القائمة الرئيسية

الصفحات

رابط بوابة الكويت التعليمية kuwait e-learning portal وطريقة التسجيل فيها والحصول علي كلمة السر

رابط بوابة الكويت التعليمية kuwait e-learning portal
بوابة الكويت التعليمية

اليكم رابط بوابة الكويت التعليمية PORTAL.MOE.EDU.K، منصة الكويت التعليميه، حيث تعتبر بوابة الكويت التعليمية Kuwait e-learning portal هي واحدة من أهم المنصات التعليمية داخل دولة الكويت، والتي يتم من خلالها يتم تقديم خدمات التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد لمختلف المراحل الدراسية في الكويت، وفي هذا المقال علي موقع مغترب أون لاين سنشرح لكم طريقة التسجيل في بوابة الكويت التعليمية، وسننشر رابط موقع البوابة الإلكترونية التعليمية، وطريقة استخدام نظام الفصول الافتراضية الموجود علي موقع البوابة الإلكترونية.

بوابة الكويت التعليمية kuwait e-learning portal

بوابة الكويت التعليمية أو كما يًحب أن يطلق عليها البعض أسم منصة الكويت التعليمية قد إتخذت شعار "فضاء التعليم الالكتروني"، بعد أن أصبح التعليم الالكتروني ونظام التعليم عن بُعد أمر واقع إقرتة معظم الدول في الفترة الآخيرة.

 

فمن خلال الإنتقال الي منصة الكويت التعليمية يُمكن لكل طالب أو معلم أن يقوم بالتسجيل عبر المنصة التعليمية الكويت، بهدف الإستفادة من كافة الخدمات الإلكترونية المُتاحة علي بوابة الكويت الالكترونية التعليمية.

 

فأصبح نظام "التعليم عن بُعد" حاجة مُلحة فرضتها الظروف الاستثنائية وكإجراء إحترازي لمنع تكدث الطلبة والطالبات داخل فصول التعليم، واسهاماً من بوابة الكويت التعليمية "Kuwait e-learning portal"، في تقديم "خدمات التعلم عن بُعد" في ظل عدم قدرة الطالب أو المعلم للوصول الى مدرسته.

 

وبالتالي يستطيع المعلم وهو في مكانه من التواصل المباشر والتفاعل مع طلابه وهم في منازلهم وعقد حصص دراسية أون لاين بإستخدام بعض التطبيقات الإلكترونية مثل "office 365"، وبرنامج مايكروسوفت تيمز "taems".

 

فمن خلال الدخول علي المنصة التعليمية الكويت برنامج الأسئلة سيُتاح للطلاب جميع الحصص الدراسية بشكل دائم للطلبة للرجوع اليها في أي وقت وفي اي مكان، كما يمكن لجميع الطلبة والطالبات والمعلمين والمعلمات أن يقوموا مشاركة أي موارد تعليمية هذا بلإضافة الى العديد من المزايا الأخرى والتي تُحاكي بيئة المدرسة الحقيقية.

 

 

طريقة التسجيل في بوابة الكويت التعليمية

خطوات التسجيل في بوابة الكويت التعليمية من الامور التي إذدات عليها عمليات البحث علي شبكة الإنترنت في الفترة الآخيره، ​​​​​بعد أن اعتزمت وزارة التربية والتعليم في الكويت أن يكون لها نظام متكامل لإدارة التعليم (LMS) ،عبر منصة الكويت التعليمية.

 

وهي منصة بُنيت وصُممت بإستخدام أفضل الأسس و أحدث التقنيات التكنلوجية في مجال تطوير البوابات الإلكترونية و التعليمية، فمن خلال بوابة الكويت التعليمية تم توفير جميع الخدمات في نظام أدارة التعليم بما يلبي متطلبات واحتياجات وزارة التربية الكويت.

 

وذلك من أجل تحقيق الهدف الأسمى و هو أنشاء نظام تعليم وطني لخدمة جميع أصحاب العلاقة بالعملية التعليمية كالطلاب والمعلمين وأولياء الأمور والإداريين والعاملين في المدارس، أما عن كيفية التسجيل في بوابة الكويت التعليمية، فيمكنكم إتباع النقاط التالية:

  • الانتقال الي موقع بوابة الكويت التعليمية علي الانترنت من خلال الضغط هناااا.
  • قُم بالضغط علي أيقونة الدخول علي الفصل الإفتراضي كما هو موضح في الصورة أدناه.
    طريقة التسجيل في بوابة الكويت التعليمية نظام الفصول الافتراضيه
    طريقة التسجيل في بوابة الكويت التعليمية
  • سجل الدخول علي مايكروسوفت بإستخدام الإيميل التعليمي الخاص بك.
  • ادخل علي الاعدادات من خلال الضغط علي صورة حسابك الشخصي.
  • احفظ التغييرات التي إدخلتها علي حسابك بعد تغيير اللغة الي اللغة العربية.
  • إضغط علي علامة التبويب الخاصة بالغرف الإلكترونية وستجدها في أعلي يسار البوابة الإلكترونية.
  • حدد أي من القنوات التي سوف يدخلها الطالب والتي تُقدم الحصة التي من المقرر أن يحضرها وبعدها قُم بالضغط علي "الانضمام".
 
 

كيفية استخدام نظام TEAMS للتعليم الالكتروني

دليل استخدام مايكروسوفت تيمز وشرح مايكروسوفت تيمز، من الامور التي إذدات عليها عمليات البحث علي الإنترنت في الفترة الآخيرة.

 

بعد أن إرتبط برنامج تيمز إرتباط مُباشر بعمليات التعليم عن بُعد، حيث يُمكنكم تحميل برنامج مايكروسوفت تيمز للكمبيوتر والايفون والاندرويد من خلال الدخول علي رابط تحميل مايكروسوفت تيمز "Microsoft team"، مباشرتآ من خلال الضغط هناااا.

 

اما من يبحث عن طريقة استخدام نظام تيمز للتعليم الالكتروني عن بُعد فيمكنة من الإنتقال الي موقع بوابة الكويت التعليمية علي الانترنت وعلي رابط شرح خطوات استخدام نظام TEAMS للتعليم الالكتروني من خلال الضغط هناااا.


 

المناطق التعليمية بالكويت

قبل أن نتطرق الي قائمة المناطق التعليمية في الكويت، لابد أن نتكلم عن تقسم دولة الكويت إدارياً، حيث يوجد بالكويت عدد 6 محافظات وهي محافظة العاصمة، محافظة الأحمدي، محافظة الفروانية، محافظة الجهراء، محافظة حولي، ومحافظة مبارك الكبير، ويوجد بكل محافظة إدارة تعليمية كما هو موضح أدناه:

  • منطقة الجهراء التعليمية.
  • منطقه الاحمدي التعليمية.
  • منطقه حولي التعليمية.
  • منطقه العاصمة التعليمية.
  • منطقه مبارك التعليمية.
  • منطقه الفروانية التعليمية.
  • إدارة مدارس التربية الخاصة.


إقراء أيضآ: رابط نتائج الثانوية العامة 2023 الكويت بالرقم المدني عبر موقع وزارة التربية results.moe.edu.kw



رابط بوابة الكويت التعليمية

أتاحت وزارة التربية الكويتية رابط مُوحد للدخول علي منصة الكويت التعليمية للطلاب واولياء الامور والمعلمين، حيث يُمكنكم الانتقال مباشرتآ علي رابط موقع بوابة الكويت التعليمية من خلال الضغط هناااا.



وإلي هنا نكون قد وصلنا الي نهاية مقالنا اليوم والذي كان بعنوان بوابة الكويت التعليمية PORTAL.MOE.EDU.KW منصة الكويت التعليمية، فمن خلال هذا المقال قُمنا بنشر شرح طريقة التسجيل في بوابة الكويت التعليمية الفصل الافتراضي، ونشرنا رابط بوابة الكويت التعليمية علي الانترنت، وقمنا بإدراج روابط تحميل برنامج مايكروسوفت تيمز للتعليم الالكتروني، وكيفية استخدام نظام TEAMS للتعليم عن بُعد، وقد تطرقنا أيضآ علي قائمة المناطق التعليمية بالكويت.


إقراء أيضآ: رابط التسجيل في كلية علي الصباح العسكرية وزارة الدفاع الكويت asc kuwaitarmy gov kw


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  1. انتوا ليه لم تسمحوا لنا بالاستفادة من هذه البوابة التعليمية الرائعة
    بعد ما سجلت بياناتى عندكم بكتابة الرقم الكودى وأنا لم أعرف الرقم الكودى ؟؟
    ممكن تسهلوا علينا شوية وشوكوران لكم
    على فكرة/ أنا على المعاش وكنت معلم أحياء وجيولوجيا للثانوية العامة وأريد الاستفادة منكم

    ردحذف
  2. للمصداقية / أنا اشتركت فى (فضاء التعليم الالكترونى-وزارة التربية والتعليم )
    فأرجو السماح لى بالاشتراك فيما دونته من بيانات
    ومتعكم الله بالصحة والعافية

    ردحذف

إرسال تعليق

التعليقات تمثل رأي أصحابها وموقع مغترب أون لاين يخلي مسئوليته عنها

محتويات المقال