أطلقت سلطنة عمان المنصة الوطنية للمقترحات والشكاوي والبلاغات "تجاوب"، في خطوة تعكس التزام حكومة السلطنة بتعزيز الشراكة المجتمعية والتواصل الفعال وتعزيز بيئة الأعمال بين المواطن والهيئات الحكومية، عبر توفير قنوات للتواصل تتمتع بالكفاءة والشفافية، ولإستفادة من خدمات منصة تجاوب عمان يجب القيام بالتسجيل فيها.
ولهذا سنتقدم لكم في هذا المقال في موقع مغترب أون لاين، رابط وخطوات التسجيل في منصة تجاوب عمان وتقديم الشكاوي والبلاغات والاقتراحات، وما هي مميزات المنصة، بالإضافة الي روابط تنزيل تطبيق منصة تجاوب علي الايفون والاندرويد.
خطوات التسجيل في منصة تجاوب عمان
للتسجيل في المنصة الوطنية للمقترحات والشكاوي والبلاغات "تجاوب سلطنة عمان"، يجب القيام بالخطوات التالية:
- زيارة الموقع الرسمي لمنصة تجاوب عمان https://tajawob.om.
- النقر علي زر تسجيل الدخول.
- اختيار فئة التسجيل من بين مواطن أو مقيم، غير مقيم، شركة.
- ادخال بيانات البطاقة الشخصية.
- التأكيد علي الاطلاع والموافقة علي شروط المنصة ثم النقر علي زر التسجيل.
- سيصل رمز التحقق علي رقم الهاتف المرتبط بالمنصة قم بادخاله لإكمال التسجيل.
- في حال لم يصل رمز التحقق تأكد من ربط رقم هاتفك بنظام الأحوال المدنية في شرطة عمان السلطانية.
- في حال ان كنت غير مقيم في سلطنة عمان فمنصة تجاوب تتيح لك التسجيل من خلال البريد الالكتروني.
- في حال التسجيل للشركات يتم تسجيل الدخول برقم السجل التجاري ورقم البطاقة الشخصية.
في حال واجهت أي مشكلة فنية أثناء القيام بالتسجيل في منصة تجاوب عمان يمكن التواصل مع المعنيين عبر البريد الالكتروني: Support@tajawob.om.
اقرأ أيضا: طريقة تسجيل دخول علي منصة دوام سلطنة عمان wdawam.com
مميزات منصة تجاوب عمان
تتمتع المنصة الوطنية للمقترحات والشكاوي والبلاغات (تجاوب عمان) بالعديد من المزيا، وأهمها ما يلي:
- منصة مركزية موحدة تتيح الوصول من خلال قنوات متعددة (الموقع الإلكتروني، التطبيق الإلكتروني، مركز الاتصالات، ومنافذ الخدمة في المؤسسات الحكومية).
- إرسال إشعارات فورية عبر الرسائل النصية لكل خطوة من خطوات معالجة الطلب على المنصة، ابتداء من استلامه، مرورا بالتعامل معه وتجهيزه، وانتهاء بإغلاقه.
- تتيح المنصةامكانية تحديد الموقع الجغرافي المرتبط بالمقترح أو الشكوى أو البلاغ أو الاستفسار بدقة.
أنواع الطلبات التي يمكن تقديمها في منصة تجاوب عمان
تنقسم أنواع الطلبات والخدمات التي يمكن تقديمها عبر منصة تجاوب الي 4 أقسام رئيسية، وهي كالتالي:
- الشكاوي: وهي تتيح للمستفيد التعبير عن عدم رضاه عن الخدمة المقدمة بسبب مواجهته تحديات أثناء إنجاز خدمة حكومية، حيث يقدم المتضرر الشكوى بنفسه، وتصنف الشكوى إلى: شكوى عامة، أو شكوى مرتبطة بخدمة محددة (مرتبطة برقم مرجعي للخدمة).
- البلاغات: في حال رصد ملاحظة أو خلل يتعلق بخدمة حكومية، مما يتطلب تنبيه المؤسسة المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة، ويمكن لأي شخص تقديمه دون الحاجة لأن يكون متضررا بشكل مباشر، بهدف تعزيز المصلحة العامة.
- الاقتراحات: أي فكرة أو آلية عمل تهدف إلى تطوير وتحسين جودة الخدمات الحالية التي تقدمها المؤسسة الحكومية في السلطنة.
- الاستفسارات: طلب معلومات أو توضيحات تتعلق بخدمة ما تقدمها المؤسسة الحكومي.
اقرأ أيضا: كيفية التسجيل الذاتي لفحص اللياقة الطبية للمقيمين في سلطنة عمان عبر موقع وزارة الصحة
رابط تحميل تطبيق منصة تجاوب عمان علي الايفون والاندرويد
سيتم قريبا تدشين التطبيق الالكتروني الرسمي لمنصة تجاوب سلطنة عمان، واتاحة تحميل التطبيق من المتاجر الرسمية أبل ستور للايفون، وجوجل بلاي للهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد.
جدير بالذكر أن منصة تجاوب لا تطلب اطلاقا اي معلومات بنكية أو تحويل أموال تحت اي ظرف كان، وبهذا نصل لختام هذا المقال، والذي تعرفنا فيه علي خطوات التسجيل وتقديم الشكاوي والمقترحات والبلاغات في منصة تجاوب عمان.
اقرأ أيضا: طريقة التسجيل في بوابة الدخول الموحد للخدمات الإلكترونية سلطنة عمان
تعليقات
إرسال تعليق
التعليقات تمثل رأي أصحابها وموقع مغترب أون لاين يخلي مسئوليته عنها