القائمة الرئيسية

الصفحات

تحذير للوافدين المصريين في الكويت

 
تحذير للجالية المصرية بالكويت
تحذير هام للوافدين المصريين بالكويت

أخبار المصريين في الكويت و احوال المصريين فى الكويت نتابعها دائما وننقلها إليكم بشكل مباشر ومحايد في نفس الوقت ، ولعلكم تعلمون أن الجالية المصرية في الكويت دائمآ ما يدور حولها الجدل من حين إلي آخر .




وقد جئنا إليكم اليوم بخبر تصدر عناوين وكالات الأنباء امس وأول أمس تحت عنوان 

تحذيرات إلي الوافديين المصريين بالكويت

وجاء سياق الخبر بأنه قد وجه السفير  المصري "هشام عسران" رئيس البعثة القنصلية المصرية في الكويت نصيحيتن  للوافدين المصريين  في الكويت.

 وقد جاءت نصيحة "عسران" الأولي بضرورة التزام كل وافد مصري  بالكويت بعمله الذي سافر لأدائه، وعدم الانتقال لمكان آخر بعيدا عن صاحب العمل المتعاقد معه.

 أما النصيحة الثانية التي وجهها رئيس البعثة القنصلية المصرية في الكويت فكانت ضرورة تمسك أبناء الجالية بالتراحم فيما بينهم وأن يتوادوا جميعا مع أبناء وطنهم.






وقدم القنصل العام عددا من التوجيهات للمصريين المتوجهين للقنصلية المصرية بالكويت لإنهاء بعض المعاملات، قائلا: "إذا كان المواطن قادم للتصديق على مستند فعليه الحصول على تصديق الخارجية المصرية في حالة كان المستند مصريا وتصديق الخارجية الكويتية في حالة كان المستند كويتيا، وفي حالة استخراج توكيل أو ماشابه ذلك لابد من وجود جواز السفر أو بطاقة الرقم القومي لأنه لا يمكن استخراج تلك الوثاق بالبطاقة المدنية الكويتية".

وعن المشكلات العمالية أكد "عسران" أن القنصلية غير مختصة بالمشاكل العمالية، واستضافة القنصلية للمكتب العمالي هدفه توفير الوقت للمواطن وكذلك توفير مصاريف الانتقالات من القنصلية للمكتب العمالي".




وأوضح أن القنصلية تتابع أزمة المواطن المصري الذي سقط من الدور العاشر حيث أصبح لها جانب قنصلي إلى الجانب العمالي لأن هناك حادث يجب التحقيق فيه ومعرفة هل كانت الوفاة جنائية أم لا، وهل هناك جريمة وراء الحادث من عدمه، وكذلك إجراءات شحن الجثمان، فيما يتكفل المكتب العمالي بمتابعة حقوق العامل الماليه ومستحقات ما بعد الوفاة.

المصدر : موقع اليوم نيوز
 





 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال