القائمة الرئيسية

الصفحات

تمديد تأشيرات الخروج والعودة وتوضيح هام من الجوزات السعودية

 
تمديد تأشيرات الخروج والعودة وتوضيح هام من الجوزات
تمديد تأشيرات الخروج والعودة وتوضيح هام من الجوزات السعودية

تمديد تأشيرات الخروج والعودة للمقيمين بالسعودية، أمر يشغل بال الكثيرين من المقيمين وخصوصآ بعد توقف الطيران الدولي وتعليق الرحلات الجوية بين الدول كإجراء إحترازي لمحاولة منع تفشي فيروس كورونا "كوفيد_19"، لهذا يبحث الجميع عن آلية تمديد تأشيرات الخروج والعودة، وكذلك موعد عودة الطيران الدولي





تمديد تأشيرات الخروج والعودة وتوضيح هام من الجوزات السعودية

تمديد تأشيرات العودة هي خدمة إليكترونية تقدمها وزارة الخارجية السعودية لتمكين كل من المواطنين والجهات الحكومية من طلب تمديد عودة، ولكن في الفترة الحالية للأسف يوجد كثير من المقيمين بالسعودية خارج الدولة الآن ويرغبوا في العودة، ولكن نظرآ لوقف الطيران وتعليق الرحلات الجوية بين الدول، إنتهت مدة سريان تأشيره الخروج والعوده الخاص بهم، ولا يعلمون متي سيتم تمديد تأشيرات الخروج والعوده الخاصة بهم ليتمكنوا من العودة للسعودية مرة آخري.




 الجوازات السعودية توضح الموقف الحالي لتمديد تأشيرات الخروج والعودة

الجوزات وعبر حسابها الرسمي علي موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، قامت بالرد علي تساؤلات الكثير من المقيمين بشأن طريقة تمديد تأشيرة الخروج والعودة، وفي هذا الموضوع سنقوم بنقل تلك التساؤلات ورد الجوزات عليها لتتضح الصورة كاملة لجميع متابعين مغترب أون لاين بخصوص موعد تمديد تأشيرات الخروج والعوده، فردآ علي تساؤل أحد الأشخاص جاء فية : انا الخروج والعوده راح تنتهي وانا خارج المملكه وش العمل؟
ردت الجوزات بالتالي "أهلاً بك ، في حال المستفيد خارج المملكة سيتم الإعلان عن إستئناف آلية تمديد تأشيرة الخروج والعودة بعد انتهاء أزمة جائحة كورونا المستجد،  علماً انه في حال صدور قرارات او تعليمات جديدة سوف يتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية . سعدنا بتواصلك".

وسؤال آخر لمقيم بالسعودية جاء فية : انا خارج المملكة العربية السعودية وعندي تأشيرة خروج وعوده منتهيه بسبب تعليق الطيران ياريت يكون في حل للناس اللي تأشيرات الخروج والعوده انتهت بسبب تعليق الطيران وشكراا
وكان رد الجوزات "في حال المستفيد خارج المملكة سيتم الإعلان عن إستئناف آلية تمديد تأشيرة الخروج والعودة بعد انتهاء أزمة جائحة كورونا المستجد،  علماً انه في حال صدور قرارات او تعليمات جديدة سوف يتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية . سعدنا بتواصلك"





وقام أحد الأشخاص بتوجية هذا السؤال للجوزات :صباح الخير  استفسار عن يوجد لدي عاملة منزلية  خارج المملكة عندها خروج وعودة ونظرًا الاوضاع. الحالية لم تعد ونتها موعد عودتها  ماهي الطريقة؟
وكان رد الجوزات " أهلاً بك ، في حال المستفيد خارج المملكة سيتم الإعلان عن إستئناف آلية تمديد تأشيرة الخروج والعودة بعد انتهاء أزمة جائحة كورونا المستجد،  علماً انه في حال صدور قرارات او تعليمات جديدة سوف يتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية . سعدنا بتواصلك"





وإستفسار آخر من أحد متابعين لحساب الجوزات جاء فيه : لو عملت خروج وعوده ونزلت مصر وتأشيره الخروج والعوده انتهت هل يتم تمددها ولا لا ؟
وكان رد الجوازات "أهلاً بك ، في حال المستفيد خارج المملكة سيتم الإعلان عن إستئناف آلية تمديد تأشيرة الخروج والعودة بعد انتهاء أزمة جائحة كورونا المستجد،  علماً انه في حال صدور قرارات او تعليمات جديدة سوف يتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية . سعدنا بتواصلك"

 وبهذه الردود المكررة والمنسوخة من الجوازات  يتضح لنا أن المديرية العامة للجوازات تود التأكيد على أن استئناف آلية تمديد تأشيرة الخروج والعودة سيتم الإعلان عنه عبر القنوات الرسمية، بعد انتهاء أزمة جائحة كورونا المستجد، كما أوضحت أيضآ المديرية العامة للجوازات أن جميع خِدْماتها الإلكترونية مستمرة عبر منصتي أبشر ومقيم، وأن كل من خدمتي "الرسائل و الطلبات" لا تزال مستمرة ومتاحة للجميع من خلال المنصة الإلكترونية "أبشر "، لجميع المستفيدين من خدماتها، حيث يمكن من خلال استخدام هذه الخدمة معالجة الملاحظات التي تظهر للمستفيدين على منصة أبشر وتعوقهم من إنهاء معاملاتهم، وحلّها من قبل المختصين دون الحاجة لمراجعة مقار إدارات الجوازات.




خطوات تمديد تأشيرة العودة

لكي يتم تمديد تأشيرة العودة لابد من وجود متطلبات لذلك وهي كالتالي :
  • ان تكون مدة بقاء الشخص المطلوب التمديد له خارج المملكة قد تجاوزت 7 أشهر للمقيمين للعمل، و13 شهراً للزوجة والأولاد، وفي حال عدم تجاوز هذه المدة فيكون تقديم الطلب مباشرة إلى السفارة المعنية.
  • تعبئة النموذج الإلكتروني عبر موقع خدمات التأشيرات الإلكترونية لوزارة الخارجية، وتصديقه إلكترونياً من جهة العمل، أو من الغرفة التجارية.
  •  أن يتم تسجيل رقم وتاريخ موافقة وزارة الداخلية للتمديد.
  • أن تكون الإقامة سارية المفعول للشخص المطلوب.
  • إدخال جميع البيانات باللغة العربية، عدا الأسماء إذا كان المطلوب للزيارة من جنسيات دول غير عربية ومطابقة لجوازات سفرهم.
  • بالنسبة لتمديد العودة لزوجات المواطنين، فإنه يتم طلبها من السفارة بغض النظر عن المدة، طالما أن الإقامة سارية المفعول.




رابط تمديد تأشيرة الخروج والعودة

طلب تمديد تأشيرة العوده هي خدمة يستفيد منها كل من المواطن والمقيم، وهي خدمة تتيح الآتي :
  •   للمواطن طلب تمديد عودة لمكفوله الذي انتهت صلاحية تأشيرة عودته.
  •  للمقيمين طلب تمديد عودة لعوائلهم الذين انتهت صلاحية تأشيرة عودتهم.
  •  للجهة الحكومية تمديد العودة لأحد موظفيها لمن لديهم تأشيرة عودة منتهية.
  •  للشركة أو المؤسسة لتمديد عودة احد منسوبيها لمن لديهم تأشيرة عودة منتهية.
  •   للشركة أو المؤسسة لتمديد عودة احد منسوبيها لمن لديهم تأشيرة عودة منتهية.
  •   للمنظمات الغير حكومية وجمعيات النفع العام والخيرية التمديد لعودة احد مكفوليها لمن لديهم تأشيرة خروج وعودة منتهية.
  •   للبعثة أو المنظمة تمديد العودة لاحد منسوبيها لمن لديهم تاشيرة خروج وعودة منتهية.
ويمكن الدخول علي رابط تمديد تأشيرة العودة بالضغط هنااااا.






هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال