القائمة الرئيسية

الصفحات

رابط الإستعلام عن نتائج انتخابات مجلس الأمة 2020 في الكويت عبر موقع kwvotes

طريقة رابط الإستعلام عن نتائج انتخابات مجلس الأمة 2020 في الكويت عبر kwvotes

طريقة الاستعلام عن نتائج انتخابات مجلس الامة 2020 الكويت كاملة، حيث أتاحت الهيئة العامة لشؤون الانتخابات في الكويت خدمة الاستعلام عن نتائج انتخابات مجلس الامة لجميع الانتخابات الماضية بداية من عام 1961، ومن خلال هذا المقال علي موقع مغترب أون لاين سنتعرف علي نتائج انتخابات ٢٠٢٠ لكل من الدوائر الانتخابية الخمسة عبر موقع مجلس الامة kwvotes.

نتائج انتخابات الدائرة الأولي 2020

شهدت الدائرة الاولي في انتخابات مجلس الامة 2020 منافسة قوية بين عدد مرشحين الدائرة الاولي ٢٠٢٠ والذي بلغ عددهم 71 مرشح ومرشحة، وقد فاز المرشح الدكتور حسن عبدالله أحمد جوهر بأكبر عدد من أصوات الدائرة الأولي بعدد أصوات 5849 صوت، وجاء في المركز الثاني المرشح يوسف فهد حمد مرزوق الغريب بعدد أصوات 5064.

 

نتائج انتخابات الدائرة الأولي ٢٠٢٠

بنما جاء في المركز الثالث من حيث عدد الاصوات المرشح أحمد خليفة راشد محمد الشحومي بعدد أصوات 4129 صوت، أما المركز الرابع فكان من نصيب المرشح حمد أحمد عبدالله نور الدين وحصد عدد أصوات 3783 صوت.


إقراء أيضآ: استعلام عن مكان تصويت الناخب الكويت في انتخابات مجلس الأمة 2022 بالرقم المدني عبر موقع وزارة الداخلية moi.gov.kw


نتائج انتخابات الدائرة الثانية 2020

تنافس في انتخابات مجلس الامة 2020 عن الدائرة الثانية عدد 51 مرشح ومرشحة، يمثلون جميع مناطق الدائرة الثانية 2020 وهي كل من المرقاب، ضاحية عبد الله السالم، القبلة، الشويخ، الشامية، القادسية، المنصورية، الفيحاء، النزهة، الصليبيخات، الدوحة، غرناطة، القيروان، مدينة جابر الأحمد.

 

نتائج انتخابات مجلس الامة الدائرة الثانية 2020

وقد حصد أكثر عدد من الأصوات في انتخابت الدائرة الاولي ٢٠٢٠ المرشح مرزوق محمد علي ثنيان الغانم بعدد أصوات بلغ 5179 صوت، وجاء في المركز الثاني المرشح محمد براك عبدالمحسن محمد المطير بعدد أصوات 3456 صوت، بينما جاء في المركز الثالث المرشح خليل ابراهيم محمد حسين الصالح بعدد أصوات بلغ 3117 صوت، أما المركز الرابع فكان من نصيب المرشح حمد محمد جاسم محمد المطر بعدد اصوات بلغ 2903 صوت.

 

نتائج انتخابات الدائرة الثالثة 2020

انتخابات مجلس الامة 2020 في الدائرة الثالثة تنافس فيها 70 مرشح ومرشحة، يمثلون جميع مناطق الدائرة الثالثة وهي كل من قرطبة، كيفان، الروضة، العديلية، الجابرية، السرة، الخالدية، اليرموك، أبرق خيطان، خيطان الجديدة، السلام، الصديق، حطين، الشهداء، الزهراء، وقد حصد المركز الأول من حيث عدد الأصوات المرشح ﻋﺑداﻟﻛرﻳم عبدالله ﻣدرﺑﻰ ﺣﺑﻳب ﻋﺑداﻟﻛرﻳم اﻟﻛﻧدرى بعدد أصوات بلغ 5585 صوت.

نتائج انتخابات مجلس الامة 2020 الدائرة الثالثة


بينما جاء في المركز الثاني من حيث عدد الأصوات المرشح أسامة أحمد حبيب المناور وحصد عدد أصوات 3858 صوت، وجاء في المركز الثالث المرشح ﻣﻬﻧد طﻼل اﺣﻣد ﺳﺎﻳراﻟﺷﺣﻧﺎن اﻟﺳﺎﻳر بعدد أصوات 3568 صوت، بينما جاء في المركز الرابع المرشح هشام عبدالصمد محمد حسين الصالح بعدد أصوات بلغ 3345 صوت.


نتائج انتخابات الدائرة الرابعة 2020

شهدت الدائرة الرابعة في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2020 منافسة قوية بين المرشحين الأوائل، وهذا واضح من فرق الأصوات القليل بين المرشحين، وقد تنافس في انتخابت مجلس الامة ٢٠٢٠ عن الدائرة الرابعة عدد 75 مرشح ومرشحة يمثلون 20 منطقة، وقد حصد المركز الأول من حيث عدد الأصوات عن الدائرة الرابعة المرشح ﺷﻌﻳب ﺷﺑﺎب ﻗدﻳﻓﺎن اﻟﻣوﻳزرى بعدد أصوات بلغ 6200 صوت.

نتائج انتخابات مجلس الأمة 2020 الدائرة الرابعة


بينما المركز الثاني من حيث عدد الصوات كان من نصيب المرشح ﻓﺎﻳز ﻏﻧﺎم ﻋﻟﻰ ﺣﻣدان اﻟﺟﻣﻬور اﻟﻣطﻳرى وحصد عدد أصوات 5774، بنما كان المركز الثالث من نصيب المرشح مساعد عبدالرحمن عايض عطالله المطيري بعدد أصوات بلغ 5750، وقد جاء في المركز الرابع المرشح محمد عبيد فلاح عبيد فلاح الراجحي بعدد أصوات 5198.


إقراء أيضآ: رابط استعلام قيد انتخابي الكويت ٢٠٢٣ في إنتخابات مجلس الأمة عبر منصة وزارة الداخلية moi gov kw


نتائج انتخابات الدائرة الخامسة 2020

شهدت الدائرة الخامسة في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2020 تنافس 58 مرشح ومرشحة فقط بالرغم من أن الدائرة الخامسة يوجد بها أكبر عدد من المناطق بالمقارنة بالدوائر الأربع الآخري، وقد فاز بالمركز الأول من حيث عدد الأصوات عن الدائرة الخامسة ٢٠٢٠ المرشح عبيد محمد عبدالله زيد عبيد الوسمي بعدد أصوات بلغ 43810 صوت.

نتائج انتخابات مجلس الامة 2020 الدائرة الخامسة


بينما جاء في المركز الثاني عن الدائرة الخامسة في انتخابات مجلس الامة الكويت 2020 المرشح ﺣﻣدان ﺳﺎﻟم ﻓﻧﻳطل ﺣﻳﻰ اﻟﻌﺎزﻣﻰ بعدد اصوات بلغ 8387، وجاء في المركز الثالث المرشح مبارك عبدالله فهاد مبارك العجمي بعدد أصوات بلغ 6801، بينما جاء في المرتبة الرابعة المرشح الصيفي مبارك الصيفي حزام العجمي بعدد أصوات بلغ 6294.


طريقة الاستعلام عن نتائج انتخابات مجلس الامة ٢٠٢٠ كاملة

يمكن الاستعلام عن نتائج انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2020 كاملة الكترونيآ عبر الموقع الإلكتروني لمجلس الامة علي شبكة الإنترنت، ولمن لايعلم كيفية الاستعلام عن نتائج انتخابات مجلس الامة ٢٠٢٠ كل ما يجب عليه القيام به هو إتباع الخطوات التالية:

  • الإنتقال الي موقع مجلس الأمة الإلكتروني.
  • تحديد انتخابات مجلس الأمة 2020.
  • ستظهر نتائج انتخابات مجلس الأمة 2022 كاملة.
  • يتم النقر علي أي من الدوائر الإنتخابية الخمس لتظهر النتائج.

 

إقراء أيضآ: مدارس انتخابات مجلس الامة 2023 بالأسماء والأماكن

 

رابط الاستعلام عن نتائج انتخابات مجلس الامة كاملة 2020

يتم الإستعلام عن نتائج إنتخابات مجلس الأمة الكويت 2020 الكترونيآ عبر منصة مجلس الأمة علي شبكة الإنترنت، حيث تظهر نتائج الإنتخابات متضمنة ترتيب المرشح وصورة المرشح وعدد الأصوات التي حصل عليها المرشح، ويمكن الدخول علي رابط الاستعلام عن نتائج انتخابات مجلس الامة ٢٠٢٠ كاملة عبر تلفزيون الكويت من هناااا.


وبمشاركة رابط الاستعلام عن نتائج كل من الدائرة الاولي والثانية والثالثة والرابعة والخامسة في انتخابات مجلس الأمة 2020، نكون قد إنتهينا من كتابة هذا المقال والذي كان بعنوان "رابط الإستعلام عن نتائج انتخابات مجلس الأمة 2020 في الكويت عبر kwvotes"، فمن خلال هذا المقال نشرنا لكم كل المعلومات التي من الممكن أن يبحث عنها كل من يرغب في التعرف علي نتائج انتخابات 2022 في الكويت.


إقراء أيضآ: أسماء مرشحين الدائرة الأولي 2022 انتخابات مجلس الأمة الكويت

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال