القائمة الرئيسية

الصفحات

رابط الاستعلام عن نطاق منشأة برقم الإقامة عبر موقع وزارة الموارد البشرية


الإستعلام عن نطاق منشأة برقم الإقامة عبر موقع وزارة الموارد البشرية
رابط الإستعلام عن نطاق منشأة برقم الإقامة عبر موقع وزارة الموارد البشرية
الإستعلام عن نطاق مؤسسة برقم الإقامة تعتبر من الأمور الهامة والتي لا يعرفها الكثير، وفي هذا المقال سنشرح لكم طريقة الإستعلام عن نطاق المؤسسة أو الكفيل برقم الإقامة ورابط رابط الإستعلام عن نطاق منشأة برقم الهوية عبر موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية.

رابط الاستعلام عن نطاق منشأة برقم الإقامة

وزارة الموارد البشرية وعبر موقعها الإلكتروني أتاحت للمواطن والمقيم خدمة الاستعلام عن نطاق المؤسسة أو الكفيل أوالمنشأة أي كانت المسميات فهي واحده، ومعرفة نطاق المؤسسة كما ذكرنا من الأمور الهامة، لذا علي كل من يرغب في معرفة نطاق شركته أن يقوم بالدخول علي رابط الإستعلام عن نطاق منشأة برقم الإقامة بالضغط هنااااا.

شرح طريقة الاستعلام عن نطاق المنشأة برقم الهوية

الإستعلام عن نطاق منشأة أو الإستعلام عن نطاق شركة او حتي كفيل هي مصطلحات واحدة، وبالتالي سيكون الشرح لهم واحد، فموقع وزارة الموارد البشرية قد اتاح خدمة معرفة نطاق المنشأة للمقيمين من خلال إدخال بعض البيانات كرقم الإقامة أو رقم الجواز أو حتي رقم الحدود، وعلي من يريد أن يعرف نطاق الكفيل أن يقوم بإتباع الخطوات التالية:
  1. الدخول علي علي رابط الإستعلام عن نطاق منشأة برقم الإقامة بالضغط هنااااا.
  2. قم بإدخال أي من البيانات التالية: رقم الإقامة أو رقم الحدود او رقم الجواز.
  3. قم بإدخال الرمز المرئي، (رمز التحقق).
  4. قم بإختيار الجنسية.
  5. قم بالضغط علي بحث.
  6. سيظهر لك شاشة بها بيانات  منها رقم العامل وترخيص المنشأة وتقييم نطاق المنشأة.

تعريف النطاقات وتصنيف نطاقات المؤسسات

قامت وزارة الموارد البشرية بتصنيف المؤسسات إلي درجات ألوان حسب نسبة التوطين المقررة علي كل فئة، وفيما يلي شرح لتصنيف ألوان النطاقات:
  • النطاق البلاتيني: وهو نطاق مخصص للمنشأت المتميزة والتي أستحقت الحصول علية عن طريق التميز في التوطين.
  • النطاق الأخضر: والنطاق الأخضر ينقسم إلي ثلاث أقسام هي :
  1. نطاق أخضر مرتفع وهو  يرمز للمنشأت التي يكون متوسط نسب التوطين فيها يقع ضمـن الثلث الأعلى حسب  نسبة  التوطين المطلوبة للنطاق الأخضر.
  2. نطاق أخضر متوسط وهو يرمز للمنشأت التي يكون متوسط نسب التوطين فيها يقع ضمـن الثلث المتوسط حسب  نسبة  التوطين المطلوبة للنطاق الأخضر.
  3. نطاق أخضر منخفض وهو يرمز للمنشأت التي يكون متوسط نسب التوطين فيها يقع ضمـن الثلث المنخفض حسب  نسبة  التوطين المطلوبة للنطاق الأخضر.
  • النطاق الأصفر : وهو يرمز إلي المنشأت التي لم تحقق نسبة التوطين مقارنة بمنشأت آخري بحجم مشابة وتمارس نفس النشاط.
  • النطاق الأحمر: وهو يرمز إلي المنشأت الأسوء والأقل في نسبة التوطين مقارنة بمنشأت آخري بحجم مشابة وتمارس نفس النشاط.

 شرح طريقة الاستعلام عن خدمات وزارة الموارد البشرية

أدناه سنوضح اهم الخدمات المتاحة علي موقع وزارة الموارد البشرية، وقد قمنا بشرح وافي لكل خدمة إستعلام علي حدة، وكانت البداية مع موضوعنا هذا والذي شرحنا فية كيفية الإستعلام عن نطاق منشأة برقم الإقامة وكذالك رابط الإستعلام عن بيانات نطاق مؤسسة وستجدون أيضآ شرح لطريقة الإستعلام عن موظف وافد ورابط الإستعلام عن بيانات موظف وافد في السعودية، كما ستجدون أيضآ شرح طريقة الإستعلام عن خدمات مكتب العمل ورابط الإستعلام عن خدمات مكتب العمل، وسنشرح أيضآ كيفية الإستعلام عن البيانات الرئيسية للمنشأة ورابط الإستعلام عن بيانات المنشأه، وكذلك سنقوم بتوضيح طريقة الإستعلام عن موظف سعودي برقم الهوية ورابط الإستعلام عن بيانات موظف سعودي، وسنوضح لكم كيفية الإستعلام عن رخصة منشأة إستقدام ورابط الإستعلام عن رخصة منشأة إستقدام.
إقرء أيضآ : الاحوال المدنية حجز موعد بدون ابشر

أهم خدمات الاستعلام المتاحة علي موقع وزارة الموارد البشرية

الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالسعودية يقوم بتقديم خدمات كثيرة ومتميزة للتسهيل علي المواطنين والمقيمين في السعودية، ومن أهم خدمات الإستعلامات التي تقدمها الموارد البشرية عبر موقعها الإلكتروني ما يلي:
  • خدمة الإستعلام عن موظف وافد وهي خدمة تمكن الحصول على معلومات عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة عن موظف وافد، ورابط الدخول علي تلك الخدمة من هناااا.
  • خدمة الاستعلام عن رخصة منشأة إستقدام وهي خدمة الحصول على معلومات عن تفاصيل رخصة منشأة إستقدام.
  • خدمة الاستعلام عن موظف سعودي وهي خدمة توفر الحصول على معلومات عن طريق الموقع الإلكتروني عن موظف سعودي ويمكن الدخول عليها بالضغط هنااااا.
  • خدمة الاستعلام عن البيانات الرئيسية للمنشأة وهي خدمة الحصول على معلومات عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة عن البيانات الرئيسية للمنشأة.
  • خدمة الاستعلام عن خدمات مكتب العمل وهي خدمة الاستعلام عن طلبات خدمات الاستقدام وتغيير المهن، رخص العمل، نقل عامل وافد وكذلك فتح ملف منشأة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال