القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح بالصور لكيفية التسجيل في منصة أبشر


شرح بالصور لكيفية تسجيل مستخدم جديد في أبشر
شرح بالصور لكيفية التسجيل في منصة أبشر
في هذا المقال سنتعرف علي شرح طريقة تسجيل جديد في بوابة ابشر، حيث أن الكثير من الأشخاص داخل السعودية من المواطنين والمقيمين وحتي الزائرين ، لا يعلمون خطوات التسجيل في منصة أبشر ، لذا قد قمنا بعمل شرح سهل وبسيط وبالصور لطريقة التسجيل في منصة أبشر للإستفادة من كل الخدمات الإلكترونيه الموجوده علي المنصة .






ما هي منصة أبشر

منصة أبشر عبارة عن نظام إلكتروني ،قامت بإطلاقة المديرية العامة للجوزات السعودية ، للتسهيل علي كل من المواطنين السعوديين والوافدين الأجانب المقيمين بالسعودية، إجراء كل التعاملات والإجراءات الحكومية بشكل إلكتروني سريع وسهل، عن طريقة "أبشر"، وتعتبر أبشر هي أحد أهم الأنظمة الإلكترونية المعمول بها داخل المملكة العربية السعودية ، حيث تقدم كافة الخدمات الحكومية بأنواعها المختلفة ،كالخدمات المرورية وخدمات الأحوال المدنية بأنواعها إلكترونيآ، عبر المنصة دون اللجوء إلي المراكز الحكومية المختصة، مما وفر الكثير من الجهد والوقت وهذا في إطار رؤية المملكة لعام 2030،وردت إلينا الكثير من الأسئلة عبر صفحة مغترب أون لاين علي الفيس بوك والتي يشرفنا زيارتكم لها من هنـــــــــا، بخصوص كيفية التسجيل في منصة أبشر للإستفادة من كافة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المنصة، من هنا قررنا عمل شرح سهل وبسيط لطريقة تسجيل مستخدم جديد في أبشر.




شرح طريقة التسجيل في منصة أبشر

التسجيل في منصة أبشر سهل وبسيط ولكنه يحتاج إلي بعض من التركيز لأنه لابد من إدخال البيانات بكل دقة، وإتباع التعليمات التي ستجدونها علي يسار الشاشة، وأنتم تقومون بالتسجيل في أبشر .
1- الدخول علي رابط بوابة منصة أبشر من هنـــــــــــــــــا .
2- سيظهر لك موقع أبشر كما هو موضح في الصورة أدناه ، ويتم الضغط علي إيكونة أبشر أفراد "individuals" .
شرح كيفية التسجيل في منصة أبشر
شرح كيفية التسجيل في منصة أبشر للأفراد





3- بعد  إختيار " أبشر أفراد" سيظهر لنا موقع أبشر كما هو موضح في الصوردة أدناه ، ويتم الضغط علي "مستخدم جديد "
شرح بالصور لطريقة التسجيل في منصة أبشر للأفراد
شرح بالصور لطريقة التسجيل في منصة أبشر
4- وبعد الضغط علي مستخدم جديد يتم تحويلك علي صفحة ملئ البيانات الخاصة بمستخدم جديد في أبشر ، وهذه الخطوة تعتبر أهم خطوة من خطوات التسجيل في ابشر ، لذا يجب إتباع التعليمات التي سنذكرها بالتفصيل أدناه ، وتطبيقها بكل دقة ، حتي تسهل عليكم عملية التسجيل في منصة أبشر للأفراد .
الخانات التي سيتم ملئها بمعلومات المستخدم كما هو موضح في الصورة أدناه  عبارة عن :
  • رقم الهوية  :  يتم كتابة رقم الهوية/الإقامة الخاص بك في هذة الخانة ، كما يرجي التأكيد علي إستخدام هوية الشخص القائم بالتسجيل ، وعدم إستخدام هوية "إقامة" شخص آخر لأن هذا الإجراء غير قانوني .
  • رقم الجوال  : يرجي العلم أن الإدخال غير الصحيح لرقم الجوال "رقم التليفون" سيؤدي إلى فشل عملية التسجيل، كما يرجي التأكيد علي عدم إدخال رمز البلد +966 أو إدخال الزيرو ونقوم بكتابة رقم الجوال أبتداء من رقم خمسه 5 ،كما يرجي التأكيد أنة يجب التسجيل برقم الجوال خاص بك فقط، لذا يمنع عدم استخدامه في أي حساب آخر علي أبشر تجنبا لإلغائه .
  • اسم المستخدم بالانجليزي : يرجي العلم بأن المسموح به في اسم المستخدم، أحرف إنجليزية فقط ، أرقام، على الأقل 8 حروف، والبداية بحرف كبير  "كابيتل"، كما أنه لا يمكن التعديل على اسم المستخدم بعد الانتهاء من عملية التسجيل.   
  • كلمة المرور :  كلمة المرور للتسجيل في منصة أبشر لها مواصفات خاصة ومعقدة لذا قمنا بشرحها في موضوع منفصل يمكنكم الإطلاع عليه بالضغط هنـــــــــــــــــــا.
  • تأكيد كلمة المرور  : إعادة كتابة كلمة المرور والتأكيد علي صحتها .
  • عنوان البريد الإلكتروني : يتم كتابة البريد الإلكتروني الخاص بك "الإيميل" .
  • التأكد من عنوان البريد الإلكتروني : يتم إعادة كتابة البريد الإلكتروني مرة آخري .
  • اللغة المفضلة : يتم إختيار اللغة المفضلة ، وفي الأغلب ستكون هي اللغة العربية .
  • الرمز المرئي : سيظهر لك رمز مرئي ، عادتآ ما يتكون من أربع أرقام أو حروف ، ستقوم بإعادة كتابة هذا الرمز والتأكد أن الرمز الذي قمت بكتابتة ، يتطابق تمامآ مع الرمز الظاهر لك .
  • الضغط علي المربع الموجود أمام عبارة : أقر بأني إطلعت على شروط الاستخدام و سياسية الخصوصية و أوافق عليها .
  • وأخيرآ الصغط علي زر التالي : كما هو موضح في الصورة أدناه .
    شرح  سهل لطريقة التسجيل في أبشر بالصور
    شرح طريقة التسجيل في أبشر بالصور
    5- وبعد إستكمال المرحلة الأولي من التسجيل في أبشر كمستخدم جديد ، بالضغط علي زر التالي سندء في المرحلة الثانية من التسجيل في ابشر للأفراد ، التي ستقوم فيها بكتابة الرمز الذي تم إرسالة علي جوالك ، علي الرقم الذي قمت بتسجيلة في المرحلة الأولي من التسجيل ، ومن ثم الصغط علي زر متابعه ، وبعد ذلك الضغط علي زر التالي ، كما هو موضح في الصورة أدناه .
    شرح بالصور لكيفية التسجيل في منصة أبشر
    شرح بالصور لكيفية التسجيل في منصة أبشر للأفراد
     6- وبعد تسجيل رمز التفعيل التي قامت منصة أبشر بإرسالة إليك علي رقم الجوال الذي قمت بتسجيلة في المرحلة الأولي ، تكون قد قمت بالتسجيل بنجاح ، ويتبقي لك مرحلة تفعيل حسابك في أبشر وهذه هلي المرحلة الثالثة والأخيرة ، ولتفعيل حساب أبشر ، ويكون التفعيل بإختيار وسيلة تفعيل من الثلاثة التي سنذكرها لكم الأن :




     الطريقة الأولي وهي الأسهل : هي أجهزة الخدمة الذاتية والتي ستجدونها منتشرة في كافة أرجاء المملكة.
    الطريقة الثانية : عن طريق البنوك وسنقوم بشرح تلك الطريقة في موضوع منفصل إن شاء الله .
    الطريقة الثالثة : عن طريق موظفي التفعيل .

    تعرف علي خطوات تفعيل حساب أبشر
    خطوات تفعيل حساب أبشر
    وفي النهاية نتمني أن نكون قد وفقنا في توصيل المعلومة إليكم بشرح سهل وبسيط لكيفية فتح حساب مستخدم جديد في أبشر للأفراد ، ومن منكم لدية أي سؤال ، لا يتردد ويقوم بكتابته لنا في التعليقات ، وسيقوم أي من الأفراد القائمين علي مغترب أون لاين بالرد عليه في أسرع وقت إن شاء الله .



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال