القائمة الرئيسية

الصفحات

طلب مساعدة مالية من صندوق الزكاة البحرين

كيفية طلب مساعدة مالية من صندوق الزكاة البحرين

يبحث الكثيرون في مملكة البحرين عن كيفية تقديم طلب مساعدة مالية من صندوق الزكاة البحريني للإستفادة من المساعدات العينية والنقدية التي يقدمها صندوق الزكاة والصدقات للمحتاجين التابع لوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، لهذا سنعرض لكم في هذا المقال في موقع مغترب اون لاين كيفية تسجيل طلب مساعدة مالية من صندوق الزكاة البحرين، والمستندات المطلوبة للتقديم.

المستندات المطلوبة لتقديم طلب مساعدة مالية من صندوق الزكاة البحرين

كشفت وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف في البحرين ممثلة في صندوق الزكاة عن قائمة الأوراق والمستندات المطلوبة لتقديم طلب مساعدة وهي كالتالي:

  • قارئ البطاقة الذكية سارية المفعول لجميع أفراد الأسرة في نفس العنوان.
  • فاتورة الكهرباء والماء (مطابقة لعنوان البطاقة الذكية لمقدم الطلب).
  • إقامة سارية المفعول إن وجدت.
  • إفادة من الهيئة العامة للتأمين الإجتماعي في حال وجود تأمين اختياري.
  • كشف حساب لآخر ثلث أشهر لجميع الحسابات البنكية لجميع أفراد الأسرة المقيمين علي نفس العنوان.
  • رقم الحساب الدولي (iban).
  • وثيقة الزواج في حال الزواج.
  • في حال الهجران: إرفاق شهادة هجر حديثة مصدقة من وزارة العدل (اثبات هجر وعدم انفاق).
  • في حال سجن العائل أو أحد أفراد الأسرة: يتم إرفاق إقادة حديثة من إدارة الإصلاح والتأهيل تبين تنفيذ حكم المحكمة.
  • في حال الترمل: ارفاق كل من شهادة وفاة الزوج وافادة باستلام وعدم استلام مكرمة الأرامل والأيتام وإفادة بإستلام وعدم إستلام معاش من الهيئة العامة للتأمين الإجتماعي.
  • في حالة الطلاق: ارفاق وثيقة الطلاق وحكم نفقة الأبناء وفي عدم الإنفاق إحضار إفادة حديثة بعدم انفاق الأب علي الابناء معتمدة من وزارة العدل والشؤون الاسلامية والاوقاف.
  • في حال العمل: شهادة راتب وكشف حساب لآخر ثلاث أشهر لجميع أفراد الأسرة العاملين الذين يسكنون في نفس العنوان.
  • في حال إنهاء الخدمة من العمل: ارفقا ما يفيد ذلك (شهادة بقبول الاستقالة / شهادة إنهاء خدمة).
  • في حال التقاعد: افادة حديثة من المعاش التقاعدي من الهيئة العامة للتأمينات الإجتماعية لجميع أفراد الأسرة المتقاعدين الذي يسكنون علي نفس العنوان مع كشف حساب البنك لآخر ثلاث أشهر وفي حال عدم إستلام معاش تقاعدي ارفاق افادة بعد الاستلام.
  • في حال عدم انفاق الاولاد علي الوالدين أو احداهما: شهادة حديثة بعد الانفاق مصدقة من وزارة العدل والشؤون الاسلامية والاوقاف (شهادة عدم انفاق الأبناء).
  • في حال استلام مساعدات من الجمعيات الخيرية: افادة صندوق الزكاة والصدقات بذلك في حال عدم تحويل المساعدة علي البنك وفي حال استلام المساعدة عن طريق البنك يتم احضار كشف حساب لآخر ثلاثة أشهر.
  • في حال السكني في سكن مستأجر: عقد الإيجار ساري المفعول بإسم مقدم الطلب مطابق لعنوان البطاقة الذكي 5فب وآخر ثلاث أرصدة دفع فيها الايجار.
  • في حال وجود ديون بنكية: شهادة مديونية حديثة وما يثبت دفع الدين (أرصدة / كشف حساب لاخر ثلاث شهور).

 

أقرأ أيضا: حجز موعد وزارة الاسكان البحرين housing.gov.bh

 

كيفية تقديم طلب مساعدة مالية من صندوق الزكاة البحرين

تقديم طلب مساعدة مالية من صندوق الزكاة البحرين يتم عبر البريد الإلكتروني للبحث الإجتماعي التابع للصندوق social.working@moia.gov.bh ويتم فيه كتابة البينات الشخصية للمستفيد مع إرفاق المستندات المطلوبة التي ذكرناها لكم بالتفصيل في بداية هذا المقال.

 

ويمكنكم التواصل مع مكتب البحث الاجتماعي في صندوق الزكاة البحرين عبر أرقام الهواتف: 17812870 - 17812860 - 17812805.

 

أقرأ أيضاً: كيفية الاستعلام عن بطاقة الهوية البحرين عبر bahrain.bh

 

رابط تقديم طلب مساعدة مالية من صندوق الزكاة البحرين

للدخول الي صفحة خدمة طلب مساعدة مالية من صندوق الزكاة البحرين علي الموقع الإلكتروني الرسمي للصندوق أضغط علي هذا الرابط zakafund.bh.

 

 

وبنشر رابط تسجيل طلب مساعدة مالية من صندوق الزكاة والصدقات في البحرين نصل الي ختام هذا المقال، فقد نشرنا لكم فيه قائمة الأوراق المطلوبة للتقديم، وكيفية التقديم عبر البريد الالكتروني للصندوق.

 

أقرأ أيضا: رابط التحقق من صحة عقد الإيجار في البحرين bahrain.bh

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال