القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية استخراج تصريح سفر إلكتروني عبر موقع إدارة التجنيد والتعبئة tagned.mod.gov.eg

طريقة استخراج تصريح سفر إلكتروني عبر موقع إدارة التجنيد والتعبئة tagned.mod.gov.eg

يقدم لكم موقع مغترب أون لاين شرح بالصور لكيفية استخراج تصريح سفر إلكتروني أو إذن سفر للخارج عن طريق موقع إدارة التجنيد والتعبئة tagned.mod.gov.eg، ورابط الاستعلام عن اصدار إذن السفر الإلكتروني مميكن أون لاين، وما هو الرقم الثلاثي وكيفية الحصول عليه، هذا بعد أن أعلنت إدارة التعبئة والتجنيد المصرية عن تفعيل خدمة أصدار تصاريح السفر الإلكتروني عبر منصتها الرسمية علي الإنترنت دون الحاجة لزيارة فروع الادارة.

استخراج تصريح سفر إلكتروني

خدمة استخراج تصريح سفر الكتروني في مصر هي واحدة من أهم الخدمات الإلكترونية التي توفرها إدارة التجنيد والتعبئة للمصريين الراغبين في السفر للخارج، وبالرغم من سهولة استخراج تصريح السفر المميكن أون لاين الا أن هناك أعداد كثيرة من المسافرين لا يعلمون طريقة استخراج تصريح السفر عبر منصة ادارة التجنيد والتعبئة tagned.mod.gov.eg، لهذا قمنا بكتابة هذا المقال خصيصآ من أجل التسهيل علي تلك الفئة، حيث يمكنهم الحصول علي تصريح السفر الالكتروني بكل سهولة ويسر في حال إتباع الشرح الموضح بالصور في هذا المقال.
 

كيفية استخراج تصريح سفر إلكتروني

طريقة استخراج تصريح سفر الكتروني في مصر تتم بكل يسر وسهولة عبر المنصة الإلكترونية الرسمية التابعة لإدارة التجنيد والتعبئة، ويمكنكم التعرف علي كيفية استخراج تصريح سفر من موقع التجنيد من خلال إتباع الشرح الموضح في الصور التالية:
  • الإنتقال الي موقع إدارة التجنيد والتعبئة المصرية من هناااا.
  • النقر علي استخراج اذن تصريح بالسفر.
  • النزول للإسفل والنقر علي زر تسجيل طلب تصريح بالإذن من السفر.
  • ادخال أسم المسافر.
 
طريقة استخراج تصريح سفر إلكتروني

 

خطوات إستخراج تصريح سفر إلكتروني

بعد القيام بإدخال الاسم يتم تحديد الموقف من التجنيد، وتنقسم خانة الموقف من التجنيد إلي عدد خمس أقسام تكون كما يلي:
  • إعفاء والأعفاء هنا يشمل إن كان إعفاء نهائي أو مؤقت.
  • تصريح أذن بالسفر أدي الخدمة العسكرية.
  • تصريح أذن بالسفر طالب داخل جمهورية مصر العربية.
  • تصريح أذن بالسفر طالب خارج البلاد.
  • تصريح أذن بالسفر إستثناءات.
استخراج تصريح سفر إلكتروني مصر

 

ما هو الرقم الثلاثي

بعد تحديد  الموقف من التجنيد يتم إدخال الرقم الثلاثي، ودائما ما يكون الرقم الثلاثي عائق لدي كثير من المسافرين عن القيام بعمل تصريح سفر الكتروني مميكن أون لاين، حيث يبحثون عن ما هو الرقم الثلاثي، علمآ بأن الرقم الثلاثي هو رقم البطاقة العسكرية الثلاثي وستجدونه متواجد في شهادة الإعفاء من الخدمة العسكرية (الجيش) إن كانت إعفاء مؤقت أو نهائي كما هو موضح بالصورة أدناة.
 
ماذا يعني الرقم الثلاثي
 
جدير بالذكر أن خانة الرقم الثلاثي ستظهر لك إن كنت ترغب في عمل إذن السفر وأنت معافي من التجنيد نهائي أو موقت، وكذلك ستظهر لك خانة الرقم الثلاثي إن كنت تحتاج إذن السفر للخارج وأنت طالب إن كان داخل الجمهورية أو خارجها. وأيضآ ستظهر لك خانة الرقم الثلاثي وأنت ترغب في عمل تصريح بالسفر عن طريق الإستثناءات، أما لو كنت تريد عمل تصريح أو إذن للسفر للخارج وأنت قد اديت الخدمة العسكرية فلن تظهر لك خانة الرقم الثلاثي.
 
tagned.mod.gov.eg تصريح سفر


استخراج تصريح سفر إلكتروني مصر

إستكمالآ لشرح كيفية استخراج تصريح سفر الكتروني مميكن أون لاين من منصة إدارة التجنيد والتعبئة المصرية، والتي توقفنا فيها عند شرح ما هو الرقم الثلاثي، نأتي الي خطوة إدخال الرقم العسكري، علمأ بأنه ستظهر لك خانة كتابة الرقم العسكري لو كنت تريد تصريح أو إذن للسفر وأنت قد أديت الخدمة العسكرية (الجيش).

أما لو كنت تريد إذن أوتصريح سفر وأنت معافي من الخدمة العسكرية مؤقت أو معافي نهائي أو طالب داخل الجمهورية أو خارجها فلن تظهر لك خانة الرقم العسكري وستظهر لك فقط خانة الرقم الثلاثي. 
 

وبعد إدخال الرقم العسكري يتم إدخال تاريخ الميلاد والرقم القومي، علمآ بأنه عند كتابة تاريخ الميلاد لو كان يوم الميلاد أو شهر الميلاد رقم فردي يتم كتابة صفر قبل الرقم مثال (01/09/1981).
 
 
ثم القيام بإدخال رقم تليفون مفعل عليه الواتس اب وبريد إلكتروني فعال لأنه سيتم إرسال تصريح السفر الالكترونية عليه، أما بخصوص خانة المحافظة والمركز فسيتم ظهوربيانات طالب تصريح السفر فيهم إليكترونيآ بمجرد إدخالك بيانات الرقم القومي والرقم العسكري أو الرقم الثلاثي.

 
وبعد ذلك نصل الي خانة تاريخ السفر والتي يتم كتابة التاريخ الفعلي الذي ستقوم بالسفر فيه، ثم خانة إتجاه السفر والتي تقوم فيها بتحديد البلد التي تنوي السفر إليها كما هو موضح في الصورة ادناه.
 
 
إدارة التجنيد والتعبئة استخراج تصريح سفر


وبعد القيام بإختيار وجهة السفر يتم الوصول الي تحديد الغرض من السفر، وفي تلك الخانة يقوم صاحب طلب خدمة الحصول علي تصريح سفر للخارج بإختيار الغرض من السفر إن كان للتدريب، حج، عمرة، بعثه ،عمل، سياحة، زيارة، العمل علي السفن، العمل علي الطائرات، بعثة رياضية، الدراسة، أجازة دراسية، بعثة عمل، كما هو موضح في الصورة أدناه.
 
 
عمل تصريح سفر اون لاين

 
إستكمالآ لشرح خطوات عمل تصريح سفر الكتروني نصل نهاية صفحة التسجيل والتي يوجد بها مربع كبير، من الممكن القيام بكتابة اي ملاحظات فيها، وبعد التأكد من إدخال كل البيانات بطريقة صحيحة تقوم بالنقر علي زر تسجيل، كما هو موضح في الصورة التالية.
 
 
 
كيف استخرج تصريح سفر الكتروني

 
وبعدها ستظهر لك رسالة بها رقم الطلب لذا يرجي الإحتفاظ برقم الطلب المقدم للإستعلام به عن صدور إذن السفر للخارج الخاص بك ويمكنك الإستعلام عن حالة الطلب خلال 24 ساعة من وقت الطلب، ومن ثم سيتم دراسة طلب الحصول علي إذن سفر للخارج بمعرفة المختصين بإدارة التجنيد والتعبئة ومناطقها المختلفة التابعة لها لتحديد أحقيتك فى الحصول على خدمة تصريح بالسفر للخارج.

 
 


 

رابط استخراج تصريح سفر إلكتروني tagned.mod.gov.eg 

قامت إدارة التجنيد والتعبئة المصرية بتفعيل رابط إلكتروني مخصص لطلبات تسجيل اذن سفر الكتروني مميكن أون لاين، حيث يمكن للجميع من يرغب في السفر خارج المصر القيام بالدخول الي رابط استخراج تصريح السفر الإلكتروني من هناااا.


 
أما عن الاستعلام عن صدور تصريح السفر الإلكتروني فيتم من خلال صفحة تسجيل البيانات، وعلي وعد منا بالقيام بشرح طريقة الاستعلام عن تصريح سفر الكتروني في مقال منفصل، فكونوا في المتابعة.

 
 
إقرأ أيضآ: تحميل نموذج إقرار عدم ممانعه سفر الزوجة والاولاد الي السعودية bdf


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

13 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. هل يمكن السفر للزياره العاءليه اثناء فتره الامتياز كطبيب بشري؟

    ردحذف
    الردود
    1. بالطبع يمكن وما الذي يمنع .. بالفعل يمكنك عمل زيارة عائلية

      حذف
  2. انا عملت كل الخطوات ودفعت مبلغ 61,5جنيه وبعتولي التسريح علي الواتس هل يجوز اسافر بيه ولا لازم اروح المدريه التابع لي

    ردحذف
    الردود
    1. خلاص كده ياصحبس سافر بالسلامة

      حذف
    2. انا جالي ف، الاول ادفع الرسوم وبعد،كده استعلمت قالي لامانع من استخراج تصريح السفر بعد، تقديم الاوراق المطلويه

      حذف
  3. بعمل أعفاء مؤقت من التجنيد وبيطلب الرقم الثلاثي ؟ أجيبه منين وأنا لم أودي الخدمة وأول مرة سوف استخرج الاعفاء؟



    ردحذف
  4. طريقة الدفع ازاي ولو طالب داخل البلد بيعرفو منين اونلاين ارجو الرد

    ردحذف
  5. انا بدخل رقم العسكري
    جايب خطا
    ممكن اعرف ليه

    ردحذف
  6. ممكن اعرف اجيب من الرقم العسكرى
    بس انا تبع الداخليه امن مركزى

    ردحذف
  7. لو سمحت انا عملت طلب بس عملت مكان الاستلام فى قسم تجنيد مديرية امن كفر الشيخ وكنت عايز اغيرها لقسم التجنيد والتعبئه فى الحلميه علشان الخطاب بتاع اداره البحوث للموقف التعليمى فى القاهره ينفع اغير المكان ارجو الرد بسرعه بالله عليكم

    ردحذف
  8. لو سمحت ايه هو الرقم الثلاثي
    انا طالب داخل جمهورية مصر وعاوز اطلع تصريح سفر ممكن تفهمني اجيب منين الرقم الثلاثي او بيكون فين
    ناس بتقولي في شهاده الميلاد الجديده وناس بتقولي انه في بيان اثبات القيد الي بجيبو من الجامعه لانه معاهم ال6 جند

    ردحذف
  9. انا ام عراقية والاب مصري هل ينفع يدو ابني تصريح وهو في السنة الأخيرة من الكلية مواليد 1996

    ردحذف
  10. انا قدمت الطلب من 12ساعه تقريبا وما وصلتنيش رساله عالموبايل وبعمل استعلام للدفع لقيت رساله
    لا مانع باستخراج إذن السفر بعد تقديم المستندات
    الاستفسار التجنيد المسجل غير مطابقة لموقفك التحنيدى

    ردحذف

إرسال تعليق

التعليقات تمثل رأي أصحابها وموقع مغترب أون لاين يخلي مسئوليته عنها

محتويات المقال