القائمة الرئيسية

الصفحات

تجديد رخصة القيادة الرقمية الكويت للمقيمين عبر برنامج هويتي

تجديد رخصة القيادة الرقمية الكويت للمقيمين

اليكم طريقة تجديد رخصة القيادة الرقمية الكويت للمقيمين عبر برنامج هويتي، حيث أعلنت وزارة الداخلية في الكويت عن عد صدور القرار الوزاري رقم (410) لسنة 2023، والذي يحدد صلاحية رخص القيادة للمواطنين والمقيمين بمختلف مواد الإقامة، والتي حددت صلاحية رخصة القيادة بـ "عام واحد" للمقيمين قابلة للتجديد.

 

في إطار سعي الوزارة للسعي لإستكمال عملية التحول الرقمي، حيث يتم الاعتماد علي رخصة القيادة الرقمية للمقيمين فقط الصادرة عبر تطبيق هويتي.

 

وعبر هذا المقال علي موقع مغترب أون لاين، سنتعرف ايضا علي رابط تنزيل برنامج هويتي للايفون والاندرويد، كما سنتعرف علي كيفية تجديد رخصة القيادة الرقمية للمقيمين في الكويت عبر تطبيق هويتي، والفئات المستثناه من تجديد الرخصة الرقمية.

تجديد رخصة القيادة الرقمية الكويت

تجديد رخصة القيادة في الكويت للمقيمين أصبح يتم الآن من خلال برنامج هويتي، حيث وجه معالي الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة الكويت، بالاعتماد فقط على رخص القيادة الرقمية للمقيمين الصادرة عبر تطبيق "هويتي" دون طباعتها، وذلك اعتباراً من اليوم الأحد الموافق 10/12/2023.


يمكن للمقيمين للمقيمين في دولة الكويت الاستعلام عن صلاحية رخصة القيادة عبر برنامج (هويتي)، والتأكد من وجود العلامة الخضراء التي تدل علي صلاحية الرخصة، أما في حال ظهور العلامة الحمراء فهذا يدل علي انتهاء صلاحية الرخصة، ويجب علي المقيم تجديدها عبر تطبيق سهل الحكومي.


وأكدت وزارة الداخلية علي أن العمل بنظام رخصة القيادة الرقمية في الكويت يأتي في اطار العمل علي استكمال عملية التحول الرقمي، وتسهيل وتبسيط الاجراءات، والعمل علي تقليص الدورة المستندية، توفيرآ للمال العام.

 

تجديد رخصة القيادة الرقمية بالكويت



أقرأ أيضا: كيفية حجز موعد استلام رخصة القيادة في الكويت عبر موقع وزارة الداخلية الكويتية moi.gov.kw



كيفية تجديد رخصة القيادة الرقمية الكويت

يتم تجديد رخصة القيادة يتم إلكترونيآ عبر موقع وزارة الداخلية وتطبيق (سهل)، ومن تنطبق عليه شروط تجديد رخصة القيادة سيتم قبول طلب التجديد الكترونيآ، وسيتم تفعيل تجديد الرخصة عبر وثائق وزارة الداخلية في تطبيق هويتي، علمآ بأن صلاحية رخصة القيادة الرقمية عام واحد فقط.

 

يتم استثناء كل من السائق المنزلي وفق المادرة رقم 20، وسائقي الشاحنات عبر الدول من عدم طباعة رخصة القيادة، كما يجب علي المقميين عند السفر خارج دولة الكويت استخدام رخص القيادة الصادرة من بلدانهم.


خطوات تجديد رخصة القيادة الرقمية الكويت



أقرأ أيضا: رابط حجز موعد فحص فني خارجي للمركبات الكويت عبر منصة وزارة الداخلية الكويتية moi.gov.kw



رابط تجديد رخصة القيادة الرقمية الكويت عبر برنامج هويتي

كشفت وزارة الداخلية انه يمكن للمقيمين داخل الدولة تجديد رخصة القيادة الرقمية عبر برنامج هويتي، ويتم تنزيل برنامج هويتي للايفون من هناااا، وللاندرويد من هناااا.



وبمشاركة رابط تنزيل برنامج هويتي لتجديد رخصة القيادة الرقمية في الكويت للمقيمين، نصل الي ختام هذا المقال، حيث تعرفنا علي طريقة تجديد رخصة القيادة في الكويت للمقيمين، ومدة صلاحية رخصة القيادة الرقمية بالكويت.



أقرأ أيضا: خطوات استلام رخصة القيادة الأفنيوز وسوق شرق الكويت

 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال