القائمة الرئيسية

الصفحات

رابط تسجيل طلب الحصول علي علاوة بدل التضخم في الإمارات 2024 عبر موقع وزارة تنمية المجتمع mocd.gov.ae

طريقة تسجيل طلب الحصول علي علاوات بدل التضخم في الإمارات 2024 عبر موقع وزارة تنمية المجتمع mocd.gov.ae

طريقة تسجيل طلب الحصول علي علاوة بدل التضخم في الإمارات 2024، حيث أعلنت وزارة تنمية المجتمع في الإمارات عن مستجدات صرف علاوة بدل التضخم التي يستفيد منها ما يقرب من 37300 أسرة ضمن برنامج الدعم الإجتماعي لمحدودي الدخل في الامارات.

 
 

ومن خلال هذا المقال علي موقع مغترب أون لاين سنتعرف علي أنواع العلاوات بدل التضخم في الإمارات، وسنشرح لكم بالخطوات كيفية صرف علاوة المواد الغذائية، كما سنشرح لكم بالخطوات كيفية تقديم طلب صرف علاوات بدل التضخم في الإمارات، وسننشر لكم رابط تسجيل طلب صرف علاوة بدل التضخم عبر تطبيق وموقع وزارة تنمية المجتمع mocd.gov.ae.

علاوة بدل التضخم في الإمارات

علاوات بدل التضخم في الإمارات هي عبارة عن دعم حكومي تقدمة حكومة دولة الإمارات من خلال وزارة تنمية المجتمع للأسر الإماراتية الأشد إحتياجآ من ذوي الدخل المحدود، وتنقسم علاوات بدل التضخم الي ثلاث علاوات.

 

وهي علاوة المواد الغذائية، علاوة الوقود، علاوة الكهرباء والماء، ويتم تقديم طلب الحصول علي علاوات بدل التضخم إلكترونيآ إما من خلال تطبيق وزارة تنمية المجتمع المتوفر علي كل من متجر آب إستور وجوجل بلاي، أو من خلال موقع وزارة تنمية المجتمع الإلكتروني mocd.gov.ae.

 

 

ويتم صرف علاوات بدل التضخم في الإمارات حسب نوع العلاوة، حيث يتم صرف علاوة الوقود من محطات الوقود التابعة لشركة أدنوك للتوزيع المنتشرة في جميع الأماكن داخل دولة الإمارات.

 

أما علاوة الكهرباء والماء فيتم من خلال الجهات المعنية بتزويد خدمة الكهرباء والماء، أماعن طرف علاوة المواد الغذائية فيتم من خلال ذهاب المستفيد الي أحد منافذ شركة لولو هايبر ماركت للإستفادة من العلاوة من خلال إبراز بطاقة الهوية الإماراتية عند الدفع.



وقد قامت وزارة تنمية المجتمع في الإمارات بفتح باب تسجيل طلبات الحصول علي علاوات بدل التضخم بداية من يوم الثلاثاء الموافق 5 يوليو 2022 عبر الرابط المخصص لذلك من خلال موقع وزارة تنمية المجتمع الإلكتروني علي شبكة الإنترنت.

 

أما عن الأوراق المطلوبة للتسجيل في علاوات بدل التضخم فتقتصر علي بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب، وشهادة الراتب الشهري لرب الأسرة وزوجته.

 

 

رابط تسجيل طلب الحصول علي علاوات بدل التضخم في الإمارات

 

 

 

إقراء أيضآ: رابط التقديم علي مكرمة رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد 2024 عبر موقع وزارة تنمية المجتمع mocd.gov.ae

 


من هم المستحقين لعلاوة بدل التضخم في الإمارات

كشفت وزارة تنمية المجتمع عن الفئات المستحقة لعلاوات بدل التضخم، حيث يستحق صرف علاوة بدل التضخم كل من التالي:

  • الأسرة التي أحد أفرادها (الزوج أو الزوجة) أو كلاهما يعمل في القطاع الحكومي، أو شبه الحكومي، أو القطاع الخاص ومؤمن عليه في أنظمة التقاعد بالدولة، ومجموع دخلهم أقل من 25,000 درهم شهري.
  • المتقاعدون وكبارالمواطنين ممن يقل مجموع دخل الأسرة (الزوج أو الزوجة) أو كلاهما عن 25,000 درهم شهرياً.
  • المطلقات والأرامل الحاضنات للأبناء دون سن 21 عاماً ويقل إجمالي دخلهن عن 25,000 درهم شهرياً.
     

 

 

علاوة بدل التضخم الإمارات

 

 

طريقة تسجيل طلب صرف علاوة بدل التضخم في الإمارات

تعتبر طريقة تقديم طلب الحصول علي علاوات بدل التضخم في الإمارات والتي تخص علاوة الوقود وعلاوة المواد الغذائية وعلاوة الكهرباء والماء من الأمور اليسيرة والتي تتم إلكترونيآ من خلال منصة وزارة تنمية المجتمع الإلكترونية علي شبكة الإنترنت، ولأن هناك الكثيرون من الراغبين في تسجيل طلب صرف علاوة بدل التضخم في الإمارات لا يعلم كيفية القيام بتسجيل الطلب، لهذا فقد سهلنا عليهم هذا الإمر، بحيث بإمكانهم تسجيل الطلب بمنتهي السهولة من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الإنتقال الي موقع تسجيل طلب علاوات بدل التضخم في الإمارات من هناااا.
  • النقر علي زر بدأ الخدمة.
  • إدخال إسم المستخدم وكلمة المرور لتسجيل الدخول.
  • كما يمكن تسجيل الدخول بإستخدام الهوية الرقمية.
  • إدخال كافة البيانات والمعلومات المطلوبة.
  • اختيار نوع الدعم المطلوب.
  • إتباع التعليمات التي ستظهر علي شاشة تسجيل البيانات حتي الوصول الي تأكيد تسجيل الطلب.
  • في حال وجود اي إستفسار يمكن الإتصال علي الرقم المجاني: 800623.

 

 

 

تسجيل طلب الحصول علي علاوة بدل التضخم الامارات

 

 

 

إقراء أيضآ: التقديم في برنامج دعم ذوي الدخل المحدود في الإمارات عبر موقع وزارة التنمية والمجتمع mocd

 

 

 

رابط تقديم طلب صرف علاوة بدل التضخم في الإمارات

كشفت وزارة تنمية المجتمع في دولة الإمارات عن الرابط الإلكتروني المخصص لتسجيل طلبات الحصول علي علاوات بدل التضخم، وبإمكان كافة من يرغبون تسجيل طلب علاوة بدل التضخم، أن يقوموا بالإنتقال الي رابط تسجيل طلب الحصول علي علاوات بدل التضخم في الإمارات من هناااا.





إقراء أيضآ: رابط موقع نافس للتوظيف في الإمارات nafis.gov.ae وطريقة التسجيل في منصة نافس الامارات

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال