القائمة الرئيسية

الصفحات

رابط التقديم في برنامج دعم ذوي الدخل المحدود في الإمارات 2024 عبر موقع وزارة التنمية والمجتمع mocd

طريقة التقديم في برنامج دعم ذوي الدخل المحدود في الإمارات 2024 وزارة التنمية والمجتمع mocd

اليكم رابط وشروط التقديم في برنامج دعم ذوي الدخل المحدود في الإمارات 2024، حيث أعلنت وزارة تنمية المجتمع في دولة الإمارات عن تفاصيل برنامج ذوي الدخل المحدود، وعن علاوات بدل التضخم لكل من "المواد الغذائية والوقود والكهرباء والماء"، ضمن مكرمة الشيخ محمد بن زايد 2024 وبرنامج الدعم الاجتماعي المتكامل للمواطنين أصحاب الدخل المحدود.

 

ومن خلال هذا المقال علي موقع مغترب أون لاين سنتعرف علي كل من شروط برنامج دعم ذوي الدعم المحدود، وطريقة التقديم في برنامج دعم أصحاب الدخل المحدود، والأوراق المطلوبة للتقديم في برنامج دعم ذوي الدخل المحدود في الإمارات 2023.

برنامج دعم ذوي الدخل المحدود الإمارات

برنامج دعم ذوي الدخل المحدود في الإمارات عبارة عن دعم حكومي سيتم صرفه لبعض أسر المواطنين من أصحاب الدخل المحدود مقابل الارتفاع والتضخم في أسعار كل من المواد الغذائية الأساسية والوقود والكهرباء والماء.

 

حيث أشارت وزارة تنمية المجتمع بالدولة أن علاوات بدل التضخم جائت حسب توجيها صاحب السمو رئيس البلاد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والذي وجه فيها  بإعادة هيكلة الدعم ليصبح برنامجاً متكاملاً بمبلغ 28 مليار درهم، وليرتفع مخصص الدعم الاجتماعي السنوي من 2.7 مليار إلى 5 مليارات درهم.

 




إقراء أيضآ: خطوات تسجيل طلب مساعدة هيئة الأعمال الخيرية الإمارات عبر بوابة المساعدات ico.org.ae

 

 

 

شروط إستحقاق دعم المواد الغذائية

كشفت وزارة التنمية والمجتمع عن  الوزارة أن شروط الحصول علي دعم المواد الغذائية بحسب الحالة الاجتماعية، ضمن برنامج الدعم الاجتماعي المتكامل للمواطنين ذوي الدخل المحدود في الإمارات، علمآ بأن صرف علاوات بدل التضخم يتم بشكل شهري وبحسب نسب التضخم المعلن عنها، وكانت تلك الشروط كما يلي:

  • الأسرة التي يعمل أحد أفرادها (الزوج أو الزوجة) أو كلاهما في القطاع الحكومي أو شبه الحكومي أو الخاص ومؤمن عليه في أنظمة التقاعد بالدولة ومجموع دخلهم أقل من 25,000 درهم شهرياً.
  • المتقاعدين ممن لديهم أبناء تقل أعمارهم عن 21 سنة وغير متزوجين ولا يعملون ومجموع دخلهم أقل من 25,000 درهم شهرياً.

 

ونوهت وزارة تنمية المجتمع على المواطنين بأنه يجب عليهم الإبلاغ عن التغييرات في دخل الأسرة أو الحالة الاجتماعية فور حدوثها.

 

 

التقديم في برنامج دعم ذوي الدخل المحدود في الإمارات 2024

 

 

 

الأوراق المطلوبة للتقديم في برنامج دعم ذوي الدخل المحدود

كشفت وزارة تنمية المجتمع في الامارات عن المستندات والأوراق المطلوبة للتقديم في برنامج دعم أصحاب الدخل المحدود، حيث أعلنت الوزارة أن الاوراق المطلوبة للتقديم كما يلي:

  • رقم بطاقة الهوية الوطنية لمقدم الطلب وأفراد أسرته.
  • شهادة الراتب الشهري لرب الأسرة وزوجته.

 

 

 

إقراء أيضآ: رابط وخطوات تسجيل طلب مساعدة جمعية دبي الخيرية للنساء والرجال dubaicharity.ae




دعم الوقود والكهرباء والماء

دعم الوقود هو أحد برنامج علاوات بدل التضخم، حيث أعلنت وزارة تنمية المجتمع في الإمارات أنه من المقرر أن تقدم الحكومة الدعم الشهري بنسبة 85% من قيمة الوقود عند ارتفاع سعره عن 2.1 درهم للتر، مشيرة إلى أنه قيمته قد تختلف من أسرة لأسرة.

 

كما انه سيتم صرف دعم الوقود بشكل شهري حتى تعود أسعاره إلى 2.1 درهم للتر، ويمكن للمتقدمين في الحصول على علاوات دعم الوقود، متابعة طلبهم عبر التواصل مع مركز اتصال شركة أدنوك للتوزيع على الرقم 800300.

 

دعم الوقود والكهرباء والماء الإمارات

أما فيما يخص دعم الكهرباء والماء فقد اعلن وزارة التنمية والمجتمع ان الدعم الشهري سيمثل نسبة 50% لاستهلاك الكهرباء الأقل من 4000 كيلوواط، و50% لاستهلاك الماء الأقل من 26,000 جالون.

 

 

طريقة التقديم في برنامج دعم ذوي الدخل المحدود في الإمارات

تعتبر خطوات التقديم في برنامج دعم أصحاب الدخل المحدود من الأمور اليسيرة والتي تتم الكترونيآ من أجل التسهيل علي المواطنيين الراغبين في التقديم للحصول علي الدعم، وأوضحت الوزارة أن التقديم سيبدأ من يوم الثلاثاء الموافق 5 يوليو 2024 عبر موقع وزارة التنمية والمجتمع http://mocd.gov.ae، أو عبر التطبيق الذكي الخاص بالوزارة MOCD والذي يمكن تنزليه علي عبر متجري آب استور وجوجل بلاي.

 

 

وبنشر رابط وخطوات التسجيل في برنامج دعم ذوي الدخل المحدود في الإمارات 2024 نصل الي ختام هذا المقال الذي كان بعنوان "التقديم في برنامج دعم ذوي الدخل المحدود في الإمارات وزارة التنمية والمجتمع mocd"، فمن خلال هذا المقال نشرنا لكم كافة التفاصيل التي يبحث عنها أصحاب الدخل المحدود في الإمارات الراغبين في التسجيل في برنامج دعم ذوي الدخل المحدود التابع لوزارة التنمية والمجتمع بتوجيهات من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

 

 

 

إقراء أيضآ: رابط حجز موعد صندوق الزكاة ابو ظبي عبر موقع صندوق الزكاة الخدمات الالكترونية zakatfund.gov.ae




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال