القائمة الرئيسية

الصفحات

رابط التسجيل في التخييم الشتوي قطر عبر موقع وزارة البيئة والتغير المناخي mecc.gov.qa

رابط التسجيل في موسم التخييم الشتوي قطر عبر موقع وزارة البيئة والتغير المناخي

نقدم لكم رابط التسجيل في التخييم الشتوي قطر عبر موقع وزارة البيئة والتغير المناخي mecc.gov.qa، حيث أعلنت وزارة البيئة القطرية عن فتح باب التسجيل في موسم التخييم الشتوي 2023-2024، والذي تَضمن أيضآ موعد بداية وإنتهاء موسم التخييم، كما أعلنت الوزارة أيضآ عن شروط وضوابط التخييم، لكل من التخييم البري،، والتخييم البحري، والتخييم في المحميات الطبيعية، كل هذا وأكثر سنتعرف علي تفاصيله من خلال مقالنا هذا علي موقع مغترب أون لاين، كما يمكنكم التعرف أيضآ علي رسوم استخراج تصريح مخيم شتوي في قطر.

موعد التسجيل في التخييم الشتوي قطر 2023

كشفت وزارة البيئة والتغير لمناخي في قطر عن موعد فتح باب التسجيل الإلكتروني في موسم التخييم الشتوي 2023-2024، والذي من المقرر أن يتم فتح رابط التسجيل بداية من يوم الأحد الموافق 22 أكتوبر 2023، علي أن تنتهي فترة التسجيل الالكتروني يوم الثلاثاء الموافق 31 أكتوبر 2023.


ولكن قامت الوزرة بتقسيم مواعيد التسجيل الإلكتروني في أماكن التخييم الشتوي، حيث سيكون بدابة التسجيل في التخييم بالمنطقة الوسطي 22 أكتوبر وحتي 24 أكتوبر، أما مواعيد التسجيل بالمنطقة الوسطي فتكون بداية من 25 وحتي 27 أكتوبر، بينما يكون مواعيد التسجيل بالتخييم بالمنطقة الشمالية بداية من 28 وحتي 31 أكتوبر 2023.


اما عن مواعيد بداية وإنتهاء موسم التخييم الشتوي في قطر، فقد أعلنت عنه أيضآ وزارة البيئة والتغير المناخي، وسيكون بداية موسم التخييم بتاريخ الأربعاء الموافق 01 نوفمبر 2023، علي أن ينتهي الموسم يوم الثلاثاء الموافق 30 أبريل 2024.

 


موعد التسجيل في التخييم الشتوي قطر 2023 2024


أقرأ أيضا: حجز حديقة الباندا سهيل وثريا قطر 2023 panda park qatar


شروط التسجيل في التخييم الشتوي قطر 2023

وضعت وزارة البيئة والتغير المناخي في دولة قطر بعض الضوابط والشروط التي يجب أن يلتزم بها كل من يرغب في استخراج تصريح تخييم شتوي، لكل من التخييم البري والمحميات الطبيعية وساحل البحر، وكانت أهم تلك الشروط كما يلي:

  • الالتزام بالحفاظ علي النظافة العامة وعدم الاضرار بالبيئة.
  • أن يكون طالب تصريح التخييم قطري الجنسية.
  • أن لا يقل سن من يقوم بطلب تصريح التخييم عن 30 عام.
  • القيام بسداد كل من رسوم التخييم ورسوم التأمين خلال 6 ساعات من التسجيل.
  • ضرورة الابتعاد عن كل من المنشآت الحكومية والخدمية وأنابيب النفط والغاز بمسافة لا تقل عن 500 متر.
  • يمنع استخدام أو تركيب مكبرات الصوت.
  • المسؤلية الكاملة عن المخيم وسلامة الأرواح والممتلكات المتواجدة في موقع المخيم.
  • في حال سحب أو انتهاء تصريح التخييم يجب أن يتم اخلاء الموقع وتسليمه خلال 48 ساعة.
  • يحظر حفر الآبار الجوفيه لإستخراج المياة.
  • لا يجوز المساس بالأشجار أو النباتات الموجودة في موقع المخيم.
  • يمنع القيام بأي أعمال بناء او أي مباني ثابتة في موقع التخييم.

 

كانت تلك هي أهم الشروط والضوابط العامة، ولكن يمكنكم الاطلاع علي كافة الشروط الخاصة بالتخييم البري والبحري وفي المحميات الطبيعية من هناااا



شروط التسجيل في التخييم الشتوي قطر



أماكن التخييم الشتوي في قطر 2023-2024

تم الكشف رسميآ عن أماكن التخييم الشتوي في موسم 2023-2024، وذلك في كل من المنطقة الشمالية، والمنطقة الوسطي، وكذلك المنطقة الجنوبية، حيث أنه يوجد 5 مناطق للتخييم في المنطقة الجنوبية، وهي كل من (النقيان - الخرارة - مكينس - سيلين - العديد).


وقد أعلنت وزارة البيئة والتغير المناخي عن 6 مناطق مجهزة للتخييم الشتوي في المنطقة الوسطي، وهي كل من ( طريق ام العظام - روضة راشد - روضة عائشة - جنوب الخرايج - أبو سمرة - زكريت الساحلية).


اما عن أماكن التخييم الشتوي في المنطقة الشمالية فقد أعلنت عنها وزارة البيئة القطرية أيضا، فقد اعلنت الوزارة عن 24 منطقة، وهي كل من (الشمال - شمال الذخيرة - الغشامية - شمال الخريب - عين محمد - عريدة - الخور - المفير - الوعب - المملحة - النوف - الغارية - المزروعة - المرونة - أم الأفاعي - أبوظلوف - الهشم - الزيارة - العطورية - عشريج - الصنع - ام الماء - رأس مطبخ - الريم).



أقرأ أيضا: حجز تذاكر حديقة شلالات الصحراء للمغامرات والألعاب المائية قطر Sea Caves Water Park



رابط التسجيل في التخييم الشتوي قطر mecc.gov.qa

التسجيل في موسم التخييم الشتوي في قطر 2023-2024 يتم إلكترونيآ، وعبر موقع وزارة البيئة والتغير المناخي الإلكتروني علي شبكة الأنترنت من "هناااا"، أو من خلال مسح الباركود الموجود في الصورة أدناه. 

 


رابط التسجيل في التخييم الشتوي قطر mecc.gov.qa


وختامآ يجب أن نؤكد أن وزارة البيئة والتغير المناخي،  قد قامت الوزارة بعمل مؤتمر صحفي صباح يوم الثلاثاء الموافق 10 أكتوبر،  وفي تمام الساعة العاشرة صباحاً، أعلنت فيه عن تفاصيل وموعد بدء موسم التخييم الشتوي 2023 - 2024.

 

 

 

أقرأ أيضا: رابط وأسعار حجز تذاكر سكاي دايف قطر sky dive qatar



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال