القائمة الرئيسية

الصفحات

عقوبة مخالفة التفحيط في السعودية 1443 للمرة الأولي والثانية والثالثة والإجراءات المترتبة عليها

عقوبة مخالفة التفحيط في السعودية 2022 للمرة الأولي والثانية والثالثة والإجراءات المترتبة عليها

كشف المرور السعودي عن اللائحة الجديدة لعقوبة مخالفة التفحيط  والاجراءات المترتبة عليها، حيث قام المرور السعودية بالكشف عن عقوبات التفحيط 1443، ومن خلال هذا المقال علي موقع مغترب أون لاين سنتعرف علي عقوبة مخالفة التفحيط للمرة الاولي، وعقوبة مخالفة التفحيط للمرة الثانية، عقوبة مخالفة التفحيط للمرة الثالة، والاجراءات المترتبة علي تلك العقوبات.

مخالفة التفحيط في السعودية

تعد مخالفة التفحيط مخالفة مرورية يعاقب النظام مرتكبيها، حيث أن المادة 69 من نظام المرور السعودي قد بين عقوبات التفحيط، وتعتبر مخالفة التفحيط من المخالفات المرورية التي يمكن أن تودي بمرتكبيها الي السجن، لأن التفحيط يعتبر خطر جسيم يعرض صاحب المخالفة للعقوبات التي تتنوع بين سحي المركبة، والغرامة، والسجن، كما أنها تعرض سلامة مستخدمي الطرق للخطر.

 

مخالفة التفحيط في السعودية 1443


إقراء أيضآ: كيفية سداد المخالفات المرورية عن طريق النت السعودية



عقوبة التفحيط للمرة الأولي

ما هي عقوبة التفحيط في المرة الأولي؟، حيث كشف المرور في السعودية عن العقوبات المترتبة عن مخالفة التفحيط للمرة الاولي وتكون القيام بحجز المركبة لمدة 15 يومآ، بالإضافة الي غرامة مالية 20000 ريال سعودي، ومن ثم يحال الي المحكمة المختصة للنظر في تطبيق عقوبة السجن في حقة.



عقوبة التفحيط للمرة الثانية

ما هي عقوبة التفحيط في المرة الثانية؟، فقد أعلن المرور السعودي عن عقوبة مخالفة التفحيط للمرة الثانية، وتكون بحجز المركبة المستخدمة في التفحيط لمدة شهر، وغرامة مالية مدارها 40000 ريال سعودي، والإحالة الي المحكمة المختصة للنظر في عقوبة السجن.

 

 

عقوبة التفحيط للمرة الثالثة

ما هي عقوبة التفحيط للمرة الثالثة؟ تكون عقوبة مخالفة التفحيط للمرة الثالثة بحجز المركبة المستخدمة وغرامة مالية مقدراها 60000 ريال سعودي، مع افحالة الي المحكمة للنظر في مصادرة المركبة أو تغريمه المثل للمركبة المستأجرة أو المسروقة وسجنه، علمآ بأنه يستثني من عقوبتي الحجز أو المصادرة الواردتين في هذه المادة المركبات المستأجرة والمسروقة. 


عقوبة مخالفة التفحيط في السعودية 2022

وبنشر عقوبات مخالفة التفحيط في السعودية الجديدة، نصل الي ختام هذا المقال الذي كان بعنوان "عقوبة مخالفة التفحيط في السعودية 1443 للمرة الأولي والثانية والثالثة والإجراءات المترتبة عليها"، فمن خلال هذا المقال نشرنا لكم نص عقوبات عقوبات التفحيط لكل من المرة الولي والمرة الثانية والمرة الثالثة.


إقراء أيضآ: حجز موعد الفحص الدوري سلامة salamah net


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال