القائمة الرئيسية

الصفحات

رابط التقديم علي تركيب العداد الكودي 2023 وشرح طريقة التسجيل في المنصة الإلكترونية للحصول علي العداد الكودي الجديد


طريقة التسجيل في المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء للحصول علي العداد الكودي الجديد
رابط التقديم علي تركيب العداد الكودي 2020 وشرح طريقة التسجيل في المنصة الإلكترونية للحصول علي العداد الكودي الجديد

اليكم رابط التقديم علي تركيب العداد الكودي 2023 وشرح طريقة التسجيل في المنصة الإلكترونية للحصول علي العداد الكودي الجديد، التقديم علي تركيب عداد الكهرباء الكودي الجديد بعد إعلان وزارة الطاقة المتجددة رسميآ عن إتاحة التسجيل في رابط المنصة الإلكترونية الموحدة للحصول علي العداد الكودي.



وفي هذا المقال علي موقع مغترب أون لاين سنوضح لكم كل التفاصيل الخاصة بالعدادات الكودية، بداية من الأوراق المطلوبة للحصول علي عداد كودي جديد، وشرح طريقة التسجيل في موقع الإلكتروني للتقديم علي تركيب عداد كودي 2022، كما سننشر لكم رابط الموقع الإلكتروني للتقديم علي تركيب عداد كودي أون لاين، وسعر العداد الكودي 2023.

التسجيل في المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء

في البداية لابد من التعريف بالعداد الكودي حيث أن العداد الكهرباء الكودي هو عبارة عن عداد مسبق الدفع أي أنه يتم شحنة مسبقآ، وقد أوضحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن مواعيد تلقي طلبات تركيب العداد الكودي للمناطق العشوئية، حيث أعلنت في بيان لها علي أنة سيتم فتح باب التسجيل إلكترونيآ للحصول علي عداد الكهرباء الكودي الجديد عن طريق  المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء حتي يوم 15-08-2020، حيث يمكن للمواطن الذي يرغب في تركيب العداد الكودي أن يقوم بالدخول علي رابط التقديم علي العداد الكودي 2023 والذ سنقوم بنشرة في نهاية هذا المقال.

 
 
 
 

مميزات عداد الكهرباء الكودي الجديد

بالتأكيد أنه لايوجد شيئ خالي من العيوب، وفي السطور التالية سنحاول أن نلقي الضوء علي مميزات عداد الكهرباء الكودي الجديد وكذلك سنقوم بكتابة العيوب المكتشفة حتي الآن للعداد الكودي، وستكون البداية بأهم مميزات عداد الكهرباء الكودي الجديد وهي كالتالي:

  • من مميزات العداد الكودي الجديد أنه لايوجد أي خطأ عند حساب قيمة إستهلاك الكهرباء، على العكس تمامآ بالمقارنة مع العدادات القديمة التي كانت تعتمد على القراءة التي يحددها محصل الكهرباء ويتم تسجيلهل بطريقة يدوية.
  • عداد الكهرباء الكودي الجديد يبين للمستهلك نوع شريحة الكهرباء التي سوف يتم محاسبته عليها، وبالتالي يمكن له تقليل استهلاكه ويمكن المشترك أيضآ من مراقبة مقدار استهلاكه للتيار الكهربائي، حيث يمكن  المستفيد من متابعة استهلاكه من الكهرباء من خلال شاشة العداد التي  توضح للمستفيد ما تبقي من رصيده الشهري ، وبالتالي يمكن تقسيم الرصيد على باقي استخداماته اليومية.
  • العداد الكودي في حال تلف كارت الشحن للعداد الكهربائي يمكن بكل سهولة استخراج كارت بدل فاقد من شركة الكهرباء بمبلغ مالي زهيد ويبلغ 18.50 جنيه.
  • عداد الكهرباء الكودي يمكن شحنه  بمبلغ مالي بسيط يبدأ من 10 جنيه وحتى 10 آلاف جنيه في المرة الواحدة، لكي يقوم باستهلاكه كما يشاء ومراقبة استهلاكه عن طريقة مراقبة العداد.
  • يتميز العداد الكودي الجديد بأنة يوجد به لمبة تحذيرية تساعد المستهلك في معرفة قرب إنتهاء رصيد الكهرباء في عداد الكهرباء الكودي .
  • ومن أهم مميزات تركيب عداد الكهرباء الكودي بأنة يمنع أي شخص من سرقة التيار الكهربائي وذلك من خلال شاشة العداد حيث يمكن مقارنة قيمة قراءة الدخول والخروج من العداد.
  •  ومن مميزات عداد الكهرباء الكودي الجديد أيضآ أنه في حالة الاجازات والعطلات الرسمية إذا ما أنتهي الرصيد بالعداد يظل متصل بالتيار الكهربائي حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم التالي للأجازة.

عيوب عداد الكهرباء الكودي الجديد

بعد أن ألقينا نظرة علي مميزات العداد الكودي سنقوم بإلقاء الضوء علي أهم العيوب المتواجدة في عداد الكهرباء الكودي الجديد وهي كالتالي :

  • من عيوب عداد الكهرباء الكودي الجديد انه في حالة التلاعب في العداد من أي شخص غريب لايكون على دراية بكيفية استخدامه فإن العداد يقوم بفصل التيار الكهربائي نهائياً.
  • ومن أهم عيوب العداد الكودي هو أن عمر بطارية العداد حوالي 10 سنوات حيث أنها تساعد في حالة فصل التيار عن العداد بعمل فلاش وتستخدم فى إعادة تشغيل الشاشة مرة أخرى عند إنقطاع الكهرباء.
  • عداد الكهرباء الكودي الجديد يقوم بفصل الكهرباء عن نفسه في حالة زيادة الاحمال عن الحد المسموح به ، حيث يقوم بفصل الكهرباء مرتين فقط بعدها يجب على المستهلك إعادة تشغيل العداد من خلال شركة الكهرباء. 

خطوات التسجيل في المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء للتقديم علي تركيب العداد الكودي

كثرت عمليات البحث علي الإنترنت هذة الأيام عن طريقة التسجيل في المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء للحصول علي عداد الكهرباء الكودي الجديد، ولهذا قمنا بكتابة خطوات التقديم لتركيب عداد الكهرباء الكودي 2023 ، لذا علي كل من يرغب في التقديم علي تركيب عداد الكهرباء الكودي الجديد إتباع الخطوات التالية :

  1. الدخول علي رابط التقديم علي تركيب العداد الكودي 2023 عبر المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء بالضغط هنااااا.
  2.  الضغط علي تسجيل دخول ومن ثم الضغط علي إضافة حساب جديد.
  3. ملئ البيانات المطلوبة بكتابة رقم التليفون وإسمك وكتابة الرقم السري وكتابة البريد الإلكتروني وكتابة الرقم القومي وتقوم بالضغط علي تسجيل.
  4. الضغط علي تحويل طلبات الممارسات إلي عدادات كودية.
  5. تقوم بتسجيل الدخول مرة آخري علي المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء بكتابة رقم الهاتف وكلمة المرور التي قمت بكتابتهم في بداية التسجيل.
  6. الضغط علي خانة طلب جديد.
  7. ملئ البيانات بشكل دقيق بكتابة الإسم رباعي وعنوان تركيب العداد الكودي وكتابة رقم التليفون ورقم العقار ونوع الوحدة إن كانت وحدة سكنية أو وحدة خدمية أو إداية أو خدمات.
  8. إضافة المرفقات المطلوبة وهي صورة للعقار المراد تركيب العداد الكودي به من الخارج، وصورة من بطاقة الرقم القومي، وصورة محضر شرطة الكهرباء للعقار المخالف.
  9.  كتابة رقم المحضر وتاريخ المحضر
  10. يتم الضغط علي إرسال الطلب
  11. ستصلك رسالة علي رسائل الهاتف أو البريد الإلكتروني الي قمت بالتسجيل به لمتابعة عملية طلب تركيب عداد كودي للمناطق العشوائية.

رابط التقديم علي تركيب العداد الكودي 2023 عبر المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء

يمكن لجميع الراغبين في تركيب عداد الكهرباء الكودي الجديد بالدخول علي رابط التقديم علي تركيب العداد الكودي 2022 عبر المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء بالضغط هناااااا.

 
 

وبمشاركة رابط التقديم علي تركيب العداد الكودي 2023، نصل الي نهاية هذا المقال الذي كان بعنوان "رابط التقديم علي تركيب العداد الكودي 2023 وشرح طريقة التسجيل في المنصة الإلكترونية للحصول علي العداد الكودي الجديد"، فمن خلال هذا المقال نشرنا لكم كافة التفاصيل التي يبحث عنها كل من يبحث عن التقديم لتركيب العداد الكهربائي الكودي.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال