القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة حجز موعد مسلخ الدمام المركزي لذبح الاضاحي عبر بوابة أمانة المنطقة الشرقية eamana.gov.sa

خطوات حجز موعد في مسلخ الدمام المركزي

في هذا المقال سنتعرف علي خطوات حجز موعد في مسلخ الدمام المركزي لذبح الاضحية، كما سننشر لكم رابط حجز مواعيد مسلخ الدمام، من أجل التسهيل علي جميع الراغبين في ذبح الاضحية من المواطنيين والمقيمين في السعودية وبالتحديد في المنطقة الشرقية، ويبحثون عن الخطوات الصحيحة لحجز موعد ذبح الاضحية في مسلخ الدمام المركزي.

حجز موعد مسلخ الدمام

اعلنت وكالة الإنباء السعودية "وام" عن قيام أمانة الشرقية بتفعيل نظام حجز مواعيد ذبح الاضاحي الكترونيآ من خلال الموقع الرسمي البوابة الاكترونية التابعة لأمانة المنطقة الشرقية، وتهدف خدمة حجز موعد مسلخ الدمام المركزي اون لاين من أجل التسهيل علي كل من المواطن والمقيم الذي يرغب في ذبح الاضاحي داخل مسلخ الدمام، كما أن تفعيل خدمة حجز موعد المسلخ عبر الانترنت يأتي تزامنآ مع توجه المملكة الحالي للحد من التزاحم والعمل علي التباعد حفاظآ علي سلامة الجميع في ظل العمل الدؤب الذي تقوم به كافة الأجهزة المعنية في المملكة العربية السعودية لمحاولة القضاء علي إنتشار فيروس كورونا، وستجدون أدناه رابط وخطوات حجز موعد مسلخ الدمام المركزي.

حجز موعد في مسلخ الدمام

إقرء أيضآ: رابط وطريقة حجز موعد صالون عناية للسيدات وللرجال register.enayacare.co

إقرء أيضآ: كيفية حجز موعد حلاقة السعودية عبر منصة وتطبيق الحلاقة كرسي krsiapp.com

شروط حجز موعد مسلخ الدمام

كشفت امانة المنطقة الشرقية عن عدة شروط يجب ان يتم اتباعها عن حجز مواعيد المسلخ لذبح الاضاحي في مسلخ الدمام المركزي، وهذه الشروط هي ما يلي:

  1. سوف يتم البدأ في فتح حجوزات العيد علي البوابة الالكترونية للامانة من يوم 7/12/1442هـ الموافق 17/07/2021 م علماً بأنه لن يتم استقبال أي ذبيحة إلا في الوقت المحدد. 
  2. يجب أن يتم تسليم الذبيحة "الأضحية" للمسلخ قبل وقت الحجز بمدة 30 دقيقة.
  3. وقد كشفت الأمانة علي أن الذبح العشوائي خارج المسلخ يعرضك للمسائلة القانونية (غرامة تصل الى 3000 ريال)، ويعرض صحتك وصحة أبنائك للخطر.
    متطلبات حجز موعد مسلخ الدمام


كيفية حجز مواعيد مسلخ الدمام أون لاين

تعتبر طريقة حجز موعد في مسلخ الدمام المركزي واحدة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها امانة المنطقة الشرقية عبر بوابتها الرقمية علي الإنترنت، ومع إقتراب عيد الأضحي المبارك تتزايد عمليات البحث علي الإنترنت علي خطوات حجز مواعيد المسلخ في السعودية، مثل مسلخ الجبيل الصناعية، ومسلخ ابها، ومسلخ خميس مشيط، وغيرهما، ولكننا في هذا المقال سنتطرق الي طريقة اخذ موعد لذبح الاضحية في مسلخ الدمام المركزي، وتكون تلك الخطوات كالتالي:

  • الانتقال الي بوابة أمانة المنطقة الشرقية الرقمية مباشرة من خلال الضغط علي الرابط التالي https://www.eamana.gov.sa/.

  • من قائمة الخدمات الالكترونية يتم اختيار خدمات الأفراد.
  • الضغط علي خيار "خدمة المسلخ".
  • الضغط علي "خدمة حجز موعد للذبح".
  • النقر علي تنفيذ الخدمة ومنها يتم النقر علي رابط الخدمة.
  • الضغط علي إنشاء حجز جديد.
  • تحديد المنطقة التي تسكن فيها من بين المناطق التالية (الدمام، النعيرية، الخبر، الخفجي، رأس تنورة).
  • يتم تحديد المسلخ "مسلخ الدمام المركزي".
  • يتم تحديد صنف الذبيحة.
  • يتم تحديد مصر الذبيحة من بين محلي ام مستورد.
  • يتم تحديد جنس الذبيحة.
  • يتم تحديد عدد الاضاحي ونوع التقطيع الذي يرغب فيه المستفيد.
  • كما يوجد عدة خدمات اضافية يمكنك اضافتها عند حجز الموعد مثل خدمة فلام اللحم، وخدمة التشفية.
  • الضغط علي التالي.
  • يتم اتباع البيانات التي ستظهر لك علي شاشة الحجز وهي تحديد وقت وتاريخ ذبح الاضحية، وتأكيد عملية حجز الموعد، وادخال البيانات الشخصية للمستفيد، وسداد قيمة ذبح الاضحية.

رابط حجز موعد مسلخ الدمام المركزي

كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن الرابط المخصص لحجز مواعيد ذبح الاضاحي في مسلخ الدمام المركزي لقاطني كل من الدمام والخُبر والخفجي وأس تنور والنعيرية، فعلي كل من يرغب اخذ موعد في مسلخ الدمام لذبح الاضحية كل ما علية سوي الإنتقال مباشرة الي رابط حجز مواعيد مسلخ الدمام المركزي بالضغط علي هذا الرابط  https://www.eamana.gov.sa/E-services/Pages/Shared/slaughterhouseservice.aspx، وبعدها يتم إتباع خطوات حجز الموعد التي شرحناها لكم بالتفصيل آعلاه.

 

وبنشر الرابط الرسمي لحجز مواعيد ذبح الاضحية في مسلخ الدمام المركزي نكون قد إنتهينا من هذا المقال علي موقع "مغترب أون لاين"، والذي كان بعنوان "طريقة حجز موعد مسلخ الدمام المركزي لذبح الاضاحي عبر بوابة أمانة المنطقة الشرقية eamana.gov.sa"، فمن خلال هذا المقال نشرنا لكم شروط امانة المنطقة الشرقية للراغبين في ذبح الاضحية بمسلخ الدمام، كما شرحنا لكم كيف يتم حجز موعد الكتروني لذبح الاضاحي داخل المسلخ، ونشرنا رابط حجز موعد مسبق في مسلخ الدمام المركزي لذبح الاضحية.

إقرء أيضآ: شرح طريقة حجز موعد المحكمة في السعودية عبر بوابة ديوان المظالم booking.bog.gov.sa

إقرء أيضآ: شرح خطوات التسجيل في منصة جود الإسكان joodeskan.org.sa


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال