القائمة الرئيسية

الصفحات

الهجرة إلي كندا - هجرة الكفاءات المتطلبات والشروط

 
الهجرة إلي كندا
متطلبات وشروط الهجرة إلي كندا عن طريق برنامج هجرة الكفاءات

الهجرة الى كندا - هجرة الكفاءات

في البداية لابد أن تعرف ان كندا مشهورة بمصادرها الطبيعية الغنية، ومساحاتها الشاسعة، بالإضافة إلى كونها أرض الفرص اللامتناهية للراغبين للهجرة إلي كندا



تحيث تقع كندا في الجزء الشمالي من قارة أمريكا الشمالية، وتتميز كندا  كأكبر دولة تمتلك حدود بريّة مع دولة واحدة في العالم. وتُعد كندا ثالث أكبر دولة في العالم من حيث مساحتها الجغرافية.
تعتبر اللغتين الإنجليزيه والفرنسية هلي اللغات الرسمية في كندا فلابد للمهاجر أن يتقن لغة واحدة منهما علي الأقل،  كما يوجد لغات آخري فرعية مثل اللغة البنجابية، والإيطالية، والإسبانية، والألمانية، والكانتونية، والتاغالوغية.
       عاصمة كندا : أوتاوا
  

برنامج هجرة الكفاءات إلى كندا (هجرة العمالة الماهرة إلى كندا)


هو برنامج صمم خصيصآ لتشجيع  ذوي الخبرة من أصحاب الكفاءات الماهرة على العمل في كندا. تم تطبيق برنامج الهجرة إلى كندا - هجرة الكفاءات لأول مرة في عام 1967، وتم تعديله أكثر من مرة ليلائم النقص في العمالة. أما الآن فإن البرنامج يُركّز على استقطاب المهاجرين ذوي الخبرات العالية المُستعدين للعمل بشكل فوري، والذين يتوافقون مع المعايير الصحية والأمنية المطلوبة من كل شخص يفكر في الهجرة إلي كندا عن طريق برنامج "هجرة الكفاءات".




 
يستخدم برنامج الهجرة إلى كندا - هجرة الكفاءات نظام النقاط، الذي يُستخدم لتحديد مدى أهلية المتقدمين للهجرة إلى كندا، حيث يتم منح للمتقدمين نقاط مقابل العمر، والتعليم، والخبرة العملية، ومهارات اللغة الإنجليزية أو الفرنسية، وغيرها من العوامل الهامة مثل وجود أقارب من الدرجة الأولى مقيمين في كندا، والقدرة على التكيُف داخل كندا عند الإقامة فيها، والقدرة على الحصول على عرض عمل من إحدي الشركات الكندية





حيث يتم اختيار المتقدمين للهجرة إلي كندا "برنامج هجرة الكفاءات" قِبَل دائرة الهجرة والجنسية الكندية. ويتم قبول المتقدمين المختارين ومنحهم حق الهجرة إلى كندا والدخول إليها مع أزواجهم/زوجاتهم وأطفالهم.

كما أن هناك عدة شروط ومتطلبات للهجرة إلى كندا من خلال برنامج  هجرة الكفاءات، حيث يجب على المتقدم أن:






    يبلغ 18 عاماً فما فوق.
    يحصل على ٦٧ نقطة على الأقل في نظام النقاط التأهيلي.
    يمتلك الحد الأدنى من المتطلبات المالية وفقاً لحجم العائلة.
    يتوافق مع المعايير الأمنية المطلوبة.
    يتوافق مع المعايير الصحية المطلوبة.
    يتوافق مع معايير اللغة المطلوبة.



 لاتنسي أن تقرء أيضــــــــــــــــــــــــــــــآ



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال