القائمة الرئيسية

الصفحات

رابط التسجيل في حج 1442 لحجاج الداخل والفئات المسموح لها بأداء فريضة الحج 2021


رابط التقديم في حج 1441 لحجاج الداخل والفئات المسموح لها بأداء فريضة الحج 2020
رابط التسجيل في حج 1441 لحجاج الداخل والفئات المسموح لها بأداء فريضة الحج 2020
تسجيل الحج الإلكتروني بالسعودية، أمر تعود عليه جميع المواطنين والمقيمين من حجاج الداخل وذلك عبر التقديم علي الحج عن طريق التسجيل في موقع وزارة الحج وإدخال بيانات الراغب في أداء فريضة الحج في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، وخلال هذه الأيام كثرت عمليات البحث عن رابط التقديم في حج هذا العام 2020، لإداء فريضة ومناسك الحج 1442، وخصوصآ بعد إعلان وزارة الحج والعمرة عن إقتصار حج هذا العام علي حجاج الداخل فقط.

الفئات المسموح لها بأداء فريضة ومناسك الحج 1442

عقب إعلان المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة الحج والعمرة عن إقامة حج هذا العام 1441، بأعداد محدودة من جنسيات مختلفة من المتواجدين داخل المملكة العربية السعودية، وبالتالي لن تسمح السعودية بدخول أو إستقبال أي مسلم ومن أي جنسية للدخول إليها لغرض أداء مناسك الحج 1441، مع العلم أنه قد تم الإعلان عن إجراءات إحترازية دقيقة ومشدده حفاظًا على أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام، هذا وقد أصبح السؤال الأبرز الآن في أوساط المجتمع السعودي من المواطنين والمقيمين علي حد سواء، ما هي الفئات المسموح لها بإداء فريضة الحج في عام كورونا، وهذا ما أجاب عليه معالي وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور "محمد بنتن"، حيث صرح بأن الفئات المسموح لها بأداء منساك الحج هذا العام كالتالي :
  • الحج لن يكون متاحآ لأي شخص .
  • حجاج الجنسيات المختلفة من المقيمين النظاميين سيتم الإعلان عن تفاصيل المسوح لهم بالحج 1441 لاحقآ.
  • الأشخاص الذين سيؤدون فريضة الحج ممن تنطبق عليهم الشروط الصحية التي حددتها وزارة الصحة من قبل البعثات الدبلوماسية والسفارات ومكاتب شؤون الحجاج لهذه البلدان.
  • الحجاج السعوديين ستكون الأولوية لرجال الميدان من وزارة الصحة، ورجال الأمن العام الذين عملوا على التأكد من تطبيق جميع الاحترازات تكريمآ لهم.

طريقة التقديم علي حج 1442 عبر التسجيل في المسار الالكتروني لحجاج الداخل

التقديم علي حج هذا العام 1442 وملئ إستمارة الحج 1442، أمر يبحث عن الكثير ممن يرغبون في أداء فريضة الحج هذا العام، لذا قمنا كمسؤلين عن مغترب أون لاين بتوضيح لكم في هذا المقال كيفية التسجيل في حج 1442 من خلال موقع وزارة الحج والعمرة، لذا علي كل من يرغب في التقديم علي حج هذا العام 2021 من حجاج الداخل إن كانوا مواطنين أو مقيمين إتباع الخطوات التالية بكل دقة والتي نوضح فيها طريقة التقديم الصحيحة علي حج 1442 من خلال ملئ إستمارة الحج عبر المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، والخطوات كالتالي:
  1. الدخول علي خدمة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل للحصول علي تصريح الحج بالضغط هناااا.
  2. الصغط علي زر الرابط الإلكتروني للخدمة.
  3. الصغط علي خيار أحقية الحج في قائمة حزم الخدمات والحجز.
  4. قم بإخال رقم الهوية السعودية أو رقم الإقامة بالنسبة للمقيمين.
  5. كتابة الرمز المرئي والضغط علي إرسال.
  6. الضغط علي خير طلب الحجز من قائمة حزم الخدمات والحجز.
  7. قم بتعبئة البيانات المطلوبة بشكل صحيح ودقيق.
  8.  قم بإختيار البرنامج الذي ترغب به من بين برامج الحج المختلفه والتي ستجون كافة التفاصيل عن تلك البرامج وأسعارها في نهاية هذا المقال.
  9. بعد التأكد من إخال البيانات بشكل صحيح وإخترت البرنامج الذي ترغب في إداء فريضة الحج من خلاله قم بالضغط علي إرسال.
  10. أختيار الشركة التي ترغب في السفر لمكة من خلالها، وستظهر لك تفاصيل كاملة عن الحملة، وبعد ذلك قم بالضغط علي إحجز.
  11. قم بتعبئة البيانات المطلوبة بشكل صحيح ودقيق.
  12. قم بالموافقة علي الشروط والأحكام ومن ثم قم بالضغط علي إرسال.
  13. ستظهر لك شاشة بها كل تفاصيل الحجز وموضح بها رقم الحساب الذي ستقوم بسداد رسوم الحج عليه.
  14. ستصل رسالة علي جوالك الذي سجلت رقمة عن التسجيل في الحج بها تفاصيل الحجز.
  15. قم بالتواصل مع الشركة التي حجزت عليها لتقوم بإستلام تصريح الحج الخاص بك.

رابط التسجيل في حج 1442 لحجاج الداخل والفئات المسموح لها بأداء فريضة الحج 2021

بعد أن تقرر إقامة حج هذا العام 1442هـ بأعداد محدودة جدًا للراغبين في أداء مناسك الحج لمختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة، كثرت عمليات البحث علي رابط موقع وزارة الحج والعمرة للتسجيل في حج 1442 عبر المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، ولهذا قمنا بنشر رابط التسجيل في حج 1442 لحجاج الداخل والفئات المسموح لها بأداء فريضة الحج، حيث يمكنكم الدخول علية بالضغط هناااا.

برامج وحملات الحج 1441 ورسوم حملات الحج 2020

عند الدخول علي المسار الإلكتروني لحجاج الداخل ستجد أن هناك ثلاث برامج متاحة يمكنك إختيار أي منهم لإداء فريضة الحج، والبرامج الثلاثة هي :
  1. برنامج الضيافة : حيث يتميز برنامج الضيافة بانه برنامج متعدد الشرائح من حزم الخدمات الأساسية و خيارات ذات قيمة مضافة تشمل السكن في أبراج منى والنقل الجوي و السكن في مكة المكرمة، وخدمات إضافية من قبل مقدم خدمة الحج لتلبية احتياجات الحاج الكريم، وأسعار برنامج الضيافة تبدء من 6,833 ريال سعودي وحتي 15,514 ريال سعودي حسب الشريحة التي ستقوم بإختيار الحج من خلالها.
  2. البرنامج الإقتصادي رقم 1: حيث تم تصميم هذا البرنامج ليكون ذي قيمة عالية للذين سيقوموا بإختيارة، ويوجد به عدة خيارات وجميعها تشمل السكن في مخيمات منى، والنقر برا ذهابا و إيابا من مدينة الحاج، واختياريا في التنقل بين المشاعر بإستخدام قطار المشاعر، وأسعار البرنامج الإقتصادي رقم 1 للحج تبدء من 3.829 ريال سعودي وحتي 5.456 ريال سعودي حسب الشريحة التي ستقوم بإختيار الحج من خلالها.
  3. البرنامج الإقتصادي رقم 2 : تم تصميم هذا البرنامج ليكون ذو تكلفة ثابتة ولمن يرغبون المبيت خارج مشعر منى في عمائر سكنية معتمدة من قبل وزارة الحج و العمرة و بتسهيلات لقطار المشاعر وبسعر محدد في أيام التشريق فقط، سعرالبرنامج الإقتصادي رقم 2 للحج يبلغ 3.638 ريال سعودي.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال