17. قم بالموافقة علي الشروط بالضغط علي أوافق علي الشروط.
  18. قم بالضغط علي إشعار التقديم.
  19. في النهاية سيظهر لك إشعار التقديم في آعلاه كلمة "مكتمل"، وبهذا تكون قد أنهيت التسجيل بنجاح في الجامعه السعودية الإلكترونية.

رسوم الجامعة الإلكترونية السعودية

ما هي رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية، هو السؤال الأبرز الآن بعد إعلان المتحدث الرسمي للجامعة الإلكترونية الدكتور "شاكر الذيابي"، أن عدد طلبات المتقدمين للقبول لمرحلة البكالوريوس 1442 هـ للطلاب والطالبات قد بلغ (86961) متقدماً ومتقدمة، أما بخصو إجابة السؤال الخاص رسوم الجامعة السعودية ماجستير، ورسوم الجامعة السعودية بكالريوس فهي كالتالي:
  • رسوم الجامعة السعودية بكالوريوس وهي 130 ريال عن كل ساعة أكاديمية واحدة في الفصل الاعتيادي، أما الدورات وورش العمل لمرحلة البكالوريوس فيتم تحديد الرسوم الخاصة بها حسب البرنامج الخاص بها، ويتم دفع الرسوم الدراسية لمرحلة البكالوريوس بالجامعة الإلكترونية عبر بوابة القبول في​ بداية كل فصل دراسي وتشتمل على الخدمات التي تقدمها الجامعة مثل المكتبة الرقمية والأنظمة التعليمية وغيره.
  • رسوم الجامعة السعودية للدراسات العليا تكون رسوم 1500 ريال وهي تكلفة الوحدة الدراسية المعتمدة.

تخصصات الجامعة الإلكترونية السعودية لمرحلة البكالوريوس

تخصصات الجامعة الإلكترونية السعودية للفصل الدراسي الأول هي كالتالي :
  • تخصص التجارة الإلكترونية.
  • تخصص المحاسبة.
  • تخصص إدارة الأعمال والمالية في كلية العلوم الإدارة والمالية.
  • تخصص علوم الحاسب وتقنية المعلومات في كلية الحوسبة والمعلوماتية.
  • تخصص المعلوماتية الصحية والصحة العامة في كلية العلوم الصحية.
  • تخصص واللغة الإنجليزية في كلية العلوم والدراسات النظرية.

عناوين فروع الجامعة السعودية الإلكترونية

لمن لا يعرف فروع الجامعة الإلكترونية السعودية سننشر لكم عناوين فروع الجامعة السعودية الإلكترونية وعدد فروع الجامعهة الإلكترونية 9 فرع كالتالي :
  1. الجامعة السعودية الإلكترونية بالرياض وهي المقر الرئيسي للجامعة وعنوانها الرياض - طريق ابو بكر الصديق تقاطع طريق الأمير محمد بن سلمان.
  2. الجامعة السعودية الإلكترونية بالدمام يقع مقر الجامعة السعودية الالكترونية فرع الدمام (طلاب - طالبات) - بحي الريان خلف مجمع كليات البنات التابع لجامعة الدمام.
  3. الجامعة السعودية الإلكترونية بجدة ويقع مقر الطلاب فرع الجامعة السعودية الإلكترونية في مبنى جامعة جدة ​بكلية التربية بحي الفيصلية مبنى (ب) .
  4. الجامعة السعودية الإلكترونية بالمدينة المنورة ويقع مقر الطلاب فرع الجامعة السعودية الإلكترونية في المدينة المنورة في جامعة طيبة ( موقع آبار علي ).
  5. الجامعة السعودية الإلكترونية بالقصيم ويقع فرع الجامعة السعودية الإلكترونية بالقصيم في مدينة بريدة في مبنى السنة التحضيرية التابع لجامعة القصيم حي المليداء.
  6. الجامعة السعودية الإلكترونية بالإحساء ويقع فرع الجامعة السعودية الإلكترونية الإحساءعلي إمتداد طريق الخليج.
  7. الجامعة السعودية الإلكترونية بأبها ويقع فرع الجامعة السعودية الإلكترونية أبها في مدينة أبها فرع الجامعة السعودية الالكترونية في جامعة الملك خالد بالمدينة الجامعية حي القريقر مبنى أ.
  8. الجامعة السعودية الإلكترونية بتبوك ويقع مقر الجامعة الالكترونية للطلاب في مدينة تبوك في مبنى كلية العلوم التابع لجامعة تبوك على طريق ضبا.
  9. الجامعة السعودية الإلكترونية بجازان ويقع في فرع الجامعة السعودية الالكترونية بمنطقة جازان بالمدينة الجامعية، مبنى السنة التحضيرية.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال