القائمة الرئيسية

الصفحات

رابط إستعلام حساب المواطن برقم الهوية وشرح طريقة التسجيل في حساب المواطن


تعرف علي رابط إستعلام حساب المواطن برقم الهوية وشرح طريقة التسجيل في حساب المواطن
رابط إستعلام حساب المواطن برقم الهوية وشرح طريقة التسجيل في حساب المواطن
التسجيل في حساب المواطن وتحديث حساب المواطن برقم الهوية، من الأمور التي يبحث عنها كثير من المواطنين،ومن المعروف أن  برنامج حساب الموطن قد تم إنشائة خصيصآ لحماية المواطن السعودي أسرتة من الآثار المباشرة والغيير مباشرة التي يمكن أن تترتب من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي ومستقبلآ في ظل رؤية المملكة لعام 2030، والتي قد تتسبب  في وجود عبئ إضافي على بعض فئات من المجتمع السعودي،وفي هذا المقال سنوضح طريقة التسجيل في حساب المواطن ورابط استعلام حساب المواطن برقم الهوية وكذلك تحديث حساب المواطن برقم الهوية وشروط حساب المواطن.

شرح طريقة التسجيل في حساب المواطن

طريقة التسجيل في حساب المواطن من الأمور التي لا يعرفها كثير من المواطنين بالمملكة، فقد كثرت هذه الأيام عمليات البحث علي الإنترنت عن شرح طريقة التسجيل حساب المواطن وكذلك شرح طريقة التسجيل في حساب المواطن للفرد وطريقة التسجيل في حساب المواطن للعزاب وطريقة التسجيل في حساب المواطن للفرد المستقل، وذلك بسبب الظروف المترتبة عن الإجراءات الإحترازية التي قامت بها المملكة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد في السعودية، لذا قمنا كمسؤلين عن مغترب أون لاين بتوضيح الطريقة الصحيحة للتسجيل في حساب المواطن، وعلي كل من يرغب في التسجيل في حساب مواطن إتباع الخطوات التالية بكل دقة وهي كالتالي:
  • تسجيل الدخول علي حساب المواطن من خلال رابط تسجيل طلب جديد في حساب المواطن بالضغط هناااا.
  •  قم بتسجيل الدخول علي حساب المواطن بإدخال رقم الهوية والرقم السري وكتابة رمز التحقق وبعدها قم بالضغط علي دخول، أو قم بالدخول بإستخدام النفاذ الوطني وكتابة إسم المستخدم وكلمة المرور وإعادة كتابة رمز التحقق المرئي وبعدها قم بالضغط علي تسجيل دخول.
  • إن لم تقم بتعبئة بياناتك قم بالضغط علي إستكمال الطلب ثم قم بإدخال البيانات المطلوبة وهي الحالة الإجتماعية والحالة الصحية وحالة القدرة علي العمل والمستوي التعليمي.
  • قم بإدخال البيانات الخاصة بالسكن وهي حالة السكن ونوع السكن وعنوانك بالتفصيل ويتضمن المنطقة والمدينة والحي والشارع، وحالة العنوان البريدي ورقم المبني ورقم الوحدة والرقم الإضافي والرقم البريدي وصندوق البريد.
  • وبعد ذلك قم بإدخال بيانات التابعين والإجابة علي بعض الإسئلة بإختيار نعم أو لا وتعبئة البيانات الخاصة بالتابعين إن كان هناك تابعين.
  • وبعد ذلك ستصل إلي مرحلة الإفصاح عن الدخل فقم بكتابة البيانات الخاصة بدخلك ودخل التابعين لك إن كان هناك تابعين.
  • بعد ذلك قم بكتابة البيانات الخاصة بالعقارات.
  • قم بكتابة البيانات الخصة بحسابك في البنك وتتضمن رقم الحساب البنكي وتأكيد رقم الحساب البنكي.
  • وفي النهاية قم بمراجعة الطلب كاملآ وهي عبارة عن البيانات التي قمت بإدخالها مسبقآ للتأكيد علي صحتها.
  • قم بالموافقة علي إقرار التعهد بصحة البيانات المدخلة ثم قم بالضغط علي تقديم الطلب.

طريقة تغيير الرقم السري في حساب المواطن

من الأمور التي يجب أن يعرفها كل المستفيدين من حساب المواطن هي طريقة تغيير رقم المرور الخاص بحساب المواطن، لذلك سنوضح لكم الخطوات المطلوبة لتغيير الرقم السري الخاص بحساب المواطن وعلي كل من يرغب في تغيير باسورد حساب المواطن إتباع الخطوات التالية:
  1.  تسجيل الدخول علي حساب المواطن بالرقم السري القديم .
  2. إختيار تغيير كلمة المرور.
  3. قم بكتابة رقم المرور القديم ثم قم بكتابة كلمة المرور الجديدة وتأكيد كلمة المرور الجديدة بكتابتها مرة آخري .
  4. ثم الضغط علي تغيير.
  5. ستصلك رسالة علي جوالك تفيدك بتغيير الرقم السري لحساب المواطن الخاص بك.

طريقة تغيير رقم الجوال حساب المواطن

طريقة تغيير رقم الجوال المسجل في حساب المواطن من الأمور التي لا يعرفها معظم المسجلين في حساب المواطن، فكثير من المواطنين قد يقوموا بتغيير رقم الجوال لأي سبب، ويقوم بإستخدام رقم جوال جديد وبالتالي لن تصلة رسائل من حسابة في حساب المواطن، لذا من الضروري أن يكون كل من لدية حساب مواطن أن يكون ملم بكيفية وخطوات تغيير رقم الجوال المسجل في حساب المواطن بإتباع التالي:
  1. تسجيل الدخول علي حساب المواطن من خلال رابط تغيير رقم الجوال حساب المواطن بالضغط هناااا.
  2. ثم تقوم بإختيار تغيير رقم الجوال.
  3. تقوم بإدخال رقم الهوية الخاصة بك.
  4. تقوم بإدخال تاريخ الميلاد بالهجري.
  5. تقوم بإدخال رقم الجوال الجديد.
  6. تقوم بإدخال تاريخ إنتهاء الهوية.
  7. ثم تقوم بالضغط علي تغيير.
  8. ستصلك رسالة علي جوالك بتغيير رقم الجوال إلي رقم الجوال الجديد.

طريقة إستخدام الحاسبة التقديرية لحساب المواطن

الحاسبة التقديرية لحساب المواطن والمخصصة لحساب قيمة الدعم التقديري لحساب الشخص المسجل في حساب المواطن، حيث أتاح حساب المواطن إماكنية حساب الدعم عن طريق الحاسبة التقديرية، أما عن طريقة حساب الدعم المقدم من حساب المواطن عن طريق الحاسبه التقديريه، يرجي إتباع الخطوات التالية:
  • تسجيل الدخول علي حساب المواطن من خلال رابط الحاسبة التقديرية لحساب المواطن بالضغط هناااا.
  • تقوم بالضغط علي الحاسبة التقديرية وستفتح لك صفحة تعبئة بيانات الحاسبة.
  • تقوم بالإجابة علي الأسئلة التي ستظهر لك وهي هل أنت مسجل في حساب المواطن أم لا، وهل أنت مستقل أم رب أسرة، علمآ بأن الشخص المستقل هو كل شخص يبلغ من العمر ثمانية عشر عاما أو أكثر ولا يوجد لديه تابعين، ويقيم أيضآ في مسكن منفصل وله نفقته الخاصة به، أما رب الأسرة فهو غن كان ذكر أو أنثى ويشمل ( الزوج، زوجة غير المواطن، أم غير متزوجة، أب غير متزوج، زوجة فاقد الأهلية).
  • أذا كنت شخص مستقل كل ما عليك هو إدخال مجموع دخلك ولكن قبل الضغط علي حساب ستقوم بالإجابة علي سؤالين وهما هل تم إدخال مجموع دخلك كما هو مفصح عنه في البوابة؟ وهل تم التأكد من حالة الأهلية من خلال البوابة؟ إذا كانت الإجابة بنعم فقم بالضغط علي إحسب وسيظهر لك مبلغ الدعم التقديري.
  • أما إذا كنت رب أسرة ستقوم بإدخال بعض البيانات وهي كتابة عدد التابعين لك بعمر 18 عام او أكثر وعدد التابعين لك بأقل من عمر 18 عام وكذلك إدخال مجموع دخل الأسرة والإجابة علي سؤالين وهما هل تم إدخال مجموع دخلك كما هو مفصح عنه في البوابة؟ وهل تم التأكد من حالة الأهلية من خلال البوابة؟ وبعد ذلك قم بالضغط علي إحسب سيظهر لك مبلغ الدعم التقديري الخاص بك.

رابط إستعلام حساب المواطن برقم الهوية

لجميع الأخوة الذين يبحثون عن رابط الإستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية يمكنهم الدخول علية بالضغط هناااا.

الفرق بين شروط الأهلية ومعايير الإستحقاق لحساب المواطن

كثير من المواطنين لا يعلمون الفرق بين شروط الأهلية ومعايير الإستحقاق لحساب المواطن، لذا سنقوم لكم بعمل مقارنة بسيطة سنوضح فيها أهم الفروقات بين شروط الأهلية ومعايير الإستحقاق لحساب المواطن، وستكون البداية مع شروط الأهلية لحساب المواطن وهي تعني المعايير والشروط التي يجب توافرها في الشخص الراغب في الحصول علي دعم حساب المواطن وهي أن يكون الشخص المستفيد سعودي الجنسية وأن يكون مقيم داخل السعودية وليس خارجها مع توافق البيانات المدخلة مع شروط الحصول علي دعم حساب المواطن، اما بخصوص معايير الإستحقاق لحساب المواطن، فلابد أن نعرف في البداية ما هو الإستحقاق في حساب المواطن وهو مقدار الدعم الذي سيتم صرفة للمستفيد وأسرتة بناء علي حالتة، ويشمل عدد أفراد الأسرة واعمار أفراد أسرة المستفيد وإجمالي دخل الأسرة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال