القائمة الرئيسية

الصفحات

متي معرض الكتاب في الكويت 2023

 
متي معرض الكويت الدولي للكتاب 2023

متي يفتتح معرض الكتاب بالكويت 2023، حيث أعلنت وزارة الأعلام في دولة الكويت عن موعد تنظيم معرض الكتاب في الكويت ٢٠٢٣ في نسخته رقم 46، حيث يعتبر معرض الكويت الدولي للكتاب أكبر تظاهرة ثقافية في الكويت، ومن خلال هذا المقال علي موقع مغترب أون لاين سنقوم بالرد علي سؤال متي معرض الكتاب في الكويت 2023، وأين سيقام معرض الكتاب في الكويت 2023، كما سنشرح بالخطوات طريقة التسجيل في معرض الكتاب الدولي في الكويتي 2023.

معرض الكتاب الكويت 2023

معرض الكويت الدولي للكتاب 2023 يتشوق اليه وينتظره جميع المثقفين داخل الكويت وخارجها، حيث أن النسخة الأخيرة من معرض الكتاب في الكويت كانت 2022 كانت هي النسخة رقم 45، وكان المعرض قبلها قد توقف لمدة عامين بسبب جائحة كورونا، وسيقام معرض الكتاب هذا العام خلال الفترة من 22 نوفمبر وحتي 02 ديسمبر 2023.

 

ويعتبر معرض الكويت الدولي للكتاب أحد أكبر التظاهرات الثقافية ليس في الكويت، فحسب بل في الوطن العربي أجمع، لما يتمتع به معرض الكتاب في الكويت من مشاركة عدد كبير من الناشرين والذي يصل الي 500 ناشر بإصدارت يبلغ عددها تقريبآ 110 ألف إصدار، بخلاف عدد زوار معرض الكويت الدولي للكتاب والذي وصل في عام 2019 الي 350 ألف زائر لمعرض الكتاب بالكويت.

 

 

أما عن تاريخ معرض الكتاب في الكويت فقد تم تنظيم أول نسخة من معرض الكويت الدولي للكتاب عام 1975 ميلادي، ومن حينها ويحظي معرض الكتاب في الكويت إهتمام كبير من وزارة الإعلام الكويتية لتقديم المعرض للعالم في أبهي صورة، تعكس مدي الإمكانيات التي تتمتع بها دولة الكويت، ومدي إهتمام الكويت ومثقفيها وشبابها بالكتاب، وهذا ما أكده عبدالرحمن المطيري وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب.



إقراء أيضآ: المركز العلمي الكويت ومواعيد المركز العلمي ورابط حجز موعد المركز العلمي services tsck org kw


أين سيقام معرض الكتاب في الكويت 2023

كشفت وزارة الإعلام الكويتية عن مكان إقامة معرض الكويت الدولي للكتاب 2023، حيث من المقرر أن يقام معرض الكتاب الكويت ٢٠٢٣ في أرض المعرض مشرف.

 

وقد صرح وزير الإعلام الكويتي أن معرض الكتاب الكويتي ٢٠٢٣ سيشهد إقامة العديد الأنشطة الثقافية التي سيشارك فيها نخبة من المثقفين الكويتين والعرب، وقد تم التأكد أنه سيتم التركيز في نسخة هذا العام من معرض الكتاب بالكويت علي المبدعين والمثقفين من الشباب الكويتي من أجل تسليط الضوء علي إبدعاتهم.

 

متي يفتتح معرض الكتاب بالكويت ٢٠٢٣

 

موعد إقامة معرض الكتاب الكويت 2023

كشفت وزارة الإعلام والثقافة في الكويت عن موعد إفتتاح معرض الكويت الدولي للكتاب 2023، حيث من المقرر أن يبدأ معرض الكتاب في الكويت بداية من يوم الأربعاء 22 نوفمبر 2023 وتستمر فعاليات معرض الكتاب الدولي في الكويت حتي يوم السبت 02 ديسمبر 2023، وسيقام معرض الكويت للكتاب ٢٠٢٣ في أرض المعارض.



إقراء أيضآ: حجز تذاكر متحف قصر السلام في الكويت عبر الموقع الالكتروني لقصر السلام aspm com kw


معرض الكتاب الكويت بوابة تسجيل الناشرين

خصصت إدارة معرض الكويت الدولي للكتاب رابط إلكتروني مخصص لتسجيل الناشرين الراغبين في المشاركة بإبدعاتهم في معرض الكتاب في الكويت 2023، حيث بإمكان كافة الناشرين من جميع دول العالم التسجيل في معرض الكويت الدولي للكتاب ٢٠٢٣ من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الإنتقال الي الموقع الإلكتروني لمعرض الكتاب في الكويت من هناااا.
  • الضغط علي بوابة الناشرين من القائمة الرئيسية.
 
تسجيل معرض الكتاب في الكويت 2023


  • تحديد الدولة التي ينتمي أليها الناشر.
  • إدخال اسم الهيئة.
  • إدخال معلومات الإتصال.
  • تحديد كلمة مرور لإستكمال بيانات تسجيل الدخول.

 

 

وبشرح خطوات التسجيل في معرض الكتاب في الكويت 2023 نكون قد وصلنا الي ختام هذا المقال والذي أجبنا من خلاله علي عدد من الأسئلة التي تشغل بال عدد كبير من الراغبين في حضور فعاليات معرض الكويت الدولي للكتاب 2023، حيث وضحنا لكم موعد إقامة معرض الكتاب ٢٠٢٣ في الكويت، واين سيقام معرض الكويت للكتاب ٢٠٢٣.

 

إقراء أيضآ: أسعار تذاكر ومواعيد عمل مركز عبدالله السالم الثقافي 2023


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال