القائمة الرئيسية

الصفحات

رابط الإعتراض علي المخالفات المرورية في السعودية وشرح طريقة الإعتراض الإلكتروني علي المخالفات المرورية


تعرف علي رابط الإعتراض الالكتروني علي المخالفات المرورية في السعودية وشرح طريقة الإعتراض الإلكتروني علي المخالفات المرورية
رابط الإعتراض علي المخالفات المرورية في السعودية وشرح طريقة الإعتراض الإلكتروني علي المخالفات المرورية
الاعتراض الإلكتروني علي المخالفات المرورية تعتبر من الخدمات التي يبحث عنها كل من المواطن السعودي والمقيم، وخدمة الإعتراض علي المخالفات الإلكترونية بالسعودية هي خدمة إلكترونيه تقدمها مديرية الأمن العام بالمملكة، تمكن كل من المواطن والمقيم المتضرر من عمليات الرصد الإلكتروني "ساهر" من الإعتراض علي مخالفات الرصد الإلكتروني المرورية، وفي هذا المقال سنقوم بشرح كيفية الإعتراض الإلكتروني علي المخالفات المرورية، وسننشر رابط الإعتراض علي المخالفات المرورية عبر منصة أبشر، وشروط الإعتراض الإلكتروني علي مخالفات المرور في السعودية.

شروط الإعتراض الإلكتروني علي مخالفات المرور في السعودية

هيئة الفصل في المخالفات المرورية وضعت بعض الشروط التي لابد من توافرها لكي يتم قبول الإعتراض وحذف المخالفات المرورية، فعلي كل من يرغب في تقديم إعتراض إلكتروني علي المخالفات المرورية ان يعرف جيدآ الشروط المطلوبة في حالات الاعتراض علي المخالفات المرورية وهي كالتالي:
  • لا يمكن الإعتراض علي مخالفة مرور قد تم الإعتراض عليها في وقت سابق من خلال منصة أبشر، وصدر فيها قرار من اللجنة المختصة بالنظر في حالات الإعتراض علي مخالفات المرور.
  • لتقديم الإعتراض الإلكتروني علي مخالفات المرور لابد أن تقوم بالإعتراض قبل مرور 30 يومآ من تاريخ رصد المخالفة المرورية.
  • في حالة وجود إعتراض آلي مفتوح لنفس المعترض قيد المراجعه، فأنه لن يقبل تقديم إعتراض آلي جديد.
  • يحق لصاحب الإعتراض علي المخالفات المرورية ان يقوم بتقديم أي عدد من الاعتراضات إلكترونيآ علي مخالفات المرور الخاصة به بشرط أن لا يكون عدد الإعتراضات المرفوضة خمسة إعتراضات علي كل سنة هجرية.

 شرح طريقة الإعتراض الإلكتروني علي المخالفات المرورية في السعودية

خدمة الإعتراض علي المخالفات المرورية تقدمها وزارة الداخلية السعودية ليتمكن جميع الفئات علي أرض المملكة العربية السعودية من مواطنين ومقيمين، من الإعتراض الإلكتروني علي المخالفات المرورية لنظام ساهر عبر موقع أبشر للخدمات الإلكترونية، علي ان تقوم هيئة الفصل في المخالفات بالنظر في الإعتراض وفي حالة قبول الاعتراض علي المخالفة المرورية المرصودة آليآ يتم حذف المخالفات من سجل الشخص علي الفور، ولآن كثير من المواطنين والمقيمين بالسعودية لايعرفون كيفية عمل اعتراض الكتروني لمخالفات المرور عبر موقع أبشر، فقد قمنا كمسؤلين عن مغترب أون لاين بشرح خطوات الإعتراض الإلكتروني علي مخالفات المرور من خلال إتباع الخطوات التالية:
  • تسجيل الدخول علي حسابك في أبشر من خلال رابط الإعتراض علي المخالفات المرورية بالضغط هناااااا.
  • قم بإختيار خدمات الأفراد
  • قم بالدخول علي خدماتي.
  • قم بالدخول علي قطاع المرور.
  • قم بالدخول علي الإعتراض علي المخالفات المرورية.
  • قم بتحديد نوع المخالفة المرورية التي ستقوم بالإعتراض عليها.
  • قم بتحديد سبب الإعتراض وبعدها قم بالموافقة علي الشروط والاحكام.
  • قم بتأكيد طلب الإعتراض علي المخالفة المرورية.
  • ستظهر لك رسالة انه قد تم إرسال الإعتراض بنجاح..

رابط الإعتراض علي المخالفات المرورية عبر منصة أبشر

تمكنك خدمة الإعتراض علي المخالفات المرورية من تقديم إعتراض علي المخالفات المسجلة آليا عبر نظام ساهر، وتشمل هذه الخدمة جميع الفئات من المواطنين والمقيمين بالسعودية، ولكي تتمكن من الدخول علي رابط الاعتراض علي مخالفات المرور علي موقع أبشر لابد لك ان تكون لديك حساب مسجل ومفعل علي موقع وزارة الداخلية للخدمات الالكترونية "أبشر"، وإن لم يكن لديك حساب علي منصة أبشر يمكنك معرفة طريقة فتح حساب علي منصة أبشر بالضغط هنااااااا.

اما في حالة ان يكون لديك حساب علي ابشر وترغب في عمل إعتراض آلي علي مخالفات المرور الخاصة بك ، فيمكنك الدخول علي رابط الإعتراض علي المخالفات المرورية عبر منصة أبشر بالضغط هناااااا.

المستفيدون من خدمة الإعتراض الآلي علي مخالفات المرور في السعودية

جميع المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية يمكنهم الإستفادة من خدمة الإعتراض الإلكتروني علي مخالفات المرور ولكن بشرط أن يكون لديهم حساب مسجل ومفعل علي موقع أبشر للخدمات الإلكترونية.
وفي النهاية نتمني ان نكون قد وفقنا بعمل تغطية شاملة لموضوع رابط الإعتراض علي المخالفات المرورية في السعودية وشرح طريقة الإعتراض الإلكتروني علي المخالفات المرورية، والتي قمنا بالبحث عن مصادر هذا المقال في المواقع الرسمية بالمملكة العربية السعودية.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. هولازم يكون الواحد ليه حساب في ابشر عشان يعرف يعترض علي المخالفات الخاصة بيه في المرور ولو مليش حساب علي ابشر هل ممكن اي حد تاني يعملي االعتراض ده من حسابة هو ؟ ارجو الرد لو سمحتوا

    ردحذف
    الردود
    1. اخي الفاضل السلام عليكم ورحمه الله وبركاته للأسف لابد من وجود حساب خاص بك على ابشر ويكون الحساب مفعل لتستطيع الاعتراض الالكتروني على مخالفه المرور الخاصه بكم

      حذف

إرسال تعليق

التعليقات تمثل رأي أصحابها وموقع مغترب أون لاين يخلي مسئوليته عنها

محتويات المقال