القائمة الرئيسية

الصفحات

قبل ما تسافر الكويت تعرف علي رواتب المصريين لمعظم المهن الكويتية

 

مرتبات الكويت للمصرين
سنتعرف من خلال هذا المقال علي مرتبات المصريين في الكويت، وهذا الموضوع في غاية الأهمية للمصريين الراغبين في السفر للكويت للعمل وغيرهم من الجنسيات الآخري، كما أننا سنلقي الضوء علي أهم النصائح التي يجب علي كل من ينوي السفر للكويت، ليكون ملم بكافة الأمور التي يمكن أن تقابلة هناك.

رواتب المصريين بالكويت

من الطبيعي أن نقوم بالسؤال عن مرتبات الكويت للمهن التي سنسافر للعمل فيها، وخصوصآ للعمالة المصرية، ومن المعروف للجميع بأن حُلم السفر للكويت يراود معظم الشباب المصري في الوقت الحالي، لعدة أسباب منها غلاء المعيشة، وضعف المرتبات، وعدم وجود فرص عمل ملائمة أو مناسبة للمؤهل الدراسي، فيكون الحل هو إيجاد فرصة عمل في إحدي دول الخليج العربي ومن أهمها السعودية والكويت، وسنحاول من خلال هذا المقال ان نوضح لكم رواتب كل من المهندسين والمحاسبين والمدرسين والعمال في الكويت، وسنذكر المصدر في نهاية هذا المقال.

 

إقرء أيضآ: تكاليف الكشف الطبي للسفر 2021 .. تعرف علي رسوم الكشف الطبي للسفر لدول الخليج

إقرء أيضآ: رابط موقع إتحاد المراكز الطبية المعتمد للإستعلام عن نتائج الكشف الطبي جامكا للسفر


نصائح قبل السفر للعمل في الكويت

قبل أن نتطرق الي متوسط رواتب المصريين في الكويت لمعظم المهن، كان يجب أن ننقل لكم بعض التجارب التي مر بها بعض المصريين في الكويت علي هيئة نصائح، لكي يستفيد منها الشباب المصري قبل أن ينوي السفر للكويت، وتتلخص تلك النصائح فيما يلي:

  • لا يوجد شئ في الكويت يسمي فيزة حرة، فالذي يسموه بعض الأشخاص فيزا حرة يعني أنه كفيلك يعطيك إقامة على شركته ولكن بعد ذلك يسمح لك بالعمل في اي مكان تريد دون أن يتدخل في ذلك، ويعتبر هذا مخالف لقانون الإقامة وقانون العمل الكويتي.
  • لا تفكر للذهاب للعمل في الكويت نهائيآ علي إقامة كل من المسميات التالية (مزرعة، مصنع، صياد، رعي، عقدأو مشروع حكومي، مشاريع صغيرة أو متوسطة، جمعيات تعاونية، أوقاف)، فهذه الإقامات غير قابلة للتحويل إطلاقآ.
  • في حالة السفر بعقد يجب التأكد من العقد هل هو حكومي أم أهلي، إذا كان العقد حكوميا فانك لن تسطيع أن تغير عملك حتى لو وجدت راتبا اعلى، وأما إذا كان العقد أهلي فتسطيع تغير عقدك.

 

مرتبات الكويت للمصريين

بعد أن تطرقنا الي بعض النصائح التي يجب علي اي شخص يرغب في السفر الي الكويت ان ياخذها في الحسبان، جاء الدور علي أن نقوم بإلقاء الضوء علي متوسط الرواتب لمعظم المهن في الكويت، من أجل تجنب عمليات النصب، وليكون الشباب علي دراية وعلم بها، لأن أغلب الناس لا تعلم حقيقة الرواتب بدولة الكويت.



رواتب المدرسين المصريين في الكويت

تنقسم رواتب المدرس في الكويت حسب فئة المدرسة، وحسب المرحلة التعليمية التي يعمل بها، وتكون مرتبات المعلمين في الكويت كما هو موضح أدناه:

  • راتب المدرس بالكويت مدارس فئة ب، الابتدائي 211 دك، المتوسط 238 د ك،الثانوي 270 دينار كويتي.
  • راتب المدرس بالكويت مدارس فئة أ، الابتدائي 263 دك، المتوسط 281 دك، الثانوي 335 دينار كويتي.



مرتبات المهندسين فى الكويت

من أكثر المهن التي يعمل بها المصريين في الكويت هي مهنه الهندسة بكافة تخصصاتها، وتنقسم رواتب المهندسين بالكويت حسب التخصص، وتكون كما هو موضح أدناه:

  • المهندس مدني، او مهندس معماري، او كهربائي او ميكانيكي حديث التخرج، يتراوح الراتب في الشركات الكبري بين 350 الي 450 دينار حسب الشركة.
  • راتب المهندس الزراعي بالكويت في الشركات الكبرى بتراوح الراتب 250 - 350 دينار، أما في المزارع فيتراوح الراتب بين 180 الي 220 دينار.



رواتب الصرافين بالكويت

 بعد أن تحدثنا عن رواتب المدرسين المصريين في الكويت، وعن رواتب المهندسين في الكويت، جاء الدور علي رواتب الصرافيين والتي تتراوح بين 180 الي 220 دينار كويتي.


رواتب المحاسبين في الكويت

اما بخصوص مرتبات المحاسبين في الكويت حسب الشركة التي يعمل فيها المحاسب، لكن غالبا ما يترواح مرتب المحاسب في الكويت بين 250 - 400 دينار ومن النادر جدا ان يكون راتب المحاسب أكثر من ذلك.


إقرء أيضآ: شرح مبسط بالصور لخطوات حجز كشف طبي للسفر أون لاين

رواتب السائقين في الكويت

 تتراوح رواتب السائقين في الكويت بين 180 الي 300 دينار كويتي، ومن النادر جدآ أن يكون راتب السائق أكثر من ذلك.

رواتب المندوبين في الكويت

يتراوح مرتب المندوب في الكويت بين 250 - 350 دينار وهذا في حالة اذا لم يكن لدي المندوب سيارة، أما في حالة أن يكون لدي المندوب سيارة فيتاروح الراتب بين 350 الي 450 دينار كويتي.

رواتب الأمن في الكويت

تعتبر رواتب شركات الامن بالكويت من أدني الرواتب، فيتراوح راتب موظف الأمن في الكويت بين 80 - 120 دينار بخلاف تأخير صرف الراتب، وهذا لا يمنع أن هناك بعض من شركات الأمن والحراسة في الكويت شركات محترمة ولكنها قليلة جدآ.


وبهذا نكون قد نشرنا لكم متوسط الرواتب في الكويت للمغتربين في الكويت وبالأخص المغتربين المصرين علي موقع "مغترب أون لاين"، حيث كان هذا المقال بعنوان "قبل ما تسافر الكويت تعرف علي رواتب المصريين لمعظم المهن الكويتية"، والذي كان مصدر هذة المعلومات هو "صفحة الوافدون في الكويت" علي موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، فمن خلال هذا المقال نشرنا لكم متوسط مرتبات كل من المدرسين والمهندسين والمحاسبين والعديد من المهن الآخري في الكويت، جدير بالذكر أنه في حالة وجود تحديث للمرتبات، أو وجود إضافة لدي قارئ هذا المقال لا يتردد في كتابتها لنا في التعليقات أسفل هذا المقال.


إقرء أيضآ: شرط جديد تفرضه الكويت لتعيين الوافدين في الوظائف الحكومية لديها

إقرء أيضآ: الكشف الطبي جامكا وتفاصيل الفحوصات الطبيه للعمالة الوافدة للعمل بدول مجلس التعاون الخليجي

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

5 تعليقات
إرسال تعليق
  1. مدونة مناهج التعليم في الكويت مدونة الكترونية تعليمية تحتوي علي دروس وامتحانات والكتب المدرسي وفق مدرستي الكويتية.
    https://educkuwite.blogspot.com

    ردحذف
  2. كيف يعيش المدرس في الكويت براتب زي كدا دا الاكل والايجار لوحدهم فوق ال360 دينار كويتي

    ردحذف
  3. الكويت لن تدخل الجنه علي هذه الرواتب انت مالك انت ياكويت دينار بخمسين مصرى ولا بالف متخلي المرتبات مظبوطه ياكويت بلالفين والتلاته كسم الحسد

    ردحذف
    الردود
    1. أعوذ بالله منك، وهل انت خالق الكون والعياذ بالله حتى تحدد من سيدخل الجنة أو يخرج منها،،؟؟؟

      حذف
    2. والله وقاحه ، بدال ماتعاتب الكويت عاتب دولتك الي اهانتكم يامفشوخ🤣🤣

      حذف

إرسال تعليق

التعليقات تمثل رأي أصحابها وموقع مغترب أون لاين يخلي مسئوليته عنها

محتويات المقال