القائمة الرئيسية

الصفحات

"عايز تطلع عمرة" 8 نصائح مهمة لك لكي لاتقع فريسة للسماسرة

8 نصائح لمن يرغب في أداء فريضة العمرة
8 نصائح مهمة لكي لاتقع فريسة لسماسرة الحج والعمرة

 وقد جئنا إليكم بأهم ثمانية نصائح لو قمت بتطبيقها لن تقع أبدآ في فريسة لسماسرة مواسم الحج والعمره وأصحاب شركات السياحة الوهمية




فدائمآ ما نجد تحذيرات صادرة من وزارة السياحة  للشركات المواطنين بشكل شبه يومى من الوقوع فريسة فى في شباك سماسرة الحج والعمرة الذين ينشطون دائمآ قبل بدء موسم الحج والعمرة والذين يجوبون المحافظات المختلفة  للترويج لبرامج وهمية وبأسعار مرتفعة وأحيانآ مزيفة ، حيث تؤكد تؤكد وزارة السياحة أنه طبقا لقرار رئيس الوزراء فإن شركات السياحة المعتمدة فقط هي الوحيدة التى لها حق تنظيم رحلات  الحج والعمرة.




وأكدت الوزارة إلى أن بوابة العمرة المصرية التى تم تدشينها منذ وقت قريب  تحافظ على حقوق المواطنين وحمايتهم من الوقوع فريسة لعمليات النصب والاحتيال من سماسرة الحج والعمرة وشركات الساحة الوهمية 
ولهذا فقد جئنا إليكم بأهم ثمانية نصائح لو قمت بتطبيقها لن تقع أبدآ في فريسة لسماسرة مواسم الحج والعمرة وأصحاب شركات السياحة الوهمية
1 – يجب أن تعلم أن تعاملك المباشر مع السماسرة والوسطاء يفقدك حقك تمامآ ويعرضك للمخاطر لعدم وجود رقابة من وزارة السياحة علي سماسرة مواسم الحج والعمرة.

2 – دائمآ سمسار الحج والعمرة أو صاحب شركة السياحة غير المعتمدة ما  يكلفك مبالغ إضافية أعلى من التكلفة الحقيقية لرحلة العمرة.



3 – أول خطوة يجب عليك القيام بها لعدم وقوعك فريسة لسماسرة الحج والعمرة هي اللجوء إلى بوابة العمرة المصرية والتي تم تدشينها فقد سهلت بوابة العمرة  كافة الإجراءات للمواطن ومنحته حق اختيار الشركة التى ستقوم بتنظيم رحلته.

4 - جميع الشركات المسموح لها بتنظيم رحلات العمرة مسجلة على بوابة العمرة، أدخل وتأكد من وجود اسم الشركة التى ترغب فى السفر معها مسجلا على بوابة العمرة.

5 -بوابة العمرة تعمل تحت الاشراف الكامل لوزارة السياحة لضمان حقوق المواطنين، ومراقبة الشركات فى تنفيذ البرامج ومعاقبة المقصرين فى حالة الاخلال مع المعتمرين .

6 – الخطوة التالية تأكد من من وجود البرنامج الذى تعاقدت عليه مع الشركة مسجلا على بوابة العمرة، بكافة تفاصيلة من السعر وتوقيتات السفر ووسائل النقل وفنادق الاقامة بالمملكة العربية السعودية واسم المشرف المرافق للرحلة .

7 - يجب أن تتأكد من حصولك على رمز "الباركود" الذى يؤكد صحة التأشيرة وسلامة برنامج العمرة وإتمام حجز وسائل السفر والتنقلات وفنادق الإقامة بالمملكة العربية السعودية.




8 - يتيح " الباركود" للجهات المسئولة مراجعة تفاصيل الرحلة ومتابعة المعتمر منذ حجز رحلته وحتى سفره وعودته سالما والتدخل الفورى لحل ايه مشاكل تواجهه.
لا تنسي أن تقرء أيضـــــــــــــــــــــــآ


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال