القائمة الرئيسية

الصفحات

مدة صلاحية التحاليل الطبية المعامل المركزية للسفر والإقامة في دول مجلس التعاون

مدة صلاحية تحليل المعامل المركزية

يقدم لكم موقع مغترب أون لاين كل المعلومات حول تحليل الفيروسات المعامل المركزية للسفر والإقامة في دول مجلس التعاون، ومن بين أهم تلك المعلومات التي ربما لا يعلمها الكثيرون منكم هي مدة صلاحية تحليل المعامل المركزية، كما سنقدم لكم من خلال هذا المقال شرح بالفيديو لكيفية الإستعلام عن نتيجة تحليل الفيروسات المعامل المركزية برقم الجواز والرقم السري، بكل يسر وسهولة.

صلاحية تحليل المعامل المركزية

صلاحية التحاليل الطبية التي تتم في المعامل المركزية من الأمور الهامة جدآ والتي يجب أن يعلمها كل شخص يرغب في السفر لدول مجلس التعاون، وهي السعودية، الكويت، الإمارات، البحرين، قطر، سلطنة عمان، ولكن قبل أن نكشف لكم عن مدة صلاحية تحليل المعامل المركزية للسفر والإقامة في السعودية وباقي دول الخليج، يجب أولآ أن نلقي الضوء علي إجراءات الكشف الطبي للسفر.

 

حيث أن السفر والإقامة في دول الخليج العربي يتطلب خلو المسافر من أي أمراض مزمنة أو معدية، وفي حال إصابة المسافر بأي من الأمراض التي تمنع من السفر والإقامة تكون نتيجة الكشف الطبي غير لائق، علمآ بأن الكشف الطبي هو المرحلة الثانية التي تتم بعد الإنتهاء من عمل التحاليل الطبية في المعامل المركزية.

 

أقرأ أيضآ: ما هي مدة صلاحية الكشف الطبي للسفر

 

الشهادة الصحية للسفر المعامل المركزية

الشهادة الصحية للسفر يتم إستخراجها الكترونيآ عبر موقع وزارة الصحة نتائج تحاليل المعامل المركزية، ويجب أن يكون كل من فحص HBs Ag، HCV Ab، HIV - Ab، نتيجتهم سلبية، حيث أن لاقدر الله لكم جميعآ في حال ظهور نتيجة اي من تلك الفحوصات إيجابية، فأنه يتم المنع من السفر، ويمكنكم الإطلاع علي نموذج الشهادة الصحية المعامل المركزية للسفر للسعودية نتيجتها سلبيه من الصورة أدناه.

الشهادة الصحية للسفر المعامل المركزية للسفر للسعودية


الإستعلام عن نتيجة التحاليل المعامل المركزية للسفر

الإستعلام عن نتيجة تحليل المعامل المركزية للسفر والإقامة في دول مجلس التعاون يتم الكترونيآ، وعبر منصة وزارة الصحة المصرية، حيث يتم الاستعلام من خلال رقم جواز السفر، بالإضافة الي الرقم السري المطبوع علي إيصال المعامل، ويمكنكم التعرف علي أسهل طريقة لإستعلام من خلال مشاهدة الفيديو أدناه والمنشور علي قناة مغترب أون لاين في خدمتك علي اليوتيوب.


 

 

 

أقرأ أيضآ: استعلام عن نتيجة معامل وزارة الصحة للسفر 2023 عبر موقع clabresults.mohp.gov.eg

 

مدة صلاحية تحليل المعامل المركزية 2023

مدة صلاحية تحليل السفر للسعودية وباقي دول مجلس الخليج العربي من الأمور التي يبحث عنها الكثيرون، وهي من المواضيع أيضآ التي يختلف عليها الكثيرون، ولكني هنا سأوضح لكم ما هي مدة صلاحية التحاليل الطبية للسفر، حيث أن مدة الصلاحية تكون 3 شهور فقط.


أقرأ أيضآ: معني ظهور نتيجة تحليل المعامل المركزية برجاء مراجعة المعمل المختص بالتحليل

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

17 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. مده صلاحيه حجز تحليل معامل وزارة الصحة

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم لو أنك تقصد بسؤالك عن مدة تحليل الفيروسات التي يتم عملها بالمعامل المركزيه التابعه لوزارة الصحة فإن صلاحيتها شهر واحد فقط .
      أما لو إنك تقصد مدة صلاحية الكشف الطبي "جامكا" فيمكنك التعرف عليهبالضغط هنــــــــــــا

      حذف
  2. تحليل pcr على الكل ...

    ردحذف
    الردود
    1. لو حضرتك تقصد قرار المملكه العربيه السعوديه بمنع السفر إليها الا في وجود شهادة خلو من فيروس كورونا فالابد من عمل تحليل pcr لجميع الأعمار وجميع التاشيرات

      حذف
  3. لو الشهادة عده عليها اكتر من شهر اى الحل

    ردحذف
  4. لو العقد واصل مصر ممكن يقعد مده اد ايه بدون تأشيرة علي الجواز

    ردحذف
  5. مريض الأجسام المضادة لفيروس سي متسجل علي السستم

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم لو تم الكشف من قبل للسفر سيتم تسجيل الاسم لفترة سته شهور ويتم إزاله الاسم بعدها، ولو تصادف لو يتم ازاله الاسم بيتم التواصل مع اتحاد المراكز الطبية المعتمد جامكا وبيتم ازاله الاسم علي الفور طالما تخطي الست أشهر بغد ظهور نتيجة الكشف غير لائق.

      حذف
  6. أنا متسجل ايجابى ضعيف وبعمل تحليل برا بيطلع سلبى ممكن اروح التحليل اللى برا لو معمل كبير المعامل توافق انى اكشف جديد ولا لا لأنى معنديش فيرس خالص

    ردحذف
    الردود
    1. اخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ للأسف اي تحليل يتم خارج المعامل المركزيه التابعه لوزاره الصحه بيكون غير معترف بيه للسفر.

      حذف
  7. مدة صلاحية تحليل فيرس سي قد ايه للسفر

    ردحذف
  8. مدة صلاحية فيرس سي قد ايه للسفر للسعوديه والرجاء الافاده وشكرا

    ردحذف
  9. حضرتك انا كشفت والنتيجة تمام بس الجواز مش هيتقدم للقنصلية قبل شهرين من موعد نتيجة الكشف .هل في مشكلة

    ردحذف
    الردود
    1. مفيش مشكله ان شاء الله

      حذف
  10. اخي الكريم
    انا مسافر بعد شهرين بس عقدي جاهز
    هل اعمل التحليل ولا ايه

    ردحذف
    الردود
    1. اعمل التحليل عادي متقلقش.

      حذف

إرسال تعليق

التعليقات تمثل رأي أصحابها وموقع مغترب أون لاين يخلي مسئوليته عنها

محتويات المقال