التقديم علي صرف منفعة الأمان الوظيفي سلطنة عمان |
يُعد نظام الامان الوظيفي الجديد في سلطنة عمان، والذي بدء العمل به في نوفمبر 2020، بتعليمات من صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق بمرسوم رقم 82/2020، حيث تقوم التامينات الاجتماعيه بصرف المبالغ للموظفين المنهية خدماتهم، عبر الدعم المُقدم من جلالة الملك والتبرعات التي يتلقاها صندوق الامان الوظيفي من الشركات والأفراد.
وفي هذا المقال في موقع مغترب أون لاين، سنتعرف علي رابط وطريقة التقديم علي صرف منفعة الأمان الوظيفي سلطنة عمان عبر موقع صندوق الحماية الإجتماعية spf.gov.o.
الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية سلطنة عمان
تعتبر الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية في سلطنة عُمان احد الهيئات الحكومية التي تتمتع بالاستقلال المالي والاداري، وقد جاء بقانون التأمينات الاجتماعية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (91/72)، وتعديلاته التي سرت إعتباراً من تاريخ 1/7/1992 م.
وذلك بهدف توفيرالحماية الاجتماعية للفرد المؤمن عليه داخل السلطنة، وبالتالي هذا سينعكس علي توفير الاستقرار النفسي والاجتماعي له وللأسرة التي يعولها، ومن أهم الخدمات التي تقدمها الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية عمان ما يلي :
- التأمين ضد مخاطر الشيخوخة والعجز والوفاة.
- التأمين ضد إصابات العمل والأمراض المهنية.
- التأمين على العمانيين العاملين في الخارج.
- تطبيق النظام الموحد لمد الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية العاملين في غير دولهم.
- تطبيق نظام التأمينات الاجتماعية على العمانيين العاملين لحسابهم الخاص ومن في حكمهم.
إقرء أيضآ: وزارة العمل سلطنة عمان وظائف وتفاصيل وظائف سلطنة عمان
ما هو الأمان الوظيفي سلطنة عمان
الأمان الوظيفي الجديد في سلطنة عُمان هي خدمة إلكترونية تقدمها وزارة العمل بالسلطنة بالتعاون مع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية عبر الموقع الإلكتروني (manpower.gov.om) أو (pasi.gov.om).
بحيث يتمكن العاملين المنهية خدماتهم من القيام بجميع الخطوات لمعرفة استحقاقهم للمنفعة من عدمه، والتقديم لطلب صرف المنفعة ومعرفة تفاصيلها والتحديث الخاص به دون الحاجة إلى زيارة كل من هيئة التأمينات الاجتماعية أو وزارة العمل في السلطنة.
صندوق الأمان الوظيفي سلطنة عمان
يُعد صندوق الامان الوظيفي عمان هي احد المشاريع التي تشرف عليها الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بالتعاون مع وزارة القوي العاملة في عُمان، وكذلك المركز الوطني للتشغيل.
ومن أهم أهداف نظام الامن الوظيفي هو تعزيزمبدء التكافل المجتمعي داخل السلطنة، حيث سيستفيد من نظام الامان الوظيفي الجديد جميع الموظفين المنهية خدماتهم، كما من المتوقع أيضآ أن يستفيد من صندوق الامان الوظيفي الجديد في السلطنة الباحثون عن وظائف.
وسيشترك فيه جميع الموظفين العاملين في سلطنة عمان الذين يعملون في القطاع الحكومي والذين يعملون في القطاع الخاص أيضآ، من خلال مساهمة كل موظف بنسبة 1% من الراتب الشهري يتم ايداعه في الصندوق، بينما تدفع جهة عمله حكومية كانت أو خاصة نسبة 1% أيضآ.
كيفية التقديم علي صرف المنفعة من نظام الامان الوظيفي سلطنة عمان
يمكنكم الآن تسجيل في نظام الأمن الوظيفي من أجل الحصول علي منفعة الأمن الوظيفي بخطوات بسيطة، وتتم تلك الخطوات كما يلي:
- زيارة موقع صندوق الحماية الإجتماعية من هناااا.
- النقر علي "التسجيل" من القائمة الرئيسية
- سجل دخولك عبر الهاتف أو من خلال قارئ البطاقة الشخصية.
- قم بالدخول علي منفعة الأمان.
- ادخل البيانات المطلوبة من أجل تقديم طلب المنفعة.
إقرأ أيضا: كيفية التسجيل في منصة إجادة سلطنة عمان www.ejada.gov.om
رابط التقديم علي صرف منفعة الأمان الوظيفي سلطنة عُمان
يمكن الاستفادة من منفعة نظام الامان الجديد، والتي تم العمل بها في منذ نوفمبر 2020، من خلال الدخول علي رابط موقع الأمان الوظيفي مباشرة من هذا الرابط spf.gov.om.
وبهذا نكون قد وصلنا الي نهاية هذا المقال والذي تحدثنا فيه عن كافة التفاصيل حول صندوق الأمان، ونشرنا لكم رابط وطريقة التقديم علي صرف منفعة الأمان الوظيفي سلطنة عمان عبر موقع صندوق الحماية الإجتماعية spf.gov.o.
تعليقات
إرسال تعليق
التعليقات تمثل رأي أصحابها وموقع مغترب أون لاين يخلي مسئوليته عنها